فيدرر: نادال يستحق أن يكون المرشح الأبرز للفوز

تم نشره في الأحد 16 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً

ملبورن- قال السويسري روجيه فيدرر غريم الإسباني رفاييل نادال المصنف الأول والمدافع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمس السبت إن وجود ثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى بحوزة اللاعب الإسباني تجعله المرشح الأبرز للفوز بلقب بطولة أستراليا.

وفاز فيدرر على نادال في مباراة من ثلاث مجموعات في البطولة الختامية لموسم لاعبي التنس للمحترفين في لندن، ليحول بينه وبين إنهاء موسمه الرائع بشكل مثالي إلا أن الألقاب التي نالها اللاعب الإسباني على صعيد بطولات فرنسا المفتوحة وويمبلدون وأميركا المفتوحة لم تترك للاعب السويسري مجالا كبيرا للشك في قدرات منافسه.

وقال اللاعب البالغ من العمر 29 عاما للصحافيين "يفترض أنه المرشح لنيل اللقب (أستراليا). لقد نال ثلاثة ألقاب على صعيد البطولات الأربع الكبرى. ما زلت أحمل لقب هذه البطولة.. فقط".

وأضاف "بالطبع فقد فزت بلقب البطولة الختامية، كما أنني ألعب بشكل جيد للغاية على الملاعب الصلبة إلى الآن، إلا أنه يعد اللاعب الذي يسيطر على البطولات الأربع الكبرى ولم يواجه أي مباريات صعبة حقا في آخر ثلاث مشاركات على صعيد البطولات الكبرى".

وتابع "هذا يجعل منه وبكل وضوح المرشح لنيل اللقب على حسب اعتقادي. ليس لدي أي مشاكل في ألا أكون المرشح".

وفاز فيدرر على أندي موراي بثلاث مجموعات متتالية في نهائي العام الماضي لينتزع اللقب السادس عشر له على صعيد البطولات الأربع الكبرى ليقضي على أي شك يتعلق بدوافع اللاعب السويسري في خضم مهامه الجديدة كزوج وأب لطفلتين توأم.

إلا أنه وعقب خروجه من دور الثمانية لبطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون بشكل مثير للجدل، بدأ المعلقون في التساؤل عما إذا كان سحر فيدرر كلاعب لا يقهر قد بدأ في التلاشي.

ورد فيدرر على هؤلاء بشكل جزئي بإنهائه الموسم بقوة وهو يدخل إلى أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم بأداء قوي عقب فوزه ببطولة قطر المفتوحة، وأضاف عن إمكانية الفوز بالبطولة الكبرى "هذا هو الحال. ليس من السهل أن تفوز بالبطولات الأربع الكبرى. هذا يعني أنني قمت بشيء غير معتاد على الإطلاق على مدار عدة مواسم".

وتابع "الموسم لن ينتهي بعدها. ربما لن أفوز بلقب ضمن البطولات الأربع الكبرى.. إلا أنه سيكون أمامي ثلاث فرص أخرى للفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى".

واستطرد فيدرر قائلا "في نهاية المطاف فإن الأمر لا يتعلق بالبطولات الأربع الكبرى فقط مثلما يصور البعض ذلك.. البطولة الختامية على القدر نفسه من الأهمية وكذلك هـــناك بطولات أخـــرى مهمة للغاية".

التعليق