جمعية "نساء من أجل القدس" تحتفل بعيد الأم في عمان لدعم المقدسيين

تم نشره في الثلاثاء 8 آذار / مارس 2011. 03:00 صباحاً
  • جمعية "نساء من أجل القدس" تحتفل بعيد الأم في عمان لدعم المقدسيين

سوسن مكحل

عمان- أقامت جمعية "نساء من أجل القدس" مؤخرا، المعرض الخيري السادس بمناسبة عيد الأم في مقر نقابة المقاولين في عبدون، تخلله بازار قدمته بطريقة فنية فرقة القدس للتراث الشعبي، وشاركت فيه نخبة من الحرفيين وصناع الأعمال اليدوية.

وتضمن المعرض، الذي رعته سمو الأميرة سناء عاصم، عرض أزياء لتصاميم شرقية وتراثية للمصممة الأردنية آيات الزعبي، ويجيء تزامنا مع الاحتفلات بعيد الأم، الذي سيصادف في الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

ولفتت الزعبي، الحاصلة على شهادة تصميم الأزياء وتصنيع الملابس، والتي تركز في عروضها على القطع التي تحتوي على الفكرة والروح العصرية المنبثقة عن الزي التراثي المطور، لفتت في العباءات التي قدمتها وما عليها من تطريز ونقوش مستوحاة من روح التراث والأصالة، التي تجلت بوضوح في تصميماتها، نظر الحضور ولاقت إعجابهم، فكل قطعة قدمت قصص أمهات كافحن وصبرن وامتلأن حبا وعطاء لأبنائهن.

واشتمل المعرض، الذي استمر يوما واحدا، على هدايا وأعمال يدوية وفنية تصلح كهدايا للأم في عيدها، كما قدم فيه المبدعون التحف الفنية والفخارات المميزة، بالإضافة الى الأزياء الخلابة التي تناسب مختلف الأذواق لما تضمه من زخارف تراثية أصيلة ومواكبة للعصر.

وكانت الجمعية أوردت في المقابل أن هدف البازار والحفل الفني تقديم الدعم للطلبة المقدسيين المتضررين من الجدار العازل فى القدس.

يذكر أن جمعية "نساء من أجل القدس" بدأت نشاطها في العام 2005، وتجتمع مع ممثلين عن الجمعيات والهيئات المقدسية في المملكة بشكل شهري أو نصف شهري من خلال هيئة تنسيقية، والجمعية عضو في الشبكة العالمية للمؤسسات العاملة للقدس، وتعمل ضمن برنامج التواصل الثقافي عبر فعاليات ونشاطات تشمل تنظيم الندوات والمحاضرات وإقامة البازارات الخيرية والمعارض، بالإضافة الى حفلات فنية لفرق تراثية وفلكلورية وغيرها.

sawsan.moukhall@alghad.jo

التعليق