منتخب الكرة يستدعي المحترفين لبطولة الشارقة

تم نشره في الاثنين 14 آذار / مارس 2011. 03:00 صباحاً
  • منتخب الكرة يستدعي المحترفين لبطولة الشارقة

كوريا الشمالية أبرز المرشحين لتعويض اعتذار السلفادور

 

خالد الخطاطبة

عمان- بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم استدعاء محترفيه في الخارج، من خلال إرسال مخاطبات رسمية لأنديتهم، ليتمكنوا من الالتحاق بالفريق اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل، استعدادا لمشاركة المنتخب تحضيراته لبطولة الشارقة الدولية والودية، التي تجري في الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 25-29 آذار (مارس) الحالي، بمشاركة 3 منتخبات الى جانب المنتخب الوطني.

وخاطب المنتخب أندية الوحدة والتعاون ونجران السعودية، والكي القبرصي وتشرين السوري والإمارات الإماراتي والكويت الكويتي والمحرق البحريني، لاستدعاء اللاعبين سليمان السلمان وشادي أبو هشهش وأنس بني ياسين وعدي الصيفي ومحمد منير وعامر ذيب وحسن عبدالفتاح وبشار بني ياسين، للسماح للاعبين بالحضور في الموعد، لا سيما وان بطولة الشارقة تقام خلال أيام الاتحاد الدولي المخصصة للمباريات الودية، وبالتالي وجوب موافقة الأندية على إلحاق لاعبيها بالمنتخب.

وتفيد المعلومات الواردة بأن المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، تابع جميع المحترفين المذكورين، إلى جانب محترفين آخرين لم يتم الكشف عن أسمائهم، بانتظار اتخاذ القرار النهائي بشأن الأسماء التي سترافق المنتخب لبطولة الشارقة.

وينتظر ان يعقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني اجتماعا اليوم أو غدا على أبعد تقدير، للإعلان عن الأسماء التي سيتم استدعائها لتمثيل المنتخب سواء المحليين أو المحترفين، خصوصا وان إجراءات السفر تتطلب تأمين التأشيرات وحجوزات الطيران، وبالتالي ضرورة الإعلان عن التشكيلة، للبدء في الإجراءات الإدارية.

ويتوقع ان تشهد التشكيلة الجديدة، العديد من الأسماء التي لم تشارك المنتخب في نهائيات أمم آسيا التي جرت مؤخرا في قطر.

منتخب كوريا الشمالية بدلا من السلفادور

أعلن منتخب السلفادور رسميا، اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة الرباعية التي ستجري في الشارقة، رغم اعتماده رسميا في الفترة الماضية ليكون المنتخب الرابع الى جانب منتخبات الأردن والعراق والكويت.

وفور اعتذار السلفادور، بدأت الشركة المشرفة على البطولة البحث عن البديل، حيث تتجه النية لإشراك منتخب كوريا الشمالية، رغم ترشيحات أخرى بإشراك المنتخب الإماراتي أو التونسي.

وفي رده على استفسارات "الغد" أكد المدير الإداري للمنتخب الوطني أسامة طلال، خبر انسحاب السلفادور من البطولة، مشيرا إلى ان منتخب كوريا الشمالية يعد المنتخب الأوفر حظا للمشاركة في البطولة الرباعية، بعد الحماس الذي أبداه في الأيام الأخيرة.

وأضاف: كان هناك طروحات بإشراك المنتخب الإماراتي أو المنتخب التونسي، إضافة إلى خيار المنتخب الكوري الشمالي، ولكن الظروف تسير لمصلحة كوريا الشمالية المرشحة الأبرز لدخول منافسات البطولة الرباعية الدولية.

المنتخب يتدرب ويغادر للإمارات

وأكد طلال ان المنتخب سيخوض أول وجبة تدريبية في عمان يوم 22 الشهر الحالي، قبل ان يغادر متوجها الى مدينة الشارقة في اليوم التالي، تمهيدا للمشاركة في البطولة التي يسعى المنتخب خلالها للاستفادة قدر الإمكان، تحضيرا للمنافسات المقبلة.

تجربة قطرية غنية

إلى ذلك، أشار أسامة طلال العائد من قطر بعد رحلة استمرت أسبوعا، هدف خلالها للاطلاع على تجربة القطريين الإدارية، إلى ان التجربة كانت ثرية، بعد اطلاعه على آلية العمل في المنتخبات القطرية والاطلاع على تجربة الأندية.

وقال المدير الإداري:  تفاجأت بأعداد الخبراء الأجانب العاملين في الاتحاد القطري لكرة القدم، مشيرا إلى انه التقى المسؤولين في الاتحاد القطري، واستمع منهم الى العديد من الأمور حول آلية العمل، إضافة إلى الاستماع الى نتائج لقاء المدرب الجديد للمنتخب القطري مع مسؤولي الأندية، لشرح آلية العمل المقبلة، وتنسيق المواقف والمواعيد لخدمة الكرة القطرية.

كما تابع طلال مؤتمر "الأمن والرياضة" الذي عقد في الدوحة، بحضور العديد من نجوم الرياضة في العالم أمثال لاعبة التنس العالمية مونيكا سيليتش، والمتسابق مايكل جونسون، وغيرهما من النجوم السابقين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »النشامى (ميس)

    الاثنين 14 آذار / مارس 2011.
    رح تكون مشاركة مثالية لأن الأردن في حوزته أفضل اللاعبين مثل:سليمان السلمان،احمد عبد الحليم