وزارة التخطيط تدعم جائزة الملك للياقة البدنية

تم نشره في الأحد 9 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً

عمان- الغد - وقعت وزارة التخطيط والجمعية الملكية للتوعية الصحية اتفاقية شراكة لشمول (100) مدرسة من الواقعة ضمن مناطق جيوب الفقر والأقل حظا في المملكة في مشروع جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية للعام الدراسي الحالي (2010/2011) ،وسيتم تدريب الطلبة في تلك المدارس المشاركه على الصفات القيادية والمهارات الحياتية والشخصية، كما سيتم تنفيذ أنشطة رياضية مختلفة داخل المدرسة وفي المجتمع المحيط، والعمل على زيادة التوعية الصحية حول أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية لجميع أفراد العائلة للوقاية من أمراض العصر السارية.

تزويد المدارس
بالأدوات الرياضية

وبموجب الاتفاقية سيتم تزويد المدارس بالأدوات الرياضية اللازمة لتطبيق مشروع اللياقة البدنية ومختلف الأنشطة الرياضية، وتأهيل الساحات المتوفره لتكون مناسبة وآمنة لممارسة النشاطات الرياصية. وسيقوم ممثلين عن الجمعية الملكية للتوعية الصحية ووزارة التربية والتعليم بزيارات ميدانية لمتابعة المدارس المشاركه وآلية تطبيق المشروع فيها.

تشكيل فريق العمل

وقد تم تشكيل فريق عمل من المختصين في وزارة التربية والتعليم والجمعية الملكية للتوعية الصحية قام بإجراء الدراسات والمراسلات والاطلاع على التجارب والخبرات في هذا المجال وخصوصا التجربة الأميركية وخلص إلى تنفيذ البرنامج على مراحل مختلفة ليشمل جميع مدارس المملكة.

كما وتقوم لجنة مركزية عليا برئاسة معالي وزير التربية والتعليم وعدد من المختصين في هذا المجال من الجمعية الملكية للتوعية الصحية ووزارة التربية والتعليم على متابعة تنفيذه في المدارس.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تحية للنشامى (رنا)

    الأحد 9 كانون الثاني / يناير 2011.
    اللة يحيك ابو حسين دام عزك سيدي