ليون يحزم حقائبه مبكرا على يد لاعب سابق

تم نشره في الثلاثاء 25 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً
  • ليون يحزم حقائبه مبكرا على يد لاعب سابق

كأس فرنسا

باريس - سجل فرانسوا كليرك هدفا في مرمى ناديه السابق ليقود نيس للفوز 1-0 على ضيفه ليون بعد وقت اضافي والصعود مع فرق كبيرة أخرى إلى دور الستة عشر في كأس فرنسا لكرة القدم.

وبعد مفاجآت يوم السبت الماضي بخروج بريست المنتمي لدوري الاضواء امام شامبري الذي ينافس في الدرجة الخامسة وفوز انجير بالدرجة الثانية على بوردو تجنبت الفرق الكبرى نفس المصير أول من أمس.

وسدد كليرك مدافع منتخب فرنسا والمنضم إلى نيس العام الماضي الكرة في المرمى من مسافة قريبة في الدقيقة السادسة من الوقت الاضافي ليمنح فريقه الفوز على ليون.

وسيطر نيس على الكرة لكنه افتقد القدرة على اختراق دفاع الفريق المنافس وأهدر ليون فرصتين خطيرتين عن طريق السويدي كيم كالشتروم، وأنهى ليون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ديان لوفرين في الوقت الاضافي لحصوله على الانذار الثاني.

وسجل توليو دي ميلو هدفا قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول ليقود ليل متصدر دوري الاضواء للفوز 1-0 على جاره واسكوال المنتمي للدرجة الخامسة.

وواجه رين صعوبات في البداية امام فول اون فلان المنتمي للدرجة السادسة لكنه فاز بهدفين دون مقابل أحرزهما ألكسندر تيتي وياسين براهيمي ثنائي خط الوسط.

وبدا باريس سان جيرمان حامل اللقب في طريقه لفوز سهل امام اجين المنتمي للدرجة الخامسة عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق ماتيو بودمير لكن الفريق المنافس قاوم بشدة قبل ان يخسر 3-2.

وأدرك مامادو دافي التعادل لاجين بضربة رأس قبل نهاية الشوط الاول لكن نيني تألق في الشوط الثاني ليساهم في تسجيل هدفين لسان جيرمان عن طريق بيجوي لويندولا وجيوم اوارو، وقلص انطوني فاندرسنيك الفارق لاجين عندما أحرز الهدف الثاني للفريق.

وتجنبت الفرق السبعة المتبقية من دوري الاضواء مواجهة احدهما الآخر في دور الستة عشر الذي سيقام في أول يومين من شباط (فبراير) المقبل.

التعليق