نتائج مفاجئة في دبي وبوغوتا وممفيس

تم نشره في الأربعاء 16 شباط / فبراير 2011. 10:00 صباحاً
  • نتائج مفاجئة في دبي وبوغوتا وممفيس

تنس حول العالم

مدن- سقطت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بعد يومين على تتويجها بطلة لدورة باتايا التايلاندية بخسارتها أمام الروسية انا تشاكفيتادزه أمس الثلاثاء في الدور الأول من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها مليوني دولار.

وعلقت السلوفاكية على المباراة بالقول: "لقد وصلت الى دبي وكنت اشعر بارهاق شديد لدرجة انه لم تكن لدي القوة الكافية لخوض المباراة"، مضيفة: "حاولت المواجهة اليوم لكن ادائي لم يكن جيدا".

وتغلبت الايطالية فلافيا بينيتا المصنفة تاسعة على الاسترالية يلينا دوكيتش بسهولة 6-2 و6-2، وستقابل في الدور الثاني التشيكية كلارا زاكوبالوفا الفائزة على مواطنتها لوسي سافاروفا 6-2 و6-2 اليوم ايضا.

وفي الدور الأول ايضا، فازت ايراني على السلوفاكية سوزانا كوكوفا 6-1 و6-4، ومواطنتها روبرتا فينشي على الروسية ايلينا فيسنينا 6-4 و6-3، والاستونية كايا كانيبي على الروسية فيرا دوتشيفينا 6-1 و6-2، والصينية شواي بينغ على الأميركية بيتاني ماتيك-ساندز 6-3 و2-6 و6-3، والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-5 و6-3.

خروج هاليب من بوغوتا

وخرجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة من الدور الأول لدورة بوغوتا الكولومبية البالغة قيمة جوائزها 220 ألف دولار، بخسارتها أمام الفرنسية ماتيلد جوهانسون 6-7 (5-7) و7-5.

وتلتقي جوهانسون في الدور المقبل مع النمساوية ايفون ميوزبرغر التي تغلبت بدورها على الروسية الكسندرا بانوفا 7-6 (7-1) و6-3.

كما خرجت من الدور الأول الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس الثامنة بخسارتها أمام الكولومبية كاتالينا كاستانيو 6-7 (5-7) و6-2 و6-7 (5-7)، فيما فازت النمساوية باتريسيا ماير على الاوكرانية ماريا كوريتسيفا 6-2 و7-6 (7-4).

.. وزاهلافونا تودع ممفيس

وودعت التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا المصنفة اولى من الدور الاول لدورة ممفيس، البالغة جوائزها نصف مليون دولار عند الرجال وربع مليون دولار عند السيدات، بخسارتها أمام الهولندية ميكاييلا كرايتشيك 1-6 و3-6.

ولحقت ستريكوفا بالروسية آلا كودريافتسيفا المصنفة رابعة والاميركية فانيا كينغ المصنف ثامنة اللتين خرجتا الاحد من هذه الدورة التي توجت بلقبها الموسم الماضي الروسية ماريا شارابوفا عند السيدات والاميركي سام كويري عند الرجال.

وتلتقي كرايتشيك في الدور الثاني مع الاميركية اليكسا غلاتش التي كانت فازت على مواطنتها بياتريس كابرا.

ولم تكن حال السويدية صوفيا ارفيدسون المصنفة ثانية ووصيفة بطلة الموسم الماضي افضل من ستريكوفا اذ خرجت على يد الاميركية الكسندرا ستيفنسون بخسارتها امامها 3-6 و1-6.

ولدى الرجال، خرج الجنوب افريقي كيفن اندرسون المصنف ثامنا من الدور الاول بخسارته امام الاميركي روبرت كندريك 7-5 و3-6 و6-7 (4-7).

صعود الكبار ببوينس ايرس

بلغ الاسبانيان البرت مونتانيس وتومي روبريدو المصنفان رابعا وسادسا على التوالي الدور الثاني من دورة بوينس ايريس الارجنتينية، البالغة جوائزها نصف مليون دولار، بفوز الاول على مواطنه روبن راميريز هيدالغو 6-1 و7-6 (7-10) والثاني على الارجنتيني ماكسيمو غونزاليز 7-5 و6-2.

ويلتقي مونتانيس في الدور الثاني الايطالي فابيو فونييني الذي تغلب بدوره على البرتغالي فريديريكو غيل 1-6 و6-2 و6-2، فيما يلعب روبريدو مع مواطنه البرت راموس-فينولاس الصاعد من التصفيات او البرازيلي جواو سوزا.

هينان تدرس احتمال الخضوع لجراحة في المرفق

ستقرر البلجيكية جوستين هينان لاعبة التنس الأولى في العالم خلال الأشهر المقبلة إن كانت ستحتاج لجراحة في المرفق لعلاج إصابة أنهت مسيرتها في الملاعب الشهر الماضي.

وقالت هينان متحدثة للصحافيين للمرة الأولى منذ إعلانها الاعتزال للمرة الثانية إنها تعاني من مشكلة معقدة في المرفق وقد تحتاج لجراحة حتى وإن لم تعد للملاعب.

وقالت هينان في مؤتمر صحافي بأحد مطاعم بروكسل أول من أمس الاثنين "أتمنى أن أعود لممارسة حياتي بصورة طبيعية دون جراحة. خلال الأشهر القليلة المقبلة سيكون علي اتخاذ قرار بشأن ذلك."

وأعلنت هينان (28 عاما) الاعتزال في 26 كانون الثاني (يناير)الماضي بعد خسارتها أمام الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا في الدور الثالث ببطولة استراليا المفتوحة.

وقالت هينان التي سبق لها الاعتزال العام 2008 ثم العودة للملاعب عام 2010 إنها شعرت بتحسن في حالة المرفق في نهاية العام الماضي لكن المشاركة في بطولة استراليا جعلت الحالة تسوء.

وأضافت "حين عدت من استراليا كانت الأمور أسوأ بكثير عما كانت عليه حين سقطت على الأرض خلال بطولة ويمبلدون " في إشارة إلى تعثرها في الدور الرابع في ويمبلدون حين خسرت أمام مواطنتها كيم كليسترز. وويمبلدون هي البطولة الوحيدة من البطولات الأربع الكبرى التي لم تفز هينان بلقبها.

وتابعت "أصبت في الوتر وفي الرباط وفي العصب. إنها حالة معقدة."

وزنياكي لا تشعر بفارق بعد ابتعادها عن صدارة التصنيف العالمي

قالت لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي انها تنظر الى الجانب المشرق بعد ان فقدت المركز الاول في التصنيف العالمي لمصلحة البلجيكية كيم كليسترز.

وقالت وزنياكي للصحافيين في دبي أول من أمس الاثنين قبل خوض بطولة دبي للسيدات "على الاقل لن اتعرض لنفس السؤال وهو كيف تشعرين وانت في المركز الاول دون ان تفوزي بأحدى بطولات التنس الاربع الكبرى."

واضافت "لا اشعر وأنا في المركز الثاني ان هناك فارقا. الشمس تشرق وما أزال ألعب بنفس الطريقة وأنا هنا في البطولة سوف أحاول الفوز بها. لا فارق نهائيا."

وتستطيع فوزنياكي (20 عاما) ان تستعيد سريعا صدارة التصنيف اذا اختارت كليسترز عدم المشاركة في بطولة يخوضها ثماني لاعبات من المصنفات العشر الاوائل عالميا.

وتبدأ فوزنياكي مشوارها في البطولة امام السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا او الروسية انا تشاكفيتادزه لكنها لا تشعر بالقلق.

وقالت اللاعبة الدنماركية "اذا كنت المصنفة الاولى فان ذلك رائع.. في نهاية العام فان الهدف هو التأهل لخوض البطولة الختامية للموسم."

وانضمت وزنياكي الى لاعبات مثل الشقيقتين فينوس وسيرينا وليامز وفرانشيسكا سكيافوني في مجلس لاعبات رابطة التنس المحترفات الذي يعمل مع مديري البطولات من أجل توفير الظروف المناسبة للرياضيين.

وقالت "أتحدث بالفعل مع اللاعبات لذلك لا بأس في الانضمام للمجلس ويكون لي صوت هناك وآمل ان أنجح في تغيير بعض الاشياء. أعتقد ان هناك امكانية لتغيير بعض الامور."

التعليق