منتخب الكرة يشهر سلاح الإرادة ويطلب النصر في مواجهة السعودية

تم نشره في الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً
  • منتخب الكرة يشهر سلاح الإرادة ويطلب النصر في مواجهة السعودية

الطريق إلى الدور الثاني من نهائيات آسيا لكرة القدم يتحدد في قمة اليوم

تيسير محمود العميري- موفد اتحاد الإعلام الرياضي

الدوحة- يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم عند الساعة 3.15 من عصر اليوم (بتوقيت الأردن) في ستاد نادي الريان، مواجهة مهمة أمام نظيره السعودي، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في نهائيات كأس الأمم الآسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا في قطر، وتستمر منافساتها حتى يوم 29 كانون الثاني (يناير) الحالي، وضمن ذات المجموعة يلتقي عند الساعة 6.15 مساء في ستاد نادي قطر منتخبا سورية واليابان.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع اليابان 1-1، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الأخير من دون نقاط، عقب خسارته أمام سورية 1-2 في اللقاء السابق.

وينتظر أن يحضر المباراة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة الى جمهور كبير يمثل الجالية الأردنية المقيمة في قطر.

ويتطلع المنتخب الوطني الى تحقيق الفوز في مباراة اليوم أو تحقيق التعادل على أقل تقدير، للإبقاء على حظوظ المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية الى الدور الثاني من النهائيات الآسيوية.

ورغم "لعنة الاصابات" التي طاردت المنتخب الأردني في النهائيات الآسيوية بخروج الثنائي حاتم عقل ورائد النواطير من حسبة الجهاز الفني، الا أن الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها نشامى المنتخب، ستمنح اللاعبين حافزا أكبر لتحقيق نتيجة إيجابية.

وكان المنتخب الوطني قد خضع مساء أمس في ملعب الريان، الى جرعة تدريبية مغلقة بعد أن فتح المجال أمام الصحافيين والمصورين لمدة ربع ساعة طبقا لتعليمات الاتحاد الآسيوي، ثم دخل اللاعبون في تطبيق التكتيكات الدفاعية والهجومية، ووقف حمد على تشكيلة المباراة وأسلوب اللعب الذي سيواجه فيه المنتخب السعودي.

الطريق إلى الدور الثاني

مباراة اليوم تبدو في غاية الأهمية بالنسبة للمنتخب الوطني، وهي ستشكل محطة محورية في مشاركته الآسيوية، لأن الفوز فيها سيضع المنتخب على بعد خطوة من حجز مكانه بين الثمانية الكبار، وسيحتاج الى نقطة واحدة من مواجهته المقبلة امام منتخب سورية يوم الاثنين المقبل، في حال خسر المنتخب السوري امام نظيره الياباني اليوم، كما أن التعادل سيضع المنتخب في قائمة الانتظار حتى الجولة الأخيرة، لكنه حين ذاك سيكون بحاجة الى الفوز على المنتخب السوري لضمان التأهل، أما الخسارة "لا سمح الله" فإنها ستضع المنتخب "نظريا" في وضع صعب لكنها لن تعني خروجه من حسبة التأهل، ما لم يحقق المنتخب السوري مفاجأة امام نظيره الياباني.

المنتخب الوطني يدخل مباراة اليوم واضعا الفوز نصب عينيه في المقام الأول، ورغم اختلاف القدرات الفنية بين المنتخبين السعودي والياباني، إلا أن منتخبنا سيجد نفسه اليوم أمام منتخب آسيوي يصنف من خيرة المنتخبات الآسيوية، ويمتاز بقوة هجومية ضاربة قد تفرض على المنتخب انتهاج ذات الاسلوب الذي تم تطبيقه في لقاء اليابان، من خلال التوازن في تأدية الشقين الدفاعي والهجومي مع تعزيز أكبر للنهج الدفاعي ومن ثم الانتقال الى الحالة الهجومية بسرعة.

ويدرك نجوم المنتخب الوطني أنهم سيواجهون فريقا خسر مباراته السابقة بشكل غير متوقع بالنسبة لأنصاره، وبالتالي ستكون هذه المباراة بالنسبة له إما "طوق نجاة" أو شبه إعلان رسمي بالخروج من الباب الخلفي لنهائيات الدوحة، وهو أمر لم تعتده الجماهير السعودية، ولذلك سيكون العامل النفسي أحد العوامل المهمة في تحديد مسار نقاط المباراة، لأن التوتر والتسرع جراء الضغط النفسي الكبير الملقى على المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي ناصر الجوهر واللاعبين، قد يؤدي الى نتائج عكسية ربما يستفيد منها جيدا لاعبو منتخبنا، الذين يفترض أن يلعبوا من دون ضغط نفسي بل بأريحية كما جرى في لقاء اليابان.

المنتخب الوطني سيلعب اليوم وفق خيارين أولهما ثبات أسلوب اللعب من خلال الاعتماد على عامر شفيع في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الخط الخلفي بشار بني ياسين وأنس بني ياسين أو باسم فتحي في العمق الدفاعي وسليمان السلمان وباسم فتحي أو محمد الدميري في طرفي الملعب، بينما يتولى بهاء عبدالرحمن وشادي أبو هشهش عملية إجهاض الهجمات السعودية من منتصف الملعب، والارتداد بالهجوم بالتنسيق المشترك مع عامر ذيب وعدي الصيفي في طرفي منطقة الوسط وبينهما حسن عبدالفتاح الذي سيتقدم خلف المهاجم الصريح عبدالله ذيب، أو يلعب المنتخب وفق اسلوب 4-4-2 بدلا من 4-2-3-1، مما يعني أن يلعب المنتخب بمهاجمين صريحين هما عبدالله ذيب وعدي الصيفي وأربعة من لاعبي الوسط.

ويتوقع أن يبدأ المنتخب المباراة من دون الاندفاع الى نصف ملعب المنتخب السعودي، بهدف التريث لقراءة الأوراق السعودية قبل المغامرة وكشف النهج الذي سيؤديه المنتخب في المباراة، كما ستكون إرادة الفوز متوفرة عند اللاعبين لكي ينجزوا المهمة أمام السعودية على أكمل وجه.

المنتخب السعودي يبدو هو الآخر على وشك احداث تغيير في اسلوب اللعب والتشكيلة بعد أن تمت إقالة المدرب بيسيرو الأحد الماضي، ويبدو أن الجوهر وضع في حسبانه الزج بالثنائي محمد الشلهوب "وسط" ونايف هزازي "مهاجم" على حساب مناف أبو شقير وأحمد عطيف أو ياسر القحطاني، وعليه ينتظر أن يلعب المنتخب السعودي بتشكيلة قوامها وليد عبدالله في حراسة المرمى، ورباعي الخط الخلفي عبدالله شهيل واسامة هوساوي واسامة الحربي ومشعل السعيد، وخط الوسط محمد الشلهوب وسعود كريري وعبده عطيف والمهاجمون ناصر الشمراني وياسر القحطاني ونايف هزازي.

التشكيلتان المتوقعتان

الأردن: عامر شفيع، بشار بني ياسين، باسم فتحي (أنس بني ياسين)، محمد الدميري، سليمان السلمان، بهاء عبدالرحمن، شادي أبو هشهش، عامر ذيب، حسن عبدالفتاح، عدي الصيفي، عبدالله ذيب.

السعودية: وليد عبدالله، عبدالله شهيل، أسامة هوساوي، أسامة الحربي، مشعل السعيد، أحمد عطيف (نايف هزازي)، مناف أبو شقير (محمد الشلهوب) سعود كريري، عبده عطيف، ناصر الشمراني، ياسر القحطاني.

حكام المباراة

تم تعيين الحكم الاماراتي علي البدواوي لادارة مباراة المنتخب الوطني ونظيره السعودي، ويعاونه كل من الإماراتي صالح المرزوقي والكويتي ياسر مراد والاسترالي بنجامين وليامز. 

الى ذلك، يقود مباراة سورية واليابان الحكام محسن تركي وحسن قمر انيفار وسوخدنداد رضا "ايران" والجزائري محمد بنعوزا رابعا.

حمد: حضور الأمير علي دعم لنا

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم أمس للمدرب عدنان حمد وكابتن المنتخب بشار بني ياسين ومدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر، أكد حمد بأن حضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيشكل دافعا قويا امام اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في المباراة، لأن سموه يشكل دعما رئيسيا للمنتخب، واللاعبون يشعرون بثقة أكبر لأنه قريب منهم باستمرار.

وأكد المدير الفني للمنتخب عدنان حمد بأن المباراة أمام السعودية مهمة للغاية ونتيجتها حاسمة في ظل نتائج الجولة الاولى، مؤكدا احترامه للمنتخب السعودي ومؤكدا في الوقت ذاته أن التغيير على الجهاز الفني قد يحدث تأثيرا نفسيا على اللاعبين السعوديين، ومع ذلك فإن المنتخب الوطني سيلعب اليوم مباراة أمام منتخب قوي يريد استعادة حظوظ المنافسة بعد ترتيب أوراقه الفنية والنفسية.

وأضاف حمد بأن كل مباراة تلعب تحت ضغوطات نفسية، ومنتخبنا يطمح بعد التعادل امام اليابان الى تحقيق المزيد من النتائج الايجابية وهذا قد يضع اللاعبين تحت ضغط نفسي اضافي، لكن ما يهم هو أن يتمتع اللاعبون بالحضور الذهني والتركيز حتى صافرة النهاية، مؤكدا أن غياب حاتم شكل صدمة ومشاركة أنس لم تتقرر بعد في ظل خضوعه للعلاج، لكنه على ثقة بقدرة اللاعبين الآخرين على سد الفراغ.

وأشار حمد إلى أنه في حال سمحت لوائح البطولة فقد يفكر في استدعاء أحد اللاعبين من الأردن من دون أن يسميه "ربما محمد الباشا"، مؤكدا أن مواجهة اليابان أعطت اللاعبين الثقة ولذلك سيكون في مقدور اللاعبين أن يقدموا أفضل ما لديهم اليوم، لأن الهدف المعلن للمنتخب الوطني هو الوصول الى دور الثمانية على أقل تقدير.

وأكد حمد بأنه قرأ جيدا أوراق المنتخب السعودي، ولكن لكل مباراة ظروفها والموقف العام للمنتخبين مختلف تماما، وأنه لا يفصل بين قراءة المباراة وقراءة حسابات المجموعة، بيد أن الفوز سيضع المنتخب على مشارف التأهل.

واختتم حمد حديثه بالقول إن الفجوة الفنية بين المنتخبات الكبيرة والعريقة وبين المنتخبات الواعدة باتت ضيقة، لكن الفجوة المادية ما تزال في اتساع معطيا المنتخب الياباني كمثال لضخامة الامكانات المادية المسخرة له.

بشار: جاهزون للمهمة

كابتن المنتخب الوطني في مباراة اليوم بشار بني ياسين أكد بأن وجود سمو الأمير خلف المنتخب في الدوحة، يعني الكثير للاعبين في الملعب، وقال: "وجود سمو الأمير علي الى جانبنا هو حافز كبير لنا، لأنه عودنا الوقوف الى جانبنا ونتمنى التوفيق في مباراة اليوم ومساندة الجماهير الأردنية لنا".

وأضاف بشار بأن المواجهة مع المنتخب السعودي قوية للغاية لكنه واثق من تحقيق الفوز، مؤكدا أنه وزملاءه سيكونون عند حسن الظن بهم وسيعوضون غياب زميلهم حاتم عقل.

الجوهر: نحترم الأردن

المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي ناصر الجوهر أكد احترامه لمنتخبنا الوطني، مشيرا الى أنه شاهد مباراة المنتخب مع اليابان واستخلص العديد من الملاحظات المهمة.

وتمنى الجوهر أن يقدم المنتخبان أفضل ما لديهم لامتاع الجماهير، مشيرا الى أن المنتخب السعودي تحضر جيدا للمباراة، وسيقوم باعادة ترتيب أوراقه داخل الملعب وإحداث تغيير على التشكيلة.

ونفى الجوهر أن يكون تحت ضغط نفسي شديد، مؤكدا أن المنتخب السعودي سبق وأن مر بمثل هذه الظروف الصعبة لكن سرعان ما كان يتجاوزها، مشيرا الى أنه سيبحث عن الفوز فقط في مباراة اليوم.

تاريخ اللقاءات المباشرة

فيما يلي تاريخ اللقاءات المباشرة بين المنتخبين على صعيد المباريات الودية والرسمية وفق الاتحاد الدولي لكرة القدم:

- الأردن * السعودية 1-0 "الدورة العربية في بيروت في العام 1957".

- الأردن * السعودية 1-0 "الدورة العربية في دمشق في العام 1976".

- الأردن * السعودية 1-2 "لقاء ودي في الرياض في العام 1981".

- الأردن * السودية 0-4 "كأس العرب في الطائف في العام 1985".

- الأردن * السعودية 1-2 "لقاء ودي في الرياض في العام 1999".

- الأردن * السعودية 0-2 "لقاء ودي في الرياض في العام 1999".

- الأردن * السعودية 1-0 "لقاء ودي في عمان في العام 2001".

- الأردن * السعودية 1-2 "لقاء ودي في الرياض في العام 2007".

المباريات الودية والرسمية للمنتخبين قبل النهائيات

فيما يلي المباريات الودية والرسمية التي خاضها منتخبنا الوطني ونظيره السعودي قبل المشاركة في النهائيات الحالية:

المنتخب الوطني خاض سلسلة من المباريات الودية التي أعقبت التأهل للنهائيات الآسيوية، فقد فاز على المنتخب العراقي 4-1 وعلى البحرين 2-0، قبل أن يشارك في بطولة غرب آسيا، فتعادل مع سورية 1-1 والكويت 2-2، ثم لعب وديا مع قبرص وتعادل 0-0، ولم يوفق في لعب مباراة ودية كانت منتظرة مع نظيره المصري، وفي معسكر الامارات خسر امام البحرين 1-2 وتعادل مع منتخب اوزبكستان 2-2.

المنتخب السعودي لعب سلسلة من المباريات الودية في شهري تشرين الأول (اكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) الماضيين، حيث فاز على اوزبكستان 4-0 وخسر امام بلغاريا 0-2 وفاز على الجابون 1-0 وتعادل مع اوغندا 0-0، ودخل منافسات كأس الخليج الأخيرة في اليمن، ففاز على اليمن 4-0 وتعادل مع الكويت 0-0 ومع قطر 1-1 وفاز على الامارات 1-0 وخسر من الكويت 0-1 في المباراة الختامية، علما بأن المنتخب السعودي لم يشارك بكامل نجومه في كأس الخليج، وخاض المنتخب السعودي مباراتين وديتين في الامارات فخسر امام العراق 0-1 وفاز على البحرين 1-0.

على هامش اللقاء

-  الحضور الجماهيري للمباراة يتوقع أن يصل الى نحو 10 آلاف متفرج في ستاد الريان الذي يتسع لنحو 22 ألف متفرج، حيث اشترى السعوديون نحو 4 آلاف بطاقة دخول لجماهيرهم، فيما يتوقع أن تحضر الجالية الأردنية والجماهير التي حضرت من الأردن بكثافة في مباراة اليوم.

- التصنيف العالمي للمنتخب الوطني في المركز 104 عالميا برصيد 305 نقاط، فيما يبلغ تصنيف المنتخب السعودي 81 عالميا برصيد 427 نقطة.

- قبل مباراة اليوم خاض المنتخب الوطني 5 مباريات في النهائيات الآسيوية، حيث فاز المنتخب في مباراة وتعادل في 4 مباريات وسجل 4 أهداف مقابل هدفين في مرماه، أما المنتخب السعودي فلعب 29 مباراة، حيث فاز في 14 مباراة وتعادل في 11 مباراة وخسر 5 مباريات وسجل 43 هدفا مقابل 23 هدفا في مرماه.

- المباراة ستنقل على العديد من الفضائيات العربية بالاضافة الى الفضائية الأردنية.

- المنتخب الوطني سيرتدي القميص الأبيض فيما سيرتدي المنتخب السعودي القميص الأخضر.

taiseer.aleimeiri@alghad.com

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبرووووووووووك لمنتخبنا (محمد-الاردن)

    الجمعة 14 كانون الثاني / يناير 2011.
    المنتخب الوطني قدم مباراه رائعه ونتمنى أن نلعب مع سؤريا بروح معنويه افضل
  • »التأهل اقترب يا نشامى ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟ (عبد المنعم سمور)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    تعادلنا مع اليابان
    انتصرنا على السعوديه
    واصبح لنا 4 نقاط

    اليابان تعادلت معنا
    وانتصرت على سوريا واصبح لها 4 نقاط

    اليابان تتصدر بفارق الاهداف

    سوريا هزمت السعوديه وخسرت من اليابان ولها 3 نقاط

    السعوديه خسرت من الاردن وخسرت من سوريا وليس لها نقاط

    المجموعه ولعت
    المجموعه شعللت
    المجموعه تخربطتت اوراقها
    ماذا سيحصل يوم الاحد
    ماذا سيجري يوم الاحد

    يجب على النشىامى هزيمه سوريا حتى نتصدر
    لا نريد سوى النصر
    لا نريد سوى الانتصار
    لا نريد هديه من احد
    شدوا الهمه يا نشامى

    التاهل اقترب
    الفرصه لن تعود مره اخرى
    بقي ايام وليالي والفرحه تكتمل
    بقي ساعات قليله والفجر يبزغ
    نريدكم ابطال
    نريدكم جدعان
    شدوا الهمه يا كبار

    اليوم هزمتم السعوديه الريق الكبير العنيد الذي طالما فاز بالبطولات والجولات
    اليوم ارسلتم رساله الى كل العالم بان الاردن موجود
    بان النشامى في الميدان
    بان الاردن له بصمه في كره القدم العربيه والعالميه
    النشامى عطل الكمبيوتمر الياباني
    النشامى هزم السعوديه ولقنهم درسا لن ينسوه
    والدور جاييك يا سوريه ونهزمكم من باب الحاره
    سلم سلا مات للنشامى كل التحيات
  • »مبروك للنشامى (منصور العجارمه)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    1000000000 مبروك منتخبنا مبروك لقيادتنا الهاشمية مبروك للشعب الأردني مبروك لللاعبين والجهاز الفني انا فرحان وماشي مسيرة بالسيارة في شوراع مدينة العين في الامارات وطاير من الفرح واحنا قدها وقدود
  • »قولوا يارب يا رب يــــــــــــــــــــــا رب (عبد المنعم سمور)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    قولوا يا رب قولوا يا رب

    النصر للاردن
    تن شاء الله كمان هدف
    نزل العندليب يا حمد نزل الدميري يا حمد

    قوي الدفاع
    اعتمد على الهجمات المرتده
    ركزوا ركزوا ركزوا
    نريد الفوز نريد الانتصار

    بقي 45 دقيقه
    بقي نصف شوط يا نشامى
    ارجوكم خلي الفرحه تكتمل
    ارجوكم خلي الفرحه تستمر
    ارجوكم حافظوا على الهدف
    ارجوكم جيبوا كمان هدف وعضوا عليهم بالنواذج

    نحن معكم حتى نهايه الصافره

    قولوا يا رب
    قولوا يا رب
    قولوا يا رب
  • »النتيجه (مورينو)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    اكد ان النيجة 2/0 اذا شفيع كان بمستواه ولعب ابو كشك مكان عبدالله ذيب ودخول عبدالحليم كثير ضروري
  • »قناة الزعيم الفيصلاوي (شهم ابوحمور)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    اليوم يا اصدقاء ويا اخواني في كل صباح تختلط علي المشاعر فأنا تواق للنصر المؤزر ولا ازايد على احد منكم في ذلك لان مافي القلب لن يوصفه الكلام ,,,,,

    الجديد الذي اريد ان اطرحه اليوم هو انه لابد لنا من الوقوف والتصفيق للنشامى فائزين ام خاسرين ونكون معهم على الحلوة والمرة وانا بشوف انه لازم نهييء نفسنا لاي شيء وهاي كرة قدم ورياضة في النهاية ولو انه الوطن اغلى من ماء العيون,,,

    أسالك اللهم باسمك الطاهر الطيب المبارك الاحب اليك الذي اذا دعيت به اجبت واذا استغفرت به غفرت ان تنصر منتخبنا اليوم ياعزيز يا كريم
  • »الله مع النشامى اليوم اليوم وليس غدا (عبد المنعم سمور)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    الله مع النشامى
    الله مع جنود المنتخب
    الله مع رجال ابو حسين

    اليوم اليوم وليس غدا

    اليوم النصر
    اليوم الفرح
    اليوم الانتصار

    لا تخافوا من السعوديه
    لا تخشو السعوديه

    النشامى ابطال
    النشامى جدعان
    النشامى رجال

    اليوم الفرح
    اليوم العرس
    اليوم الانتصار
    الليله بدايه التتويج
    كل الفرق العربيه خسرت الا الاردن
    كل الفرق العربيه المتطوره خسرت الا الاردن
    كل الفرق العربيه عملت معسكرات داخليه وخارجيه وخسرت الا الاردن

    الاردن اولا
    كلنا الاردن
  • »يا محلى النصر بعون الله (عبد المنعم سمور)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    النصر للنشامى
    النصر للابطال
    الاردن اولا
    وكلنا الاردن

    النصر للنشامى الاردنيين
    النصر للابطال الحلوين

    الليله احلى ليليه
    ليله عريس الا وهو المنتخب الوطني الاردني

    ليله عريس كلكم مدعون اليها
    العريس هو منتخب النمشامى
    المعزوميين هم جماهيير الكره الاردنيه

    سلم سلامات للمنتخب كل الامنيات
  • »تشكيلة متوقعة (ابو يزن- العين)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    يسعد مساءكم جميعا

    وشكرا لمنبر الغد لتوحيد الصف الاردني بجميع اطيافه وفئاته.

    نظريا وعلى الورق نرى بان المنتخب السعودي يتفوق كثيرا علينا ان كان بلامكانيات المادية او حتى في المباريات الدولية.
    ولهذا الفريق الباع الطويل في هذه المسابقة وما هو حاصل في الوقت الحالي عن طريق الخسارة الاولى والخلخلة التي حصلت به قبل يومين. بتغيير جهاز فني.

    لكن ما يهمنا هو اسماء من هم في الفريق المنافس لذا وعليه اتمنى من المدير الفني الذي خالفنا الراي في الكثير من المباريات او حتى في التشكيلة ان تكون تشكيلته هذه المرة متقنة وان يعمل على التبديل للخط الهجومي في بدايات الشوط الثاني وبناءا على ما طرح من الاخوةفي جريدة الغد ارى بان التشكيلة ينقصها بعض التغيرات والتي من الممكن بان تاتى اكلها لاحقا هو راي شخصي لكن ربما يكون منطقي للغاية
    ان نلعب 4-2-3-1 هذا منطقي ولكن على ان يكون رباعي الخلف
    محمد الضميري-بشار بني ياسين-انس بني ياسين(محمد منير)-سليمان السلمان
    لاعبين ارتكاز شريطت ان يتقدموا في حالة الهجوم والانقضاض من الخلف
    بهاء عبد الرحمن- شادي ابو هشهش
    ثلاثة لاعبين في الوسط صانعي العاب ومسجلي اهداف
    احمد عبد الحليم(مؤيد ابوكشك)-حسن عبدالفتاح-عامر ذيب
    لاعب في الهجوم
    عدي الصيفي (انس حجة)
    ارجو من السيد حمد ان تكون التشكيلة كم هو الاتي لان فيها الكثير من الواقعية ونهج الهجمات المرتدة السريعة في حالة اللعب دفاع منطقة مغلق والاهم هو مباغتة المنتخب السعودي في اول 15 دقيقة وقنص هدف ما يسهل المباراة ويترك لنا مجالا للتهديف اذا احسن اللاعبون استغلال الفرص من حيث التركيز وهدوء الاعصاب

    هذه التشكيلة ربما تكون الاقرب للفوز والمنطق وعدم المبالغة في الدفاع ملاحظة انس حجي يرجى اشراكه في الشوط الثاني لانه مشاكس مع تمنياتي للمنتخب العربي الاردني بالتوفيق ولباقي المنتخبات العربية بالنجاح والاستمرارية في هذه البطولة

    شاكر لكم حسن استماعكم لما فيه خير للوطن والامة
  • »قناة الزعيم الفيصلاوي (شهم ابوحمور)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة واتم التسليم

    قال تعالى ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ

    وقال تعالى: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ.



    صباح الخير
    على الوطن الي كله نشامى يوم الفزعة ما تتأخر.

    صباح الخير
    على الغربال والمقطف والجربال والقدوم والطبر.

    وعلى البيدر والشاعوب والمذراة ولوح الدٍرَاس على الطرحة ما يتعثر.

    صباح الخير
    على الحراث والكابوسة والنير والشرعة والسجة والذكر.


    صباح الخير
    لكل ذرة تراب بالوطن وحبة رمل وزقطة

    صباح الخير
    على الزلم الي تزرع شجر الغار وتدوس على الجمر
    يمينا إننا الشعب الأمين نموت فدى الوفاء ولا نهون


    سيوف شهامة ودعاة حق لنا في الحرب بأس لا يلين

    وللأردن نسبتنا وهذي رمال الخلد مسكنها الوتين

    فيا أردن تفديك الغوالي فأنت لصيد أمتنا عرين

    ادعوا معي بالتوفيق للمنتخب في مباراة اليوم
  • »نشمي (hazem)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    بالتوفيق لنشامى الوطن في النهائيات
  • »مبارة العندليب (waleed)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    هذه المبارة فرصة للعندليب للتسديد من خارج المنطقة بعد ان شاهدنا حارس السعودية ليس بمستوى الفريق وخط الدفاع السعودي يوجد به خلل كبير وانشاء الله الفوز حليفنا اليوم
  • »بينناوبين الثاني خطوة (محمود الجيوسي)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    النشامى قدها وسيفرحونا باالفوز بمباراتنا امام الاخضر ونبارك لسمو الامير علي سلفابالفوز ان شاء الله
  • »الفوز لا بديل عنه (ماهر طعمه)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    اتمنى ان يوفق المنتخب الاردني بالفوز ولا بديل عنه لمنتخب النشامى .
  • »الأردن أولا (رامي القيسي)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    الله يوفق النشامى وانشاء الله فايزين 3-0
  • »الله معكم (ابراهيم فضل السعود)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    ان شاء الله تعالى كل التوفيق لمنتخب النشامى والله يكون معكم ونحن كلنا ثقة بكم يا نجوم
  • »المنتخب (لؤي)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    يارب يارب يارب يارب يارب

    النصر للمنتخبنا الوطني
  • »نشامى (احمد الزعبي)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    انشالله الفوز
  • »النشامى قدها (عصمت العمور)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    انشاءالله الفوز للنشامى الاردنيين
  • »مباراة بحسابات التأهل (طارق الشريف)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    كل التوفيق لنجوم منتخبنا منتخب النشامى لتقيم وجبة كروية متميزة بالفنيات والروح الرياضية والبعد عن العصبية والخروج عن اخلاق الفرسان مهما كانت الظروف والمعطيات وما إلا مباراة الأشقاء السعوديون مضغوطون نفسيا إعلاميا وجماهيرهم ستتواجد بكثافة كون قرب المسافة مع قطر عن السعودية ....ومطالبون بالفوز لا شيء غير الفوز ....أتمنى أن تخرج المباراة مثالية في كل شيء والأهم علاقتنا مع الأشقاء السعوديون المتميزة في كل المجالات وأن يلعب النشامى ليتمتعوا ويمتعوا ...والله معكم وينصركم ويعلي الرايات ليتحقق حلم التأهل للدور الثاني....اللهم آمين
  • »ما ظنيت (محمد)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    عمرنا ما فرحنا من قلبنا مشان الله فوزو
  • »السعوديةو الاردن (عبدالله نصار)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    انشاء الله التوفيق للنشامى طبعا احنى بنعذرهم مبارة صعبة وليس سهلة انشاء الله فوز النشامى
  • »قلوبنا معكم يا نشامى الوطن (nader abu shawish)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    ستكون جميع قلوب الأردنيين مع النشامى في هذه المهمة وثقتنا عالية فى النشامى بتحقيق الفوز انشالله
  • »قلوبنا معكم يا نشامى الوطن (nader abu shawish)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    ستكون جميع قلوب الأردنيين مع النشامى في هذه المهمة وثقتنا عالية فى النشامى بتحقيق الفوز انشالله
  • »ناصر الجوهر !!!!!!! (ابو الفهد)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    المدرب ناصر الجوهر كان مدرب السعودية لما خسروا 8-0 من ألمانيا بكأس العالم 2002 احنا ما بنطالب منتخبنا بالفوز 8-0 بس البحب أحكي انو ناصر الجوهر إلو حسنات وسيئات لكن الأخ ناصر نازل تصريحات يمين شمال الهدف منها لفت الأنظار إليه لا أكثر بحكم أنه ازا فاز مع المنتخب السعودي ووصل الدور الثاني كان به وإزا خسروا ما حد بلومه يعني بالمختصر المزيد أي شخص بيتمنى يكون مكان ناصر الجوهر لأنو بالحالتين طالع منها ، اكيد واشي طبيعي بهمو يفوز منتخبو الخ ...
    بس انشالله النشامى رح يثبتولوا العكس تماما ...
    رسالة مني للجميع (منتخب موجود فيه الشاطر حسن والحوت عامر شفيع والرائع حاتم عقل والشباب الطيبة انشالله ما بخسر ، وجود حاتم عقل معنويا بكفينا والله يعطيك ألف عافية يا وحش على المجهود الرائع امام اليابان وانشالله الف سلامة عليك ولا ننسى جميع اللاعبين (يعطيهم العافية الشباب ما قصروا) ،،،

    دعواتكوا يا شبـــــــــــــــــاب بدنا نفرح الــــيوم
  • »بالتوفيق (اسماعيل اللمصري)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    اتمنى الفوز للاردن وارجو الابتعاد عن الغرور والعصبية
  • »كل التوفيق للنشامى (محمد تيسير المرافي)

    الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011.
    يارب ياكريم انصر النشامى على الاخضر وتحية كبيرة لعدنان حمد