اجتماع لـ"عموميتي" الكراتيه والاثقال و"اليد والطاولة" يفقدان النصاب

تم نشره في الأحد 27 شباط / فبراير 2011. 10:00 صباحاً
  • اجتماع لـ"عموميتي" الكراتيه والاثقال و"اليد والطاولة" يفقدان النصاب

محمد عمار

عمان – كعادتها في كل اجتماعات الهيئة العامة لاتحاد الكراتيه؛ ارتفعت وتيرة الشحن العصبي في مستهل الاجتماع الذي عقد أمس في مقر الاتحاد بحضور رئيس الاتحد المهندس معين الفاعوري ومندوب اللجنة الاولمبية سالم النعسان، وحضور 43 عضوا من اصل 60 عضوا هم عماد الهيئة العامة للاتحاد، فيما بلغ عدد المسددين الذين يحق لهم حضور الاجتماع 50 عضوا.

بداية التوتر جاءت بطعن عضو من الهيئة العامة بتوكيل احد اعضاء مجلس الادارة لحضور الاجتماع والتصويت على التقريرين المالي والاداري، فيما بت مندوب اللجنة الاولمبية بمشروعية التوكيل، وكانت الهيئة العامة قد وافقت على تعيين أمين سر الاتحاد محمد خورما ليكون مقررا للاجتماع، وعرض خورما التقرير الاداري الذي استهلك كثيرا من الوقت في تمحيص بعض بنوده، وحظي التقرير المالي بموافقة 29 عضوا من اصل 43 عضوا حضروا الاجتماع، فيما نال التقرير المالي نصيبا كبيرا من التمحيص والتدقيق، وشكك بعض اعضاء الهيئة العامة بمصداقية التقرير، فكان مدقق الحسابات المعتمد احمد ابو حميد يرد على كل نقطة قانونيا.

وعرج رئيس الاتحاد المهندس معين الفاعوري على الانجازات التي حققتها لعبة الكراتيه في العام الماضي وتمثل بثلاث ميداليات في الدورة الاولمبية الآسيوية التي جرت في جوانزو الصينية، بالاضافة الى بعض الانجازات التي تحققت في العديد من البطولات المحلية والعربية والقارية.

وخضع النظام الداخلي المعدل لاتحاد الكراتيه المرسل للجنة الاولمبية كثيرا من التدقيق خلال الاجتماع، حيث علق عدد من اعضاء الهيئة العامة على بعض النقاط الواردة في النظام الذي تم طرحه بعد سلسلة اجتماعات لاعضاء مجلس الادارة واللجنة الفنية والحكام والمدربين وبعض مراكز اللعبة، وتم ابراء ذمة رئيس الاتحاد واعضاء مجلس الادارة عن العام الماضي.

واشاد رئيس اتحاد الكراتيه بجهود سمو رئيس المجلس الاعلى لرياضات الدفاع عن النفس الرامية لتطوير هذه الالعاب.

"عمومية" الاثقال تصادق على التقريرين

صادقت الهيئة العامة لاتحاد رفع الاثقال على التقريرين المالي والاداري اللذين عرضهما مجلس ادارة الاتحاد أمس خلال الاجتماع العادي الذي ترأسه د. ابراهيم حرب رئيس الاتحاد وبحضور (12) شخصاً من اصل (18) يمثلون الهيئة العامة للاتحاد، ومندوب اللجنة الاولمبية ابراهيم الحليق.

وعرض أمين سر الاتحاد عزام الزعبي ابرز الانجازات التي تحققت العام الماضي (2010)، ومن بينها حصول لاعبي المنتخب الوطني للرجال والشباب والناشئين والسيدات على (15) ميدالية ذهبية وعلى (7) ميداليات فضية وعلى (7) ميداليات برونزية في البطولات العربية التي جرت في عمان، وحصول لاعبينا على (9) ميداليات ذهبية وعلى (6) ميداليات فضية وعلى (8) ميداليات برونزية خلال بطولة الاندية الآسيوية التي جرت في عمان واقامها اتحاد اللعبة بالتعاون مع نادي يرموك البقعة، وحصول لاعبينا على (9) ميداليات ذهبية و(9) ميداليات فضية وعلى (6) ميداليات برونزية خلال مشاركة لاعبي المنتخب الوطني في البطولات العربية لكافة الفئات العمرية والتي جرت في مدينة اربيل العراقية.

كما استعرض الزعبي اهم النشاطات والبطولات المحلية التي اقامها الاتحاد، ومن بينها بطولة المملكة العامة المفتوحة وبطولة المملكة العامة للناشئين والشباب، وبطولة الاستقلال وبطولة الاندية.

وعرض أمين صندوق الاتحاد محمد العجارمة كافة الامور المالية من واردات ونفقات وتشمل مصاريف ادارية واجور حكام والمصاريف الخاصة باقامة البطولات المحلية والمصاريف المترتبة على مشاركة المنتخبات الوطنية في البطولات العربية الخارجية والبطولات الدولية التي اقيمت في عمان، اضافة الى النفقات المتعلقة بالدورات التدريبية والتحكيمية.

غياب "النصاب" يؤجل اجتماع "عمومية" اليد

لم يكتب لاجتماع الهيئة العامة لاتحاد كرة اليد ان ينعقد نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث حضر (21) عضوا من اصل (58) عضوا يمثلون الهيئة العامة في الاتحاد.

وبحضور مندوب اللجنة الاولمبية محمد الالفي، قرر الاتحاد تأجيل الاجتماع ليعقد عند الساعة الثالثة من مساء يوم السبت المقبل في مقر الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، حيث سيتم عرض التقريرين المالي والاداري والمصادقة عليهما والاطلاع على مختلف البرامج والنشاطات التي سيقيمها اتحاد اللعبة خلال العام الحالي.

تأجيل "عمومية" كرة الطاولة

تقرر تأجيل اجتماع الهيئة العامة لاتحاد كرة الطاولة الى الساعة الخامسة من مساء يوم السبت 12 آذار (مارس) المقبل، شريطة حضور 25 % من اصل الهيئة والبالغة عددهم 46 عضوا، بعدما تعذر عقد الاجتماع أمس لحضور 6 فقط من اصل اعضاء الهيئة العامة للاتحاد.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كل (محمد - الاردن)

    الأحد 27 شباط / فبراير 2011.
    اللي ما بعرف الذيب يشويه
  • »تقدير (متابع)

    الأحد 27 شباط / فبراير 2011.
    الجميع يشيد بأتحاد الكراتية وتوافقه وبأنجازاته
    حيث قدمت اللجنة الاولمبية كل الدعم له وكتبت الصحافه كلام حق اثنت به على عمل الاتحاد
    الا ان هنالك من يحاول العكس ويؤثر عند بعض الناس غير المتابعين وهذه ضريبة النجاح فسر ايها الاتحاد ونحن اكثر من 99 % من ممارسي الكراتية بالاردن دائما ندعمكم
  • »مبروووك (ممددوح)

    الأحد 27 شباط / فبراير 2011.
    مبرووك لاتحاد الكراتية الذي يطرز النجاح تلو النجاح بجميع الاصعده بالبطولات الخارجيه وبالتحكيم والهئيه العامه وانجاز النظام الداخلي الجديد اكبر انجاز يسجل لهذا الاتحاد الذي دائما يسير للامام ولا ينظر للخلف
    الف مبرووووووووووووووك
  • »الاتحاد الاقوى (بطل)

    الأحد 27 شباط / فبراير 2011.
    الاتحاد ناجح بكل المقاييس ......
    وكل الحساد ماهو الا ضريبة النجاح ... واللي ما يذوق العنب حامض عنا يقول ...
    وشكرا لمصداقية الغد
  • »شكر (محمد)

    الأحد 27 شباط / فبراير 2011.
    كل الشكر والتقدير لجريدة الغد على الشرح المفصل عن اجتماع اتحاد الكراتيه الدي يبين الخلافات التي يخفيها بعض الجرائد الاخر (اتحاد الكراتيه على المحك )