ارتفاع وتيرة الاستعدادات لدورة القائد الرياضية الشتوية لأندية المعلمين

تم نشره في الجمعة 21 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً

العقبة-الغد- واصل ممثلو أندية المعلمين التحضيرات، لدورة القائد الشتوية السابعة لأندية المعلمين، المقرر إقامتها في العقبة خلال الفترة من (1-6) الشهر المقبل بمناسبة عيد ميلاد القائد بضيافة نادي معلمي معان.

وعقد اجتماع في مقر نادي معلمي البلقاء، بحضور رئيس قسم الأندية المكلف في وزارة التربية والتعليم ياسر ابوسل تم خلاله اعتماد الفرق المشاركة في مختلف العاب الدورة والأحكام الفنية والإدارية للدورة.

كما تم تشكيل اللجنة الفنية المكونة من محمد أبو حويله، إسماعيل أبو مسامح، علي القرارعة، عماد أمين، وأمجد بلعوس، واللجنة التنفيذية كل من: أمجد الطرودي، حسني الزيدانيين، إدريس الرواشدة، عبدالله الحجاج، زياد جوابرة، أحمد أبو خديجة، أحمد الملكاوي، محمود رقيبات، وحيد السعودي، سالم الجعافرة ويحي السعايدة إضافة الى أعضاء اللجنة الفنية.

وتم اعتماد الفرق المشاركة في الألعاب على النحو التالي:

- الكرة الطائرة: المجموعة الأولى- عمان، البلقاء، الطفيلة والكورة. المجموعة الثانية- إربد، المفرق، الزرقاء، معان.

- الطائرة الشاطئية: المجموعة الأولى- عمان، الزرقاء، المفرق، الطفيلة ،معان، المجموعة الثانية- البلقاء، إربد، الكورة ،الكرك.

- كرة الطاولة/ فردي: المجموعة الأولى- عمان، البلقاء، إربد، الزرقاء، المجموعة الثانية- الكرك، المفرق، الكورة، الطفيلة ومعان.

- كرة الطاولة/ زوجي: المجموعة الأولى- عمان، الطفيلة، المفرق ومعان، المجموعة الثانية- إربد، الكرك، الزرقاء.

- ريشة طائرة/ فردي: المجموعة الأولى- الكورة، إربد، الكرك، الزرقاء، المجموعة الثانية- عمان، البلقاء، الطفيلة، المفرق.

- ريشة طائرة/ زوجي: المجموعة الأولى- إربد، عمان، البلقاء، الطفيلة، المجموعة الثانية- الزرقاء، الكرك، المفرق، معان.

وتم الاتفاق على إقامة بطولتي الشطرنج والبلياردو وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة.

وكان رئيس قسم أندية المعلمين في وزارة التربية والتعليم محمد أبو هزيم، قد ترأس الاجتماع التحضيري للبطولة، حيث ناقش الاجتماع بحضور مديري أندية معلمي محافظات المملكة، الخطط والاستعدادات اللازمة لإخراج هذه البطولة بصورة مشرفة، وتليق بهذه المناسبة .

وتشارك في الدورة أندية: معان، عمان، البلقاء، الزرقاء، الكرك، الطفيلة، لواء الكورة، المفرق، إربد ومركز الوزارة، وتشمل ألعاب كرة الطائرة والطائرة الشاطئية والشطرنج وكرة الطاولة وريشة الطائرة وشد الحبل والبلياردو.

وأكد رئيس قسم أندية المعلمين في الوزارة محمد أبو هزيم، أهمية إقامة هذه البطولة والتي تأتي في كل عام احتفاء بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين جميعا.

وأشار إلى أن دورة القائد الرياضية السابعة، ستكون عقد ولاء ومحبة للقائد والمعلم الأول جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، من أبنائه المعلمين في كافة أنحاء المملكة، وبين ان ألعاب خماسي كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة تقرر أن تقام على مدار العام في جميع الأندية بحيث تشارك كل الأندية في هذه الألعاب.

من جانب آخر أوضح مدير نادي معلمي محافظة معان حسني الزيدانين، أن هذه البطولة في هذا العام ستكون مميزة ونوعية، من حيث الألعاب الرياضية المشاركة ومن خلال التنظيم، وستشهد تنافسا قويا بين المعلمين في كافة أنحاء المملكة بروح رياضية، بعيدا عن حسابات الفوز والخسارة.

وأكد رئيس نادي معلمي معان وهبي الشلبي، ان النادي وفر لإقامة هذا الحدث الكبير جميع الترتيبات والإمكانات من أجل إنجاح البطولة والتي تأتي تقليداً سنويا في كل عام، بهدف التقاء معلمي المملكة في بطولة القائد، مبيناً أن مديرية تربية محافظة معان ممثلة بمديرها إبراهيم المزايدة قد وضعت كافة الإمكانات لإنجاح هذه البطولة.

من جانبه أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية رئيس مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية الدكتور أحمد عياصرة، حرص الوزارة وعزمها على ان تبقى أندية المعلمين مراكز إشعاع مجتمعية، وقادرة على استقطاب أبناء المجتمع المحلي لممارسة نشاطاتهم بكل سهولة ويسر، وفق الأهداف التربوية التي تريدها وزارة التربية والتعليم، مشيرا الى المسؤوليات الكبرى التي تقع على عاتق مديري هذه الأندية في تسويق الخدمات التي تقدمها أنديتهم، ليس للمعلمين والمعلمات وأبنائهم فقط وإنما لأبناء المجتمع.

يذكر ان العياصرة استمع الأسبوع الماضي الى شرح مفصل عن بطولة القائد السابعة لأندية المعلمين، والمقرر إقامتها هذا العام بضيافة نادي معلمي معان في مدينة العقبة خلال الفترة من (1-6) شباط (فبراير) المقبل بمشاركة 300 معلم.

التعليق