خابيير بارديم يشارك في تسليم جوائز الأوسكار

تم نشره في الجمعة 25 شباط / فبراير 2011. 09:00 صباحاً
  • خابيير بارديم يشارك في تسليم جوائز الأوسكار

لوس أنجلوس- أفادت أكاديمية هوليوود في بيان أول من أمس أن النجم الإسباني خابيير بارديم، المرشح للحصول على جائزة أفضل ممثل هذا العام عن دوره في فيلم "بيوتفول"، سيشارك في تسليم جوائز الأوسكار في نسختها الـ83 التي سيقام حفلها بعد غد المقبل.

وحاز بارديم على الأوسكار العام 2007 كأفضل دور ثان، عن دوره في فيلم الأخوين جويل وإيثان كوين "لا وطن للعجائز"، وكان قد ترشح من قبل للحصول على جائزة أفضل دور رئيسي عن فيلم "قبل حلول الليل" للمخرج جوليان شنابل.

وينافس فيلم المخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس انياريتو "بيوتفول" في هذه الفئة، فيلم الأخوين كوين "صحيح الحصباء" والمعروف تجاريا باسم "الشجاع الحقيقي" بطولة جيف بريدجيز، وجيمس فرانكو عن دوره في فيلم "127 ساعة" وجيسي إيزنبرج عن فيلم "الشبكة الاجتماعية" والمعروف تجاريا باسم "فيسبوك"، و"خطاب الملك" بطولة كولين فيرث.

ويشارك في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام أيضا الممثل الاسترالي هيو جاكمان بطل سلسلة أفلام "الرجال اكس" ومقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار في العام 2009.

وفي الوقت نفسه كانت الأكاديمية قد أعلنت في وقت سابق أن جيمس فرانكو وآن هاثواي سيقومان بتقديم النسخة الـ83 من حفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر تنظيمه في 27 من شباط (فبراير) المقبل.

ويعد فرانكو أيضا مرشحا لجائزة أفضل ممثل لدورة في فيلم "127 ساعة". وأصبح فيلم "خطاب الملك" الأوفر حظا للحصول على جوائز الأوسكار بعد حصده 12 ترشيحا.

وتفوق "خطاب الملك"، الذي يدور حول الملك جورج السادس على "صحيح الحصباء" المعروف تجاريا بـ"الشجاع الحقيقي"، الذي سينافس على 10 جوائز وكذلك "الشبكة الاجتماعية"، المرشح للحصول على ثماني جوائز بالتعادل مع فيلم "البداية".

وسينظم الحفل في مسرح كوداك بلوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا وسيتم بثه على الهواء مباشرة في أكثر من 200 دولة.

التعليق