منتخب الكرة النسوي ينهي تدريباته واللاعبات يلتحقن بأنديتهن استعدادا للدوري

تم نشره في الخميس 17 شباط / فبراير 2011. 10:00 صباحاً
  • منتخب الكرة النسوي ينهي تدريباته واللاعبات يلتحقن بأنديتهن استعدادا للدوري

عمان – الغد- أنهت لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم،  تدريباتهن مع الفريق الذي يستعد للمشاركة في تصفيات دورة الالعاب الاولمبية لندن (2012)، والمقرر إقامتها في عمان خلال شهر آذار (مارس) المقبل، وبمشاركة منتخبات البحرين وإيران وفلسطين.

واستمرت التدريبات أيام الاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء، حيث خاض المنتخب مباراة ودية مع  فريق ناشئي شباب الأردن انتهت لمصلحته بنتيجة (5-2)، حيث سجلت للمنتخب اللاعبات: ستيفاني النبر (2)، وعبير النهار (2) وميساء جبارة.

وشاركت في الوجبات التدريبية التي قادتها على ملعب الهاشمي المديرة الفنية للمنتخب الهولندية هيسترين جانيت، ومساعدها المدرب الوطني خضر عيد، معظم اللاعبات وبحماس عال، باستثناء اللاعبات المصابات وهن: آية جميل وميرا زكريا وفرح العزب وهبة فخرالدين ومنار فريج.

وتلتحق اللاعبات اليوم بصفوف فرق انديتهن، للمشاركة في منافسات الاسبوع الثاني من دوري الكرة النسوي، والذي ينطلق يوم غد -الجمعة-.

ويستهل المنتخب النسوي مشواره في التصفيات بمواجهة المنتخب البحريني في الثامن من آذار (مارس) المقبل، ثم يلتقي المنتخب الإيراني يوم العاشر من الشهر ذاته، ويختتم مبارياته بلقاء المنتخب الفلسطيني يوم (12) منه، وتقام التصفيات من خلال ثلاثة ادوار تستمر لغاية شهر ايلول (سبتمبر) المقبل، وذلك من اجل تحديد الفريقين اللذين سيمثلان القارة الآسيوية في الاولمبياد. وتقام مباريات الدور الأول خلال الفترة من الثامن ولغاية السابع والعشرين من شهر آذار (مارس) المقبل، حيث يشهد الدور الأول مشاركة 12 منتخبا، وتبدأ المنافسة يوم 8 آذار (مارس) المقبل، وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات:

- المجموعة الأولى: تايلاند وهونغ كونغ وفيتنام والصين تايبيه وميانمار.

- المجموعة الثانية: الهند وأوزبكستان وبنغلادش.

- المجموعة الثالثة: البحرين وإيران وفلسطين والأردن، بعد انسحاب المنتخب القطري من التصفيات ليعيد الاتحاد الآسيوي جدولة مباريات المجموعة، وتقام مباريات المجموعة الأولى بمدينة كاوسيونغ في الصين تايبيه، والثانية في مدينة دكا في بنغلادش.

ويقام الدور الثاني خلال الفترة ما بين (3- 12) حزيران (يونيو) المقبل، ويتأهل أول فريقين من المجموعتين الأولى والثالثة في الدور الأول إلى جانب متصدر المجموعة الثانية، وتقام منافسات الدور الثاني بمشاركة خمسة منتخبات وعلى نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

ويتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى الدور الثالث من التصفيات، لمرافقة المنتخبات الخمسة الحاصلة على التصنيف الأعلى في تصفيات أولمبياد بكين 2008 وهي اليابان والصين وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وأستراليا.

التعليق