أمانة عمان تحتفل بميلاد الملك بأمسية فلكلور شعبي يتغنى بالوطن

تم نشره في الأحد 30 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً

عمان- الغد - بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، أقامت مديرية الثقافة في أمانة عمان مؤخرا، حفلا تضمن فقرات من الفلكلور الشعبي لفرقة أمانة عمان، وعروضا لفرقة بني معروف للفنون الشعبية ولفرقة الساحل/ شباب معان.

وأمتع الشعراء المشاركون بالحفل الحضور بقصائد من الشعر النبطي تغنت بالوطن والإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، ألقاها محمد السواعير، عليان العدوان، والشاعر السوري أحمد الشريقي، والشاعران السعوديان محمد الميهوبي وثنيان الرشيدي.

وقال المدير التنفيذي للثقافة سامر خرينو، في كلمة له خلال الحفل "عيد ميلاد جلالة الملك في هذه السنة، كما في كل سنة من عهده الميمون الذي يعيش فيه الأردن يوما بيوم قصة ازدهاره ونمائه وتطوره، هو مناسبة للفخر بما ينجزه الوطن على أرض الواقع، ومناسبة لاستذكار حجم الحلم الوطني الكبير باستمرار مسيرتنا الزاهرة في ظل سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني".

وأشار، خلال الحفل الذي رعاه نائب مدير مدينة عمان للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية المهندس هيثم جوينات، إلى أن الأمانة في هذه المناسبة الغالية ستفتتح مكتبة يعقوب العودات في منطقة أبو نصير، وهي متخصصة بالأدب الأردني، وستقيم حفلا موسيقيا اليوم في مركز الحسين الثقافي بمشاركة نخبة من العازفين الأردنيين والعرب، وستقيم معرض صور جماعية في مجمع الأشرفية بعنوان "أعياد وطن"، وحفلا فنيا لفرقتي مجمع الأشرفية الثقافي ومركز وادي الحدادة الثقافي على مسرح مركز الحسين الثقافي في العشرين من شباط (فبراير) المقبل.

من جانبه، قال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة النصر أحمد العابد، في كلمة خلال الحفل، إن الأردن شهد في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، نهضة في كل الميادين واهتماما ملكيا بالجوانب الإنسانية، فاستحق لقب الملك الإنسان".

وأشار إلى اهتمامات جلالة الملك بتوفير فرص العمل وبقطاع التعليم، حيث أولى جلالته اهتماما بإنشاء الجامعات وتطوير مناهجها.

التعليق