ويبر يؤكد بأن سيارة ريد بول الجديدة جاهزة لانطلاق الموسم

تم نشره في الخميس 10 آذار / مارس 2011. 03:00 صباحاً

برشلونة- اكد السائق الاسترالي مارك ويبر ان سيارة ريد بول الجديدة على اتم الاستعداد لانطلاق بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد في 27 الشهر الحالي من حلبة ملبورن الاسترالية.

ويأتي تصريح ويبر بعدما قدمت سيارة "ار بي 7" اداء لافتا اخر خلال التجارب التي خاضتها الفرق أول من امس الثلاثاء على حلبة برشلونة الاسبانية، وقد اكد الاسترالي انه يتطلع بفارغ الصبر لانطلاق الموسم من اجل معرفة اين موقع فريقه المتوج بلقب السائقين والصانعين الموسم الماضي مقارنة مع المنافسين.

واضاف ويبر الذي نافس الموسم الماضي على اللقب العالمي حتى المرحلة الاخيرة قبل ان يخطفه زميله الالماني سيباستيان فيتل، "اذا كان الوقت متوفرا فبامكانك دائما الاستفادة منه لكني اشعر باننا جاهزين للانطلاق اليوم. سنرى اين موقعنا".

وتابع "كفريق، انت دائما تعرف نقاط قوتك وضعفك عندما تدخل الى حلبة السباق ان كان من ناحية السرعة، جدارة التشغيل، وقفات الصيانة، التنظيم، يومي السبت (التجارب) والاحد، الامور برمتها".

ولم يكن ويبر متفاجئا من مواقف الفرق المنافسة التي اعتبرت ان فريق ريد بول سيكون الافضل في بداية الموسم، لكنه كان حذرا من ناحية القيام باي توقعات قبل انطلاق البطولة، قائلا "لن نجلس هنا ونقول باننا سندمر الجميع في السباق الاول، لان ذلك سيكون تصرفا ساذجا. هناك العديد من الفرق التي تتمتع بسرعة مماثلة. من الواضح ان الفريق متحفز جدا ونحن في وضع مذهل من الناحية التنظيمية، وبالتالي نحن نبني على ما حققناه الموسم الماضي".

باتون يرى بأن فريقه ماكلارين ما يزال متخلفا عن ريد بول وفيراري

رأى السائق البريطاني جنسون باتون، بطل 2009، انه لن يكون بامكان فريقه ماكلارين-مرسيدس مجاراة الثنائي ريد بول-رينو وفيراري خلال الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد المقررة في 27 الشهر الحالي على حلبة ملبورن الاسترالية.

وجاء تصريح باتون بعد اليوم الاول من التجارب التي تخوضها الفرق خلال الاسبوع الحالي على حلبة برشلونة الاسبانية، لكنه اكد ان السيارة الجديدة اظهرت تحسنا ملموسا مقارنة مع جولة التجارب السابقة.

وتابع السائق البريطاني الذي قدم اداء عاديا الموسم الماضي "ساتفاجأ فعلا اذا تمكنا من مجاراة ريد بول وفيراري عندما نصل الى ملبورن. اعتقد انه هناك علامة استفهام كبيرة اذا ما قارنا سرعتنا في الاختبارات الاخيرة التي قمنا بها بسرعتهما. اعتقد ان الوضع سيكون صعبا لكن لا يجب استبعاد اي شيء".

واكد باتون انه راض عن التطور الذي حققه فريقه في الاونة الاخيرة، مضيفا "لكن ذلك ليس كافيا. سنرى المسافة التي تفصلنا عنهما مع ادخال المزيد من التعديلات خلال الاسبوع الحالي. لكن من الصعب ان نكون على المستوى ذاته معهما خلال السباق الاول".

واعترف باتون ان التجارب التي خاضها فريقه لم تكن بالسلاسة التي ارادها، مضيفا "لم تكن البداية المثالية للعام في ما يخص التجارب والاميال التي خضناها في السيارة وجدارة التشغيل والسرعة ايضا. لكني اعتقد اننا حققنا تقدما جيدا. لا يمكنني القول اننا نملك اسرع سيارة لكن الطريق ما تزال طويلة. انا سعيد بما حققناه حتى اليوم. كما قلت، ما يزال امامنا الكثير من العمل من اجل نكون بسرعة ريد بول وفيراري وربما فريق او فريقين اخرين، لكننا نتقدم نحو الامام وهذا امر جيد".

ورأى باتون ان على فريقه ان يكون راضيا إذا حل خلف فيراري وريد بول في سباق استراليا حتى وان كانت الاهداف الموضوعة اكبر من ذلك، مضيفا "لن تكون سعيدا بكونك ثالث اسرع فريق، لكني لا اعتقد انها طريقة سيئة لبدء الموسم. بامكانك ان تقوم بالكثير انطلاقا من هذا الموقع ونظرا الى الاختبارات القليلة التي قمنا بها والى سرعتنا، فسنكون سعداء بشكل معقول بنتيجة من هذا النوع".

التعليق