شباب مرصع: قصة نجاح في خمسة شهور واعتلاء القمة في "الطائرة"

تم نشره في السبت 15 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً
  • شباب مرصع: قصة نجاح في خمسة شهور واعتلاء القمة في "الطائرة"

تقرير اخباري

خالد المنيزل

عمان – فوز فريق شباب مرصع بلقب دوري الطائرة التصنيفي، والانتقال للعب في الدوري الممتاز، تعتبر قصة انجاز حاكها مجموعة من الشباب المثابر، الذي اخذ على عاتقه الدخول بقوة إلى عالم الألعاب الجماعية.

ونادي شباب مرصع الذي تأسس في الأول من آب (أغسطس) الماضي، وتم انتخاب هيئته الإدارية الجديدة فورا، ليستقطب لاعبي الكرة الطائرة في مدارس مرصع والقرى المجاورة في فريق يلعب باسم النادي، رغم أن الملعب الوحيد المتوفر في القرية هو ملعب مكشوف، إلا أن الكرة الطائرة تعتبر من ابرز النشاطات التي يمارسها أبناء البلدة، وتقام البطولات المختلفة بين مختلف الأعمار وسط حضور جماهيري كبير من ابناء القرية.

ويقول رئيس النادي محمود عواد الخوالدة، أن إدارة النادي قررت تجميع الشباب والانتساب فورا لاتحاد الكرة الطائرة، وسارت الإجراءات بسهولة تامة، حيث تم الانتساب لاتحاد اللعبة في العاشر من آب (أغسطس) الماضي، وطلب النادي المشاركة في بطولات الاتحاد في الدوري التصنيفي، على خلفية قرار اتحاد اللعبة بإقامته لأندية الدرجتين الأولى والثانية بعد عشرة أيام من تأسيس نادي شباب مرصع. ويؤكد رئيس النادي ان فكرة الدوري التصنيفي كانت من انجح الأفكار التي طبقها اتحاد اللعبة، والتي من خلالها تم تصنيف الأندية وفق مستوياتها الفني، وان المنافسة على لقب الدوري لم تحسم في الجولتين الأولى والثانية بل في اللحظات الأخيرة، وفي آخر شوط من البطولة.

وتطوع أبناء النادي وهما المدرب محمد تيسير، ومساعده أمين الخوالدة لتدريب الفريق مجانا وتطعيمه بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرة، وباشر الفريق تدريباته وخاض الدوري التصنيفي، ونجح في الانتقال للدور الثاني مع فريق الكريمة الذي فاز بلقب المجموعة.

وفي الدور الثاني تساوت الفرق الثلاثة في النقاط برصيد (16) نقطة لكل منها، وتم تنظيم دورة ثلاثية بينها، حيث استطاع شباب مرصع من الفوز بها والانتقال للدوري للممتاز خلال اقل من (5) شهور من التأسيس.

وأكد المدرب محمد تيسير، أن الفريق لعب بحماس كبير وضم مزيجا من اللاعبين الشباب والكبار، وكان هدف النادي المنافسة خاصة وان جمهور القرية وقف خلف الفريق بقوة، ورغم شح الإمكانات إلا أن الفريق حقق الهدف، وسيتم البحث عن كافة المواهب في القرى المجاورة إلى جانب استقطاب لاعبين مميزين للعب في الدوري الممتاز خلال العام المقبل.

حفل تكريم لائق

أكد رئيس النادي محمود الخوالدة، أن الادارة بدأت التحضير من الآن لإقامة حفل تكريم كبير لفريق النادي في جمعية مرصع اواخر الشهر الحالي، وسيتم توجيه الدعوات الى عدد كبير من الشخصيات ومن أبرزهم: النائب عبدالكريم الدغمي والنائب نواف الخوالدة ومحافظ جرش ورئيس بلدية باب عمان محمود طاهر الخوالدة ورجل الأعمال عبدالله خليف الخوالدة، الذي لم يتوان عن تقديم الدعم للنادي وخاصة فريق الطائرة.

نجاح فني لاتحاد اللعبة

تعتبر إقامة الدوري التصنيف لاتحاد اللعبة من الأفكار الجيدة التي وضعت الأندية في مستواها الحقيقي، خاصة وان الاتحاد في السنوات السابقة كان يعاني من غياب الأندية في المباريات الأخيرة، والتي تكلف ميزانية الاتحاد مبالغ كبيرة، وخاصة حجز الملاعب وأجور الحكام.

وشاركت في الدوري التصنيفي عشرة فرق، تم تقسيمها على الدرجتين الأولى والثانية بعد صعود شباب مرصع والكريمة للممتاز، وبقيت فرق المهندسين والشهابية ومليح والمشارع في الدرجة الأولى، أما الأندية التي صنفت في دوري الدرجة الثانية فهي النقع والعالية وأم قيس ودير علا.

khaled.almneizel@algad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبروك (شديفات)

    السبت 15 كانون الثاني / يناير 2011.
    مبروك الممتاز لشباب مرصع ولرئيس النادي المكافح مع التقدير للجميع نادي الشعلة
  • »مبروك (ابراهيم فضل السعود)

    السبت 15 كانون الثاني / يناير 2011.
    الف الف مبروك لنادي شباب مرصع الفوز في البطولة وان شاء الله تعالى منها الى الامام والله معكم يا نشامى