تكريم كوينتين تارانتينو عن مجمل أعماله في حفل تسليم جوائز "سيزار" الفرنسية

تم نشره في الأحد 23 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً
  • تكريم كوينتين تارانتينو عن مجمل أعماله في حفل تسليم جوائز "سيزار" الفرنسية

باريس- تكرم الأكاديمية الفرنسية للعلوم والفنون الفرنسية المخرج الأميركي المخضرم كوينتين تارانتينو، بمنحه جائزة شرفية عن مجمل أعماله الفنية في حفل توزيع جوائز "سيزار" التي تمنحها.
وأوضح مدير الأكاديمية، آلان تريزان، أن تكريم تارانتينو يعد منح جائزة لـ"فنان عالمي عظيم".
وسيقام حفل توزيع جوائز "سيزار" في العاصمة الفرنسية باريس في 25 من الشهر المقبل، وستترأسه الممثلة الأميركية جودي فوستر.
ويعد الفيلم الأوفر حظا للفوز في الحفل "Des Hommes et des dieux" أو "بشر وآلهة" للمخرج الفرنسي زافييه بوفواه، لحصوله على الجائزة الكبرى بمهرجان كان، كما أنه يترشح لعشر جوائز.
وتدور أحداث "بشر وآلهة" عن قصة حقيقية لحادثة اغتيال سبعة رهبان فرنسيين بدير في الجزائر العام 1996.
ويليه من حيث عدد الترشيحات "The ghost Writer" أو "الكاتب الشبح" للمخرج البولندي الفرنسي رومان بولانسكي و"Gainsbourg, Vie Heroique" أو "جينسبور والحياة البطولية" لجوان سفار بثمانية ترشيحات، ثم يأتي بعد ذلك بسبعة ترشيحات "La Princesse de Montpensier" أو "أميرة مونبونسييه" لبرتران تافرنييه.
ويبرز من الأفلام الأوفر حظا لجائزة أفضل فيلم "الكاتب الشبح" و"بشر وآلهة" و"جينسبور والحياة البطولية" و"Mammuth" أو "ماموث" لجوستاف كيرفين و"L'Arnacoeur" أو "محطمو القلوب" لبسكال شوميل و"Tournée" أو "الجولة" لماتيو امالريك و"Le Nom de Gens" أو "اسم الشعب" لميشيل لوكليرك.
ويتنافس على جائزة أفضل ممثل كل من جيرارد ديبارديو عن "ماموث" ورومان دوريس عن "محطمو القلوب" وإريك الموسنينو عن "جينسبور والحياة البطولية" وجاك جامبلين عن "باسم الشعب" ولامبريت ويلسون عن "بشر وآلهة".
وتترشح للفوز بجائزة أفضل ممثلة إيزابيل كاريه عن "Les Emotifs Anonymes" أو "العواطف المجهولة" وكاترين دينوف عن "Potiche" أو "المزهرية" وسارة فورستييه عن "اسم الشعب" وشارلوت جانسبور عن "L'Arbre" أو "الشجرة" وكريستين سكوت توماس عن "Elle s'appelait Sarah" أو "اسمها سارة".
ويتبارى على جائزة أفضل مخرج ماتيو امارليك عن "الجولة" وأوليفر أساياس عن "كارلوس" وزافييه بوفواه عن "بشر وآلهة" وبرتران بلييه عن "اميرة مونبنسييه" ورومان بولانسكي عن "الكاتب الشبح".
وتنافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي أعمال "Inception" أو "بداية" لكريستوفر نولان و"The Social Network" أو "الشبكة الاجتماعية" لديفيد فينشر و"Invictus" أو "رجل لا يقهر" لكلينت إيستوود و"Bright Star" أو "النجم الساطع" لجين كامبيون و"Les Amours Imaginaires" لزافييه دولار، و"El Secreto de sus ojos" أو "سر العيون" لخوان خوسيه كامبانييا و"Illegal" أو "غير مشروع" لأوليفر ماسيت ديباس.
وأخيرا تترشح الممثلة لايتييا كاستا للفوز بجائزة عن تجسيدها لشخصية بريجيت باردو في "جينسبور والحياة البطولية" ولوك بيسون للفوز في فئة أفضل فيلم رسوم متحركة عن "La Guerre des Deux Mondes" أو "حرب عالمين".

التعليق