أمانة عمان تتجه لإقامة مكتبات متخصصة بالرياضة والفنون

تم نشره في الاثنين 7 شباط / فبراير 2011. 09:00 صباحاً

عمان -الغد - كشف نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية م.هيثم جوينات عن توجه الأمانة لإقامة مكتبة متخصصة بالرياضة في مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة، ومكتبة متخصصة بالفنون.

وقال "صادف هذا العام العيد الخمسين لإنشاء أول مكتبة للأمانة، وخلال هذه السنوات تمّ إنشاء حوالي 60 مكتبة داخل العاصمة و60 مركز تكنولوجيا معلومات تابع لهذه المكتبات".

وأشار إلى أنّ أمانة عمان افتتحت الأسبوع بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، مكتبة يعقوب العودات في منطقة أبو نصير وهي متخصصة بالأدب الأردني، وتعتبر ثالث مكتبة متخصصة بعد مكتبة سليمان الموسى في مركز الحسين الثقافي المتخصصة بتاريخ الأردن الحديث، ومكتبة شؤون المرأة في منطقة طارق.

وأوضح جوينات أنّ الأمانة أخذت على عاتقها وبناء على طلب الباحثين للتسهيل عليهم في إعداد الأبحاث إيجاد مكتبات متخصصة، مبيّنا بالنسبة لاختيار التخصص أنّ الأمانة تقوم باستثمار التغذية الراجعة من رواد المكتبات للتعرف على النقص الحاصل وطلباتهم ومن ثم دراستها. وتابع جوينات قائلا "عندما قمنا باختيار اسم مكتبة سليمان الموسى للتاريخ الأردني وجد 3000 كتاب تتعلق بالتاريخ الأردني، وبالنسبة لمكتبة العودات فقد وجد 9000 كتاب ومخطوطة متعلقة بالموضوع".

وأكد أنّ أيّ باحث يقوم بإعطاء الأمانة اسما لأي كتاب غير موجود على رفوف مكتباتها، تقوم الأمانة بشكل فوري بشرائه.

التعليق