إلغاء مباراة منتخب الكرة النسوي مع فريق بايرن ميونيخ

تم نشره في الخميس 3 شباط / فبراير 2011. 10:00 صباحاً
  • إلغاء مباراة منتخب الكرة النسوي مع فريق بايرن ميونيخ

اتحاد غرب آسيا ينتظر موافقات تأجيل البطولة النسوية

يحيى قطيشات

عمان- ذكر مصدر مطلع في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، رفض الكشف عن اسمه، ان الاتحاد خاطب الاتحادات المنتسبة له، للوقوف على رأيها بشأن تأجيل بطولة غرب آسيا النسوية لكرة القدم، التي من المقرر ان تقام في عمان خلال الفترة من العاشر ولغاية التاسع عشر من شهر نيسان (ابريل) المقبل، بناء على طلب الاتحاد الأردني "المستضيف".

وينتظر الاتحاد حاليا موافقات المشاركة من منتخبات الدول المنتسبة وهي: العراق وسورية ولبنان والإمارات وفلسطين واليمن وقطر وإيران والكويت عمان والبحرين والسعودية.

يذكر أن الأردن استضاف النسختين الأولى والثانية من البطولة عامي (2005، 2007) وفاز بلقبهما على حساب المنتخب الإيراني، فيما توج المنتخب الإماراتي بلقب النسخة الثالثة التي أقيمت في أبو ظبي العام الماضي، بعد الفوز على المنتخب بهدف نظيف، وكان اتحاد الكرة قد طلب تأجيل البطولة نظرا لإقامة بطولة نادي عمان الدولية، خلال الفترة من الأول ولغاية الثامن من شهر نيسان (ابريل) المقبل، بمشاركة واسعة من فرق عربية وآسيوية بالإضافة الى المشاركة المميزة من الفرق الأردنية.

فشل إقامة مباراة بين "النسوي" وبايرن ميونيخ

فهمت "الغد" ان المباراة المقترحة بين المنتخب النسوي لكرة القدم وفريق بايرن ميونيخ النسوي والمقررة في شهر نيسان (ابريل) المقبل، تم إلغاؤها بسبب الظروف المالية، حيث كان الاقتراح المقدم من الجهة الراعية لزيارة الفريق الالماني، ان يتحمل اتحاد الكرة نفقات اقامة الفريق في عمان لاجراء مباراتين مع المنتخب الوطني.

إلغاء معسكر المنتخب البحريني في عمان

تأكد بشكل رسمي الغاء المعسكر التدريبي للمنتخب النسوي البحريني لكرة القدم في عمان، الذي كان مقررا في اطار استعداداته للمشاركة في تصفيات دورة الألعاب الاولمبية في لندن (2012)، والمقرر اقامتها في الأردن خلال شهر آذار (مارس) المقبل، وبمشاركة منتخبات البحرين وإيران وفلسطين، حيث ارتأت اللجنة المشرفة على المنتخب البحريني، اقامة معسكر داخلي في المنامة بديلا عن ذلك، كما جاء في عدد امس من "الغد".

وكان اتحاد الكرة البحريني يأمل في اقامة المعسكر التدريبي في عمان، وخوض العديد من المباريات التجريبية مع فرق المقدمة في الأردن، لكن انشغال الفرق المحلية في منافسات الدوري النسوي الذي يبدأ يوم غد -الجمعة-، لم يمكن المنتخب من ذلك، وعرض اتحاد الكرة على نظيره البحريني اجراء بعض المباريات التجريبية مع المنتخب الوطني، لكن الجهاز الفني للمنتخب البحريني رفض الاقتراح.

لاعبات المنتخب يعدن للفرق

عادت لاعبات المنتخب النسوي الى فرق أنديتهن، للمشاركة في منافسات الدوري النسوي الذي ينطلق يوم غد –الجمعة-، على ان يكون يوما الثلاثاء والأربعاء من كل اسبوع موعدا لتدريبات المنتخب.

وخاض المنتخب، حصة تدريبية جديدة على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، في إطار استعدادات الفريق للمشاركة في التصفيات الاولمبية، بقيادة المديرة الفنية للمنتخب الهولندية هيسترين جانيت ومساعدها المدرب الوطني خضير عيد،

يذكر أن المنتخب النسوي يستهل مشواره في التصفيات بمواجهة المنتخب البحريني في الثامن من شهر آذار (مارس) المقبل، بعد انسحاب المنتخب القطري من التصفيات التمهيدية.

 yehia.qteishat@alghad.jo

التعليق