أطعمة يجب الامتناع عنها لضمان فقدان الوزن

تم نشره في الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً

دايت

عمان-الغد-  قد يكون هناك أنواع مختلفة من المواد الغذائية، التي تعتبر جزءا من النظام الغذائي اليومي والتي تخل بخطة الفرد لفقدان الوزن، وهنا يجب على المرء الانتباه لما يأكل، وأن يعيد تقييم وجباته اليومية وأصنافها الغذائية، لمعرفة الخلل الذي يمنعه من فقدان الوزن.

وهذه الأغذية ذات قيمة غذائية عالية من الدهون والسعرات الحرارية، والتي ينبغي استبدالها بمغذيات صحية، ومن أبرز الأطعمة التي يجب استبدالها هي:

- الأطعمة المقلية: وهي أي نوع من المواد الغذائية التي قد تكون مغمورة في الزيت الحار لدقائق قليلة، فهي غير صحية أبدا، وحتى الأطعمة أو الخضار مثل البصل والفطر تتحول إلى أغذية غير الصحية عند قليها؛ لأنها أصبحت تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، لذلك ينبغي تناول الأطعمة والخضراوات غير المقلية لفقدان الوزن، وبدلا من قلي اللحوم والأسماك والخضراوات يمكن شيها.

ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع تناول الزيت في طعامك، ولكن يجب أن تكون كميته مضبوطة ومعتدلة وتركز على الزيوت الصحية، مثل زيت الزيتون.

- المشروبات الغازية والغنية بالسكر، فهي لا تحتوي على أي قيمة غذائية، ولا أي نوع من الفيتامينات والمعادن أو المواد المغذية الأخرى. ومن هنا ينبغي تجنب مثل هذه المشروبات بشكل صارم، واستبدالها بعصائر الفاكهة الطازجة، التي لا تحتوي على سكر مضاف أو مواد حافظة.

ومع ذلك فإن العديد من الناس لا يدركون أهمية المياه، وخصوصا لإنقاص الوزن، فبدلا من استهلاك المشروبات الغازية والمشروبات الغازية الخاصة بالحمية، يفضل زيادة كمية من المياه، وشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا لفقدان الوزن.

- الطحين المكرر: الطحين الأبيض هو واحد من المكونات الرئيسية في الخبز والكعك والمعجنات، وخلال عملية تكرير الدقيق، يتم فقدان الألياف والفيتامينات والمواد المغذية كافة. وهذا يعني أن استهلاك هذه الأغذية لن يبقيكم ممتلئين لفترة طويلة، وستشعرون بالجوع بعد فترة قصيرة، وهي  تزيد شهيتك، لذلك فإن جميع الأغذية المصنعة التي تحتوي على الطحين الأبيض بالتأكيد يجب أن لا تكون على قائمة من يحاول إنقاص وزنه.

- الحلويات والشوكولاتة : وهي من الأطعمة العالية جدا في السكر، ولا تناسب من يسعى لفقدان الوزن، وبعضها خال من المغذيات المفيدة، وتسبب الشعور بالجوع بشكل أكبر، وبدلا من تناول الحلويات والشوكولاتة، فمن الأفضل الحصول على الفاكهة التي هي غنية في الفيتامينات.

عن موقع :http://www.diethealthclub.com

التعليق