بيسبينغ وهاردي أبرز أبطال "كايج ووريورز" عبر تاريخه

تم نشره في الأربعاء 9 آذار / مارس 2011. 02:00 صباحاً
  • بيسبينغ وهاردي أبرز أبطال "كايج ووريورز" عبر تاريخه

عمان - الغد - تأسس اتحاد “كيج ووريورز” عام 2011، وبات علامة فارقة في رياضة فنون القتال المتنوع في بريطانيا، وتتمتع بطولاته بنسبة حضور عالية ودائما ما يخرج المشجعون من الصالة راضين عن المستوى العام للعروض.

ويبلغ عدد بطولات وعروض “كايج ووريورز” حتى هذه اللحظة 40 بطولة، العرض الاول استضافته العاصمة لندن في السابع والعشرين من تموز (يوليو) عام 2002، ويقوم الإتحاد بتدريب وتأهيل العديد من المقاتلين سنويا، وتقام نزالات البطولات في قفص ثماني الأضلاع شبيه بقفص اتحاد UFC.

ومنح “كايج ووريورز” الفرصة لعدد من المقاتلين للإنطلاق نحو عالم النجومية، كما احتضنت مجموعة من المقاتلين الذين كانت لهم صولات وجولات في الإتحادات العالمية الكبرى.

أشهر المقاتلين الذين بدأوا مسيرتهم في “كايج ووريورز” هو المقاتل البريطاني مايكل بيسبينغ الذي يعتبر من أفضل 10 مقاتلين في العالم بوزن الوسط حاليا.

ولدى بيسبينغ (33 سنة) خبرة كبيرة في لعبتي الجو جيتسو، وكان بطل انجلترا للمحترفين في أحد أوزان الكيك بوكسينغ، وبدأ بممارسة فنون القتال المتنوع في وزن خفيف الوسط عندما فاز بحزامي الوزن في اتحادي “كايج رايج” و”كايج ووريورز”، قبل أن يشارك في الموسم الثالث من برنامج “ذا أولتيميت فايتر” الخاص باتحاد UFC ضمن فريق المقاتل الشهير تيتو أورتيز، حيث توج بطلا للموسم لينتقل بعد ذلك إلى وزن الوسط.

ويبلغ رصيد بيسبينغ من الانتصارات 21 انتصارا مقابل 3 خسائر كانت أمام 3 عمالقة هم راشاد إيفانز ودان هندرسون وفاندرلي سيلفا.

أما مقاتل وزن خفيف الوسط دان هاردي (29 سنة)، فانطلقت هو الآخر مسيرته من “كايج ووريورز” عندما حمل حزامي وزني ثقيل الخفيف وخفيف الوسط في آن واحد.

ولعب هاردي أول نزال له في UFC في تشرين الاول (أكتوبر) عام 2008 أمام الياباني أكيهيرو غونو وتغلب عليه بقرار منقسم من الحكام، ولعب امام بطل وزن خفيف الوسط الكندي جورج ساينت بيير العام الماضي ليخسر بإجماع الحكام، ويبلغ رصيده من الانتصارات في الرياضية 23 انتصارا مقابل 8 هزائم.

مقاتل بريطاني آخر برز في “كايج ووريورز” قبل أن ينتقل إلى اتحادات أكثر شهرة هو بول دايلي الذي يعتبر من أبرز خمسة مقاتلين في العالم في وزن خفيف الوسط حاليا، وهو الذي لعب عدة مباريات في UFC قبل أن يتم فسخ عقده وتوجيه لكمة للمقاتل المشاغب جوش كوستشيك بعد انتهاء نزال بينهما، وهو الآن واحد من ألمع مقاتلي اتحاد “سترايكفورس” ومن المقرر أن يلعب في المباراة الرئيسية أمام بطل وزن خفيف الوسط نيك دياز في التاسع من نيسان (ابريل) المقبل.

ويحمل حزام وزن الثقيل في اتحاد “كايج ووريورز” حاليا، حامل الحزام الأسود في الجو جيتسو، والملاكم المحترف السابق، الأميركي المخضرم جيف مونسون (40 سنة)، والذي يملك في رصيده 40 فوزا في MMA مقابل 11 خسارة، وسبق له القتال في اتحاد “برايد” الياباني السابق، والذي كان المنافس الرئيس لاتحاد UFC قبل أن يتم بيعه لمجموعة “زوفا” المالكة لـUFC عام 2007.

أما أبرز مكتسبات “كايج ووريورز” الفنية في الوقت الحالي، فهو المقاتل البرازيلي أنتونيو سيلفا الذي يحمل حاليا حزام وزن فوق الثقيل في الإتحاد البريطاني، ومن المتوقع أن يلعب أمام الفائز من نزال أليستاير أوفيريم وفابريسيو ويردوم في نصف نهائي الجائزة الكبرى لوزن الثقيل باتحاد “سترايكفورس”، بعد فوزه المفاجئ على الروسي فيدور ايميليانينكو في شباط (فبراير) الماضي بالدور ربع النهائي.

المقاتل المعروف دان هرادي عرف الشهرة مع

التعليق