مؤتمر طبي آسيوي يناقش صيام لاعبي الكرة في رمضان

تم نشره في السبت 12 آذار / مارس 2011. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- يتناول مؤتمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الرابع الخاص بالعلوم وطب كرة القدم 2011 العديد من المواضيع المهمة، ومن بينها خوض مباريات كرة القدم خلال شهر رمضان، ويقام المؤتمر في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 18 إلى 20 آذار (مارس) الحالي.

ووفق الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يلقي البروفيسور رون ماوغان من كلية التربية الرياضية في جامعة لوبورغ البريطانية محاضرة بعنوان "رمضان وكرة القدم: تحديات وفرص غذائية".

كما يلقي البروفيسور رابيندارجيت سينغ من كلية الطب في جامعة ساينز الماليزية، محاضرة حول التدريب والنوم وأنماط التغذية للاعبي كرة القدم المسلمين في ماليزيا خلال شهر رمضان المبارك.

وسيلقي البروفيسور محمد زين بيدين عميد كلية الطب في الجامعة الوطنية للدفاع في ماليزيا محاضرة بعنوان "الصيام وكرة القدم".

ويشارك ميرزا عبد اللطيف مدرب اللياقة البدنية في نادي باليستير كالسا الإندونيسي في الحوار، عبر محاضرة بعنوان تأثير الصيام خلال شهر رمضان على ركض وأداء لاعبي كرة القدم المحترفين.

ويشار إلى أن المؤتمر سيبحث في العديد من القضايا الطبية والعلمية من بينها تلافي حالات الموت المفاجئ بأمراض القلب من خلال الفحص الطبي قبل البطولات، ولعب كرة القدم في الأجواء الحارة، وفحص أعمار اللاعبين، والاستراتيجيات الجديدة لمكافحة المنشطات إلى جانب تأثير الصيام على اللاعبين.

التعليق