المنافسة تتجدد في بطولة الملك عبدالله الثاني لـ"شطرنج" الرجال اليوم

تم نشره في الخميس 17 شباط / فبراير 2011. 10:00 صباحاً

عمان -الغد- تتجدد المنافسة في المرحلة التمهيدية لبطولة الملك عبدالله الثاني للشطرنج للرجال "بطولة المملكة الفردية"، وذلك من خلال اقامة الجولة التاسعة من البطولة التي تنطلق عند  الساعة الخامسة من مساء اليوم، في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة بمدينة الحسين للشباب.

ويذكر ان الجولة الثامنة شهدت تشارك غالب الجدع وعيسى الزعبي في صدارة الترتيب العام برصيد (7) نقاط، فيما يحتل المركز الثاني محمد علان برصيد (6،5) نقطة، وتشارك بالمركز الثالث كل من مالك مسمار، مؤيد عبيد، احمد الخطيب، وموسى نعيم برصيد (6) نقاط، وتشارك بالمركز الرابع كل من لجين دحدل، رائد نويصر، احمد الكردي، عبدالله الصانع، مالك سويدان، ازاد الكردي، خالد السمهوري، ورياض حداد برصيد (5،5) نقطة.

وتنص تعليمات المرحلة التمهيدية بحسب ما اعلن عنه الناطق الاعلامي للاتحاد فواز جميل على تأهل  (14) لاعبا لخوض غمار المنافسة في المرحلة النهائية التي تنطلق في الرابع والعشرين من شباط (فبراير) الحالي، والتي ستشهد ايضا مشاركة اللاعبين الذين تزيد تصانيفهم عن (2200) نقطة وابطال المملكة السابقين والاربعة الاوائل لبطولة المملكة لعام 2010.

ويشارك في البطولة 92 لاعبا تقل تصانيفهم عن 2200 نقطة اضافة الى لاعبي الفئات العمرية.

وتقام البطولة وفقا للنظام السويسري "فيشر" من 11 جولة، بحيث يمنح اللاعب 90 دقيقة اضافة الى 30 ثانية لكل نقلة.

ويشرف على تحكيم البطولة كل من الحكم الدولي اسحق مشعل "حكما عاما"، ويساعده  الدولي احمد الجوابرة، والاتحادية نسرين كنعان، والاتحادي قاسم نمر، اضافة الى الحكم الدولي نادر نافع "فني حاسوب".

التعليق