أمور تجيدها النساء أكثر من الرجال

تم نشره في الخميس 3 شباط / فبراير 2011. 10:00 صباحاً
  • أمور تجيدها النساء أكثر من الرجال

ترجمة: مريم نصر

عمان– ظهرت خلال العقد الماضي عشرات الدراسات التي تثبت أن للنساء قدرات مذهلة تفوق تلك التي عند الرجال في الميادين كافة، وفيما يلي عرض لعشرة أشياء تجيدها النساء أفضل من الرجال:

- النساء يستطعن التوهج خلال فترة معينة من الشهر، بينما يحتفظ الرجل بمظهره الى الأبد: إذ أثبتت دراسة حديثة أن النساء في فترة الإباضة يتوهجن ويصبحن أجمل، وبينت الدراسة، التي استمرت أربعة عقود أن النساء الجذابات ينجبن الأطفال أكثر من غيرهن بنسبة 16 %، أما النساء الجميلات، فينجبن البنات أول مرة يحملن بنسبة 36 %.

- النساء أكثر قدرة على البقاء أحياء في حوادث السير، وهذا أمر محزن ولكنه حقيقي، فالرجال يموتون بنسبة 77 % أكثر من النساء في حال أصيبوا بحادث السير، كما بينت دراسة أجرتها جامعة كارنج ميلون، لذا يجب على الأزواج شكر زوجاتهم اللواتي يحثنهم على ارتداء حزام الأمان.

- النساء يجدن فن الراحة والتخلص من المشاعر السلبية أكثر من الرجال، فقد وجدت دراسة جديدة أجريت على 2000 شخص، أن النساء أفضل في التحدث عن مشاعرهن من الرجال، فالنساء يحاولن التخلص من مشاعرهن السلبية بالتحدث عن مشاكلهن لصديقاتهن، بعكس الرجال الذين يكبتونها ويحتفظون بالمشاعر السلبية.

- النساء يحتفظن بوظائفهن أكثر من الرجال؛ إذ وجد مكتب إحصاءات العمال في الولايات المتحدة أن 80 % من الأشخاص الذين سرحوا من عملهم في العام 2007 هم من الرجال، وقد ينبئ ذلك بأن النساء سيسيطرن على سوق العمل، وقد يكون ذلك بداية لحقبة جديدة تسلم فيها الأعمال المنزلية والتعليمية للرجال.

- النساء يتخرجن من الجامعات أكثر من الرجال؛ فالدراسات في مختلف أنحاء العالم تشير إلى أن التحاق النساء بالجامعات أكثر من الرجال، ولكن دراسة حديثة بينت أن حتى النساء يتخرجن من الجامعات أكثر من الرجال الذين قد يسقطون الدراسة أو يأخذون وقتا أطول للتخرج.

- النساء يتناولن طعاما صحيا أكثر من الرجال؛ فجامعة مينيسوتا أجرت دراسة على نحو 14 ألف شخص، تبين خلالها أن النساء يخترن الأطعمة الصحية، بينما يختار الرجل الأطعمة غير الصحية؛ فالرجال يتناولون الأطعمة الجاهزة والبيتزا، ولكن النساء يملن لتناول الخضراوات والفواكه.

- النساء يملكن نظام مناعة أقوى من الرجال، وهذا يفسر سبب تصرف الرجال مثل الأطفال في حال أصيبوا بالمرض، ففي حال غزت البكتيريا الأجسام، تقاوم النساء ذلك بشدة بسبب هرمون الاستروجين، الذي يقوي نظام المناعة ويقف بوجه الأجسام الغريبة التي تتغلب خط الدفاع الأول في الأجسام.

- النساء يعشن أطول من الرجال؛ ففي دراسة مسحية، تبين أن 85 % من الأشخاص حول العالم الذين وصلوا الى عمر 100 كانوا نساء، وفي الإجمال، تعيش النساء 10 سنوات أكثر من الرجال.

- النساء يدرن الأمور أفضل من الرجال، فهن؛ بحسب دراسة لصحيفة ديلي نيوز، يعتبرن مدراء أفضل من الرجال، فهن يستطعن إدارة الأمور المالية والإدارية أفضل من الرجال ولديهن قدرة على حل المشاكل، ويستطعن العمل بأكثر من اتجاه بعكس الرجال.

- النساء مستثمرات أفضل من الرجال؛ إذ بينت دراسة أجريت على عينة مكونة من 100 ألف شخص، أن النساء المستثمرات كن أكثر ربحا من الرجال بمعدل 18 %، وهذا مرده إلى أن النساء حذرات أكثر من الرجل فيما يتعلق بالمال والاستثمارات، ويفكرن بشكل أعمق من الرجل بشكل عام.

عن موقع www.cosmopolitan.com

mariam.nasr@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ليس كل ما ذكر اسبابه كما تم الشرح (غسان)

    الخميس 3 شباط / فبراير 2011.
    اولا النساء يحتفظن بمناصبهم لانهم اكثر قنوعا و رضوخا و ليس لانهم يعملون بشكل افضل

    النساء يدرن الامور افضل من الرجال
    الدراسة التي تم الارتكاز عليها ليست دراسة شمولية كافية لتبين هذا الامر بالتالي فالموضوع لا يجب استخدامه كدليل
    النساء اكثر تحملا بالحوادث لان اجسامهم اكثر ليونة بالتالي اكثر قدرة على امتاص الضربات كما ان جهاز المناعة اقوى كما ذكر

    كما ان هناك العديد من الميزات لم يتم ذكرها منها القدرة على تحمل الالام وذاكرتا اقوى بالعادة
    و شكرا :)