سبيلبيرغ يشتري حقوق تحويل قصة "ويكيليكس" إلى فيلم سينمائي

تم نشره في السبت 5 آذار / مارس 2011. 03:00 صباحاً
  • سبيلبيرغ يشتري حقوق تحويل قصة "ويكيليكس" إلى فيلم سينمائي

ألندن- أعلنت شركة "دريم ووركس" الأميركية التي يمتلكها المخرج الأميركي ستيفين سبيلبيرغ أمس، شراء حقوق كتاب نشره صحافيون من صحيفة "ذي جارديان"، عن واقعة الكشف عن وثائق ويكيليكس، وذلك لتحويله إلى فيلم سينمائي.

والفيلم سيكون مستوحى من الكتاب الذي يحمل اسم "ويكيليكس: داخل حرب جوليان أسانج ضد السرية"، وهو كتاب من تأليف لوك هاردينج وديفيد ليج، حسبما ذكرت "ذي جارديان".

ويحكي الكتاب قصة علاقة أسانج بعدد من رؤساء الصحف، والتي وافقت على نشر الوثائق المسربة والتي تحتوي على معلومات خطيرة، خاصة بعلاقات الولايات المتحدة بسفارات معظم دول العالم.

وتشير التوقعات إلى أن الممثل الإسباني الشهير خابيير بارديم سيكون له دور في فيلم ويكيليكس، ومن المتوقع أن يقوم بدور مدير التحقيقات في "ذي جارديان" ألان روسبريدجر، بخاصة وأن هناك شبها كبيرا بينهما.

يذكر أن موقع "ويكيليكس" اشتهر بعد قيامه في تموز(يوليو) الماضي بنشر وثائق تكشف معلومات سرية حول الحرب على أفغانستان خلال أعوام 2004 و2010، وبعدها كشف الموقع عن 400 ألف وثيقة عسكرية سرية عن حرب العراق.

كما قام الموقع بتوزيع 250 ألف برقية ورسالة دبلوماسية أميركية على خمس صحف في إسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، تكشف سلسلة من المعلومات السرية الخاصة بعدة دول من مختلف أنحاء العالم.

التعليق