إطلاق برنامج قراءات قصصية للأطفال في حدائق الملكة رانيا

تم نشره في الثلاثاء 25 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً

عمان - أطلقت حدائق الملكة رانيا العبدالله التابعة لأمانة عمان الكبرى أمس برنامج قراءات قصصية الذي يهدف إلى تشكيل ذائقة أدبية لدى الأطفال والناشئة لتصبح القراءة طقساً يومياً وشائعاً في البيت والمدرسة والمكتبات العامة واقتناء الكتب محط اهتمام الأهل والمربين والأطفال، وليصبح ارتياد المكتبات أمرا مألوفا في المجتمع المحلي.
وقالت مديرة الحدائق المهندسة نانسي أبو حيانة ان الأطفال هدفنا وبرنامج القصص يرمي إلى تشجيع الصغار على القراءة وتدريبهم على الاستماع والتحليل والمناقشة واكتشاف اهتماماتهم واحتياجاتهم عبر أنشطة القراءات القصصية، مبينة ان القراءة كنشاط يومي إنساني من أهم العادات التي ترتقي بفكر ووعي الإنسان وتخاطب القارئ وتحاوره وتناقشه وتستحضر معه تجاربه الشخصية.
وقدمت الكاتبة عبير الطاهر في اليوم الاول للبرنامج مجموعة من قصصها التي تحتوي على معان تربوية تزرع حب الوطن والتفاني في خدمته في نفوس الأطفال بحضور عضو مجلس الأمانة بشرى الزعبي وسط تفاعل كبير من قبل الأطفال من تحليل ومناقشة.
يشتمل البرنامج على عدد من القراءات لزينات الكرمي وناردين أبو نبعة ونانسي أبو حيانة والعديد من الكتاب.
يشار إلى أن البرنامج الذي يشارك فيه أطفال ممن تتراوح اعمارهم بين 6 - 13 سنة يعقد يوم السبت الاول من كل شهر على مدار العام.


 

التعليق