الأمير فراس يعرض تفاصيل سباق "إل جي الترامارثون" في مؤتمر صحافي اليوم

تم نشره في الأحد 20 آذار / مارس 2011. 03:00 صباحاً

يحيى قطيشات

عمان- يعقد سمو الأمير فراس بن زيد رئيس جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب، عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم -الأحد-، مؤتمرا صحافيا في قاعة مؤاب بفندق الريجنسي، للحديث عن تفاصيل وترتيبات سباق إل جي الترامارثون البحر الميت الثامن عشر، الذي تنظمه الجمعية العناية يوم الجمعة الثامن من شهر نيسان (أبريل) المقبل، بمشاركة دولية وعربية ومحلية واسعة من مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين.

ويهدف المنظمون الى تحقيق أكثر من هدف عبر تنظيم السباق، منها الرياضي والإنساني، وكذلك السياحة الدينية باعتبار ان المسار يقود المتسابقين الى أخفض نقطة في العالم، إذ يمكنهم المرور بمناطق مقدسة لدى كافة الديانات السماوية، مثل نهر الأردن والمغطس والبحر الميت، وأعلنت العديد من الجامعات الأهلية والرسمية والمدارس ومراكز الشباب والأندية موافقتها على المشاركة في هذا الحدث الرياضي الإنساني.

ويستعرض مندوبو مختلف الهيئات الداعمة خلال المؤتمر، أشكال الدعم والمساندة من أجل انجاح السباق الذي يقام برعاية سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء، ويحمل شعار "اركض الى أخفض بقعة على الأرض".

ويشار الى ان مسافة الالتراماراثون تبلغ 50 كم، حيث يبدأ من أمام حدائق الحسين مرورا بطريق المطار وينتهي أمام شاطئ عمان السياحي، كما يقام أيضا على هامش الحدث سباق الماراثون لمسافة 42 كم، ونصف الماراثون لمسافة 21 كم، وسباق 10 كم، وسباق الأطفال لمسافة 4، 2 كم.

وسيتم خلال المؤتمر أيضا التركيز من ممثلين مديريات الأمن العام والدفاع المدني ودائرة السير على جوانب السلامة العامة للمشاركين، وخصوصا إغلاق مسار السباق بصورة كاملة أمام حركة السير. 

ويذكر ان جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب هي جمعية خيرية أردنية ذات رسالة إنسانية تأسست في العام 1986، وتهدف الجمعية الى تقديم المساعدة والعون للمصابين بأمراض الدماغ والأعصاب، من الذين لا تسمح ظروفهم المادية بعلاجهم، حيث بلغ عدد الذين تمت معالجتهم منذ تأسست الجمعية أكثر من ألف حالة، بتمويل من خلال الصندوق الخيري الذي يعنى بجمع التبرعات من الأفراد والمؤسسات والشركات الخاصة والاشتراكات السنوية للأعضاء إضافة الى النشاطات السنوية التي تقوم بها الجمعية، ومن أهمها سباقات ماراثون البحر الميت وعمان والبحر الأحمر في العقبة.

التعليق