حلبة شنغهاي جاهزة وفوزي سائق احتياطي في رينو

تم نشره في الخميس 20 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً

مدن - طمأن منظمو سباق جائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 الاتحاد الدولي للسيارات ان حلبة شنغهاي سوف تلبي كافة المعايير المطلوبة لاستضافة السباق في نيسان (ابريل) المقبل.

ومن المقرر إقامة السباق الرابع هذا الموسم في شنغهاي يوم 17 نيسان (ابريل) شريطة ان تحصل الحلبة التي تكلفت نحو 350 مليون دولار على ترخيص جديد.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد الدولي للسيارات أول من أمس الثلاثاء "أكدت حلبة شنغهاي الدولية ان جميع الاعمال التي طلبها الاتحاد سوف يتم الانتهاء من انجازها بنهاية شباط (فبراير)، وقبل اصدار ترخيص جديد سوف يقوم الاتحاد الدولي للسيارات بتفتيش اخير في آذار (مارس)".

واستضافت حلبة شنغهاي سبعة سباقات في فورمولا 1 لكن ترخيصها انتهى ويطلب الاتحاد إجراء تعديلات على نظام التخلص من مياه الصرف وعلى أرضية الحلبة قبل اصدار ترخيص جديد.

فوزي سائق احتياطي في رينو

قال فريق لوتس رينو أول من أمس أن الماليزي فيروز فوزي انضم إليه كسائق احتياطي.

وكان فوزي سائقا احتياطيا في فريق لوتس ريسنغ وانضم إلى رينو حيث سيلعب نفس الدور في الفريق الذي يضم البولندي روبرت كوبيتسا والروسي فيتالي بتروف كسائقي سباقات.

وقال فوزي في بيان "انه شرف كبير لي ان أكون جزءا من فريق كبير حقق الكثير على مدار تاريخ اللعبة وهذا شيء يحلم به أي سائق".

واضاف "تزداد سعادتي بالشراكة الجديدة مع لوتس وأنا فخور جدا بوجودي هنا مع بداية حقبة جديدة للفريق".

وتابع قائلا "كما انها فرصة هائلة لتحسين مستواي كسائق وتعلم الكثير بشأن فورمولا 1 لذلك آمل ان أنجح في يوم من الايام ان أكون خلف مقود احدى السيارات على خط الانطلاق".

ومجموعة لوتس المملوكة لبروتون الماليزية ترعى رينو ولديها حصة كبيرة في اسهم الفريق الذي سبق له الفوز ببطولة العالم لفورمولا 1.

بيريلي تختبر نفسها تحت الأمطار

قامت شركة بيريلي المورد الجديد للاطارات لبطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 باختبار اطارات الجو الممطر على حلبة ياس مارينا في ابو ظبي بعد إغراقها بالمياه لمحاكاة سقوط المطر.

وقامت الشركة الايطالية التي حلت مكان نظيرتها اليابانية بريدجستون لتوريد الاطارات لفرق البطولة في الموسم المقبل باجراء تجارب لمسافة 13 ألف كيلومتر خلال الأشهر الخمسة الماضية وركزت في اخر تجارب على اطارات الجو المطير.

وكان ستيفانو دومنيكالي رئيس فريق فيراري عبر في الأسبوع الماضي عن قلقه بسبب قلة التجارب على إطارات الأجواء الماطرة التي لا يعرف السائقون عنها الكثير.

وقال بول هيمبري المسؤول عن فورمولا 1 في بيريلي في بيان قبل أول جولة من التجارب التي استمرت ست ساعات "انها فرصة فريدة من نوعها لاختبار سيارات فورمولا 1 تحت الاضواء الكاشفة في ظل أجواء مبللة".

واضاف "قررنا القيام بالتجارب بهذه الصورة لاننا أردنا تحدي اطارات المطر التي نصنعها بوضعها في أقسى المواقف الصعبة".

وقاد السائق الاسباني بيدرو دي لا روسا سيارة تويوتا في التجارب، وسوف تقام تجارب ما قبل الموسم في فالنسيا في أول شباط (فبراير)، وسوف تعلن معظم الفرق عن سياراتها في هذه الحلبة، وينطلق الموسم الجديد بسباق البحرين يوم 13 آذار (مارس) المقبل.

التعليق