الفيصلي يخوض البروفة الأخيرة استعدادا لملاقاة دهوك العراقي غدا

تم نشره في الثلاثاء 15 آذار / مارس 2011. 03:00 صباحاً
  • الفيصلي يخوض البروفة الأخيرة استعدادا لملاقاة دهوك العراقي غدا

العدوان ينفي الطلب بنقل المباراة والاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي اليوم

عاطف عساف

عمان - يخوض فريق النادي الفيصلي عصر اليوم البروفة التدريبية الاخيرة استعدادا لملاقاة مستضيفه فريق دهوك العراقي في المباراة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضمن فرق المجموعة الثالثة التي تضم الى جانب الفيصلي والنصر الكويتي والجيش السوري دهوك العراقي، وسيبدأ اللقاء عند الساعة الثانية والنصف من عصر يوم غد الأربعاء (بتوقيت عمان)الثالثة والنصف(بتوقيت بغداد) على ستاد مدينة دهوك في العراق.

وكانت بعثة فريق النادي الفيصلي وصلت صباح أمس الى مدينة دهوك وسط استقبال دافئ من الجانب العراقي، على حد تعبير المدير الاداري تامر العدوان الذي كان يتحدث أمس عبر هاتف (الغد) من مدينة دهوك، وكان وفد الفيصلي قد وصل الى مطار اربيل وكان في استقباله الامين المالي في اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود وسعيد أحمد عضو اللجنة الاولمبية الكردستانية ومحمد حاجي نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي دهوك.

وحطت البعثة في فندق جيان وسط محافظة دهوك، وباشر الفريق تدريباته باشراف المدير الفني محمد اليماني الذي ركز في تدريباته على عملية استرخاء العضلات، وبدا جميع اللاعبين في جاهزية تامة، ويشهد تدريب اليوم حسب المدير الفني اليماني الذي كان يتحدث لـ(الغد)، وضع الرتوش الاخيرة على التشكيلة التي ستخوض اللقاء، حيث سيصار الى اجراء تعديلات طفيفة على طريقة اللعب باسناد مهمة حماية الخط الخلفي لخمسة لاعبين.

وكان فريق الفيصلي الذي يتصدر فرق المجموعة الثالثة بعد فوزه على الجيش السوري بهدفين سجلهما خليل بني عطية وعبد الهادي المحارمة، فيما فاز دهوك على النصر الكويتي 1-0 سجله، ولعل فوز الفيصلي على دهوك سيضعه على عتبة التأهل للدور الثاني، وحتى التعادل ليس سيئا.

العدوان: نقل المباراة كان مشروطا

ونفى تامر العدوان ما تناقلته الصحافة العراقية بطلب الفيصلي من الاتحاد الآسيوي نقل المباراة الى بلد مجاور، قائلا بأن الفيصلي اشترط توفر عامل الأمن خاصة وان المسافة من المطار الى مكان الاقامة في دهوك تحتاج لاكثر من ساعتين في الحافلة، وبالفعل تواجدت القوات الامنية بكثافة بايعاز من محافظ دهوك الذي واصل الاطمئنان على البعثة، وقدم للجميع كل ما يلزم في الاستقبال والاقامة بالاضافة الى الاتحاد العراقي وبما يليق بسمعة الفيصلي، وان امور البعثة على خير ما يرام، والمعنويات عالية جدا والجميع مصمم على تحقيق الفوز.

وقال تامر العدوان إن رئيس النادي الفيصلي سلطان ماجد العدوان اتصل يوم أمس مع البعثة واطمأن على الجميع، مثلما قام رئيس نادي دهوك بزيارة الفريق خلال تدريبات يوم أمس وابدى استعداد ناديه لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة واشاد العدوان بما يقدمه المحافظ وأسرة نادي دهوك وقدم لهما الشكر والتقديرعلى هذه الحفاوة الكبيرة.

استعدادات مكثفة لدهوك

إلى ذلك واصل فريق دهوك العراقي تدريباته اليومية على الملعب الرئيسي لمدينة دهوك، الذي سيحتضن اللقاء بإشراف المدير الفني العراقي أكرم سلمان الذي سبق له تدريب فريق الفيصلي وقبلها قيادة فريق الوحدات الى الفوز بأربعة ألقاب.

وتشهد تدريبات الفريق العراقي حسب أكرم سلمان، حضورا متكاملا للاعبين باستثناء اللاعب زيد خلف الذي ما يزال يعاني من اصابة بليغة ابعدته عن مشاركة الفريق.

وتابع تدريبات الفريق يوم أول أمس محافظ دهوك نمر رمضان الذي التقى باللاعبين وتحدث اليهم واطمأن عن جاهزية الفريق لهذه الموقعة الساخنة، وأوعز رمضان للجهات المعنية في المحافظة الى توجيه الجمهور بالحضور الى الملعب ومؤازرة الفريق، لاسيما وان هذه هي المباراة الاولى التي تقام على هذا الملعب على الصعيد الخارجي.

يشار إلى أن فريق دهوك يضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المتميزين أمثال:

جاسم محمد سليمان ومهند ناصر ووسام زكي وجاسم محمد حاجي وعصام ياسين والحارس عدي طالب بالاضافة الى المحترفين علي يوسف ونصرت الجمل.

كما ان فريق دهوك من الفرق الحديثة في الدرجة الممتازة، حيث يلعب مبارياته ضمن اقليم كردستان، وقد صعد الى الدرجة الثانية العام 93 والى الأولى العام 95 وبلغ صفوف الدوري الممتاز العام 97 وفاز ببطولة الدرع العام 2009-2010 وحل بالترتيب الرابع في الدوري العام 2009.

الاجتماع الفني اليوم

من المنتظر ان يعقد الاجتماع الفني الخاص باللقاء ظهر اليوم بحضور الاطراف المعنية بالاضافة الى مندوبي الناديين، وسيتم مناقشة الترتيبات المتعلقة باللقاء والتذكير بتعليمات الاتحاد الآسيوي، ويترأس الاجتماع مراقب المباراة الهندي غوتام كارن بحضور طاقم الحكام المكون من حكم الساحة علي حسن إبراهيم (البحرين) والحكمين المساعدين:

إبراهيم مبارك (البحرين) وعزيز علي الوادي (البحرين) والحكم الرابع اللبناني رضوان غندور، وقال تامر العدوان بان المؤتمر الصحافي للمدربين ورئيسي الفريقين سيسبق الاجتماع الفني.

اليماني يبرر خسارة الفريق في الدوري

وقال اليماني إن لاعبي فريقه كانوا مرهقين جدا جراء رحلة الوفد مباشرة من اربيل الى دهوك والتي استغرقت ما يقارب الثلاث ساعات، لكنه في ذات الوقت اعرب عن سعادته بوجوده في كردستان العراق مثمنا حفاوة الترحيب وحجم المحبة التي وجدها هنا.

واشار في حديثه للصحافة العراقية الى ان فريقه جاء لكي يفوز بهدف تعزيز موقعه في المجموعة مشيرا الى ان الفيصلي يمتلك ما يؤهله للخروج بنتيجة ايجابية في مباراة يوم غد مع دهوك.

وعلل اليماني نتائج فريقه المتواضعة في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري الاردني بسبب سوء الحظ الذي قال إنه لازم مهاجميه وابعدهم عن تقديم مستواهم الحقيقي الذي كانوا عليه مطلع منافسات الدوري وحرمنا من نقاط كثيرة كنا الاحق بها، مستدركا بانه سيتم تجاوز ذلك في مباراة الغد التي سيضع الفوز فيها الفيصلي في الصدارة.. وسيلعب فريقنا من اجل تعزيز فوزه الاول على الجيش السوري لان ذلك كفيل بقطع نصف الطريق لخطف بطاقة التأهل عن هذه المجموعة.

سلمان: الفيصلي فريق متكامل

من جانب آخر اعترف أكرم سلمان في الوقت نفسه بصعوبة المباراة مشيرا الى ان فريق الفيصلي فريق متكامل له خبرة طويلة في البطولات الخارجية، ويمتلك اسماء مهمة لها مكانتها في الساحة الاردنية لكننا وعلى ضوء معرفتنا بالفريق الذي سبق وان اشرفنا على تدريبه وضعنا الخطة المناسبة لايقاف مفاتيح لعبه.

وأعرب سلمان عن ثقته بامكانات لاعبي الفريق وقدرتهم على تعزيز فوزهم الاول على النصر الكويتي بفوز جديد يعزز موقفه في المجموعة الثالثة.. ورغم وجود عدد من الاصابات في صفوف تشكيلتنا لكننا نراهن على البدلاء في ان يكونوا بالمستوى المطلوب لينشروا الفرحة في نفوس الجمهور الكبير الذي سيحضر من كل محافظات العراق لتشجيع دهوك.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »فيصلاوووي (اردني)

    الثلاثاء 15 آذار / مارس 2011.
    يا رب يا كريم الاتحاد الاسيوي للزعيم
  • »امنيات التوفيق للفيصلي (ابو العبد - الدمام - السعوديه)

    الثلاثاء 15 آذار / مارس 2011.
    اتمنى كل التوفيق للفيصلي وان يقدم مباراة تليق بسمعه الكرة الاردنيه معوضا اخفاقاته في الدوري والبطولات المحليه لهذا العام -- اما ما قاله اليماني حول الحظ فلم ار في حياتي فريق محظوظ مثل الفيصلي والشواهد كثيره والامثله كثيره مش حجه يا يماني الحظ قول لم يؤد اللاعبين ادوارهم قول اي سبب مقنع الحظ سبب غير مقنع بتاتا وفيه استخفاف لعقول القارئين وثقافاتهم نتمنى التوفيق للمثلي الكره الاردنيه
  • »ان شاء الله الفوز للفيصلي (انس الحبيب)

    الثلاثاء 15 آذار / مارس 2011.
    ان شاء الله الفوز للزعيم