"ثقافة الشارقة" و"شومان" تكرمان عشرة شعراء أردنيين شباب

تم نشره في الخميس 10 شباط / فبراير 2011. 10:00 صباحاً
  • "ثقافة الشارقة" و"شومان" تكرمان عشرة شعراء أردنيين شباب

عمان-الغد- بهدف النهوض بالثقافة العربية وتشجيع الشعراء الشباب كرمت دائرة الثقافة والإعلام في حكومة إمارة الشارقة، بالتعاون مع مؤسسة عبدالحميد شومان أول من أمس عشرة شعراء أردنيين شباب تحت سن 35 عامًا في الحفل الذي أداره الشاعر الزميل نضال برقان.

وقدم رئيس دائرة الثقافة والإعلام في حكومة إمارة الشارقة، عبدالله محمد العويس، شهادات التقدير للشعراء: أحمد يهوى وإسلام سمحان وآنو السرحان وإيمان عبدالهادي وخليفة كيوان وسناء الجريري وصفوان قديسات وعبدالله ابو شميس محمد العزام،  ومحمد عريقات.

وقال العويس إن ملتقى الشارقة للشعراء الشباب، في دورته الثانية الذي يرعاه حاكم إمارة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خصص لدعم المواهب الشعرية الشابة في الوطن العربي والمواهب الخلاقة والمساهمة في مسيرة الشعر العربي الجديد.

وأشاد العويس بالتعاون بين الشارقة وعمان الذي جسد معاني المحبة والانفتاح على المستقبل الواعد للثقافة العربية .

من جهته قال مدير عام مؤسسة عبدالحميد شومان، ثابت الطاهر إن استضافة "ملتقى الشارقة الثاني للشعراء الشباب" في شومان يأتي رعاية حكومة الشارقة للجهد التنويري والابداعي المتمثل في ودعم المبدعين الشباب العرب.

وأشاد الطاهر بالقائمين على ملتقى الشارقة لاختيارهم مؤسسة عبدالحميد شومان ممثلة لعمان لاستضافة هذا الملتقى في دورته الثانية والذي ينعقد سنويا في إحدى المدن العربية، مشيرا إلى أن احتضان هذا الملتقى يؤكد التوأمة التي تحرص مؤسسة عبدالحميد شومان على عقدها مع جميع المؤسسات العربية ذات الاهتمام المشترك، بهدف تشجيع الإبداع والمبدعين، وإشاعة التنوير الثقافي، ودعم البحث العلمي.

وتطرق الطاهر إلى دور مؤسسة عبدالحميد شومان منذ نشأتها  في خدمة ورعاية الشباب العربي، سواء من خلال الجوائز التي تمنحها المؤسسة سنويا للباحثين العرب الشبان، وللمثقفين والأدباء المتخصصين في الكتابة للأطفال عبر جائزة أدب الاطفال، ولمعلمي العلوم في مدارس المملكة الاردنية الهاشمية عبر جائزة عبدالحميد شومان لمعلمي العلوم.

وأكد الطاهر على أن اطلاق ملتقى الشارقة الثاني للشعراء الشباب يشكل شمعة اضافية مضيئة في سماء والوطن العربي.

إلى ذلك قرأ الشعراء: أحمد يهوى واسلام سمحان وآنو السرحان وايمان عبد الهادي  وخليفة كيوان وسناء الجريري وصفوان قديسات وعبدالله ابو شميس ومحمد عريقات، مقاطع من قصائدهم التي توجهت إلى جملة من المضامين الإنسانية، مؤكدين بذلك رؤية القائمين على ملتقى الشارقة الثاني للشعراء الشباب التي أشادت بحضورهم وأكدت أن الشعراء العشرة عكسوا مختلف أطياف القصيدة الجديدة في الأردن، على صعيدي الشكل والمضمون واستطاعوا تحقيق حضور لافت على صعيد المشهد الشعري المحلي بداية، والعربي تاليا، من خلال إصداراتهم، ومشاركاتهم في مهرجانات محلية وعربية ودولية، إلى جانب مجموعة من الجوائز المحلية والعربية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لا أعرف (حسن)

    الجمعة 11 شباط / فبراير 2011.
    بصدق..هؤلاء لم أسمع بهم من قبل لا لأنني لا أتعاطى مع الأدب لكن ربما لأنهم لم يعلنوا عن أنفسهم من ذي قبل..
    على كل حال مبروك
  • »Mabrooook (Ahmad Maani)

    الخميس 10 شباط / فبراير 2011.
    Mabrooook Ano,, Mabrook to All
    good luck