ميتسو جاهز لـ"برشلونة آسيا" وزاكيروني حذر من قوة "العنابي"

تم نشره في الجمعة 21 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً

الدوحة - اعتبر مدرب منتخب قطر لكرة القدم الفرنسي برونو ميتسو أن فريقه سيواجه أفضل منتخب في البطولة عندما يقابل اليابان اليوم الجمعة.

وقال ميتسو أمس "نحن نستعد لمواجهة أفضل فريق في البطولة، ومن خلاله مشاهدة مباراته مع السعودية يمكن القول أن المنتخب الياباني يعتبر برشلونة القارة الآسيوية.. ولكن في ذات الوقت لا يمكن الحكم على نتيجة لقائه مع السعودية وذلك لأن المنتخب السعودي لم يكن في أفضل حالاته".

وحول المواجهة السابقة للمنتخب القطري مع اليابان تحت قيادته في تصفيات كأس العالم أوضح "تابعت منتخب اليابان في هذه البطولة ومن الواضح أن مستواه مميز للغاية ويمكن القول أنه أفضل وأقوى من المواجهة السابقة بيننا في تصفيات كأس العالم".

وأضاف "سنحاول إيجاد الحلول لمواجهة اليابانين اذ ندرك أنهم يلعبون بطريقة ممتازة ويمتلكون لاعبين مميزين".

وعن سبب استبعاد لاعب الوسط حسين ياسر قال ميتسو "هناك العديد من اللاعبين المميزين في الفريق القادرين على تعويض غياب حسين ياسر، ونحن من قبل قمنا باستبعاد العديد من اللاعبين الآخرين الجيدين بسبب اقتصار التسجيل النهائي على 23 لاعبا، واذا كان لاعبا سيؤثر على معنويات الاخرين فانه يجب ان عزله".

الظهير الايمن لمنتخب قطر مسعد الحمد الذي سيحل بدلا من كسولا الموقوف قال بدوره "منتخب اليابان معروف على المستوى العالمي، ولكن في هذه البطولة وكوننا نلعب على أرضنا وبين جمهورنا فإن الظروف تعتبر مختلفة.. هناك فرصة واحدة لكل فريق لأن الخاسر سيودع المنافسة، ونحن سنلعب بروح جماعية ونحاول الاستفادة من ميزة الأرض والجمهور".

في الجهة المقابلة، أوضح مدرب منتخب اليابان ألبرتو زاكيروني أن المواجهة مع قطر ستكون مختلفة عن سابقتها مع السعودية.

وقال زاكيروني "مواجهة قطر ستكون مختلفة عن مواجهتنا مع السعودية (5-0)، خاصة أن قطر تملك سجلا جيدا مع اليابان، ولكن لا علاقة بين الماضي والحاضر في كرة القدم، وبالتالي فإن الأداء يتغير بين بطولة وأخرى".

وأضاف "شاهدت منتخب قطر في البطولة ولكن لم أشاهد مبارياته قبل ذلك، وبالتالي لا يمكن أحكم عليه، ولكن في بطولة قصيرة مثل كأس آسيا يعتبر الاستعداد الذهني والبدني مهمين للغاية لحسم المواجهات".

وتابع "صحيح ان منتخبي قطر والسعودية من منطقة واحدة ولكن أسلوبهما في اللعب يختلف كليا، فالمنتخب القطري يمتاز بالقوة البدنية والحماس الكبير كونه يلعب على ارضه".

وأشار إلى ان "الفوز الكبير على السعودية جاء نتيجة لأننا اعتمدنا على السرعة وتطوير أداء الفريق، في حين اعتمد المنتخب السعودي كثيرا على الهجوم وترك لنا مساحات كبيرة استفدنا منها في صنع العديد من الفرص أمام المرمى".

قائد المنتخب الياباني هاسيبي ماكوتو قال من جانبه "قمنا بتحليل اداء المنتخب القطري، فانا أعرف الطريقة التي يلعب بها ونقاط قوته وضعفه وما يمكني قوله هو أننا سنلعب بطريقتنا الخاصة".

التعليق