أبو خديجة: واثق من قدرة اللاعبين على تحقيق مركز متقدم والتأهل لآسيا

تم نشره في الأحد 9 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً
  • أبو خديجة: واثق من قدرة اللاعبين على تحقيق مركز متقدم والتأهل لآسيا

حسام بركات

عمان - أكد رئيس نادي جامعة العلوم التطبيقية بطل الأردن بكرة السلة د. هيثم أبو خديجة أنه على ثقة كاملة من قدرة لاعبي فريق الرجال على تحقيق مركز متقدم في تجمع الدور الأول للمجموعة الثانية ضمن تصفيات غرب آسيا، وبما يكفل لهم ضمان التأهل لاحقا إلى بطولة آسيا للأندية الأبطال.

وسيقام تجمع الدور الأول للمجموعة الثانية في ضيافة صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 12 إلى 16 كانون الثاني (يناير) الحالي، وتضم هذه المجموعة إلى جانب العلوم التطبيقية كلا من مهرام الإيراني بطل آسيا والشانفيل اللبناني والجيش السوري والكهرباء العراقي.

وشدد أبو خديجة في تصريحات خاصة لـ"الغد" على أن الفريق يعاني من إصابة صانع ألعابه وسام الصوص وكذلك محمد حمدان، كما أن تأخر المنافسات المحلية قلل من حظوظ الفرق الأردنية، ولذلك فلن يكون هناك ضغط على الفريق لتحقيق المركز الأول، وإنا كنا نأمل ذلك، ونطالب اللاعبين بخوض التحدي بمنتهى الشجاعة للحصول على المركز الثاني إذا استعصى المركز الأول.

نفضل مواجهة ذوب آهان

وتحدث رئيس نادي العلوم التطبيقية عن فرق المجموعة الأولى التي أنهت منافسات تجمعها في حلب، وأكد أنه شخصيا يفضل احتلال التطبيقية للمركز الأول أو الثاني، وذلك لمواجهة ذوب آهان الإيراني صاحب المركز الثالث أو الرياضي عمان صاحب المركز الرابع.

وأضاف: "عندما يصبح الفريق مكتمل الصفوف بعودة المصابين، وتتحقق حالة الانسجام الكامل بين اللاعبين القدامى والجدد مع اللاعبين الأجانب، فإننا لن نخشى مواجهة الرياضي اللبناني أو الجلاء السوري، ذلك أن التجارب السابقة تؤكد قدرة التطبيقية على الفوز على أقوى المنافسين".

وتابع حديثه قائلا: "هدفنا هو التأهل لبطولة آسيا وكذلك المشاركة في بطولة الأندية العربية، وأنا واثق أن الفريق سيكون في أفضل حالاته عندما يحين موعد هذين الاستحقاقين، ذلك أن إدارة النادي قامت بكل ما يلزم من أجل التعاقد مع لاعبين محليين جدد واستقطاب 6 لاعبين أجانب، وتم منح المدرب الحرية الكاملة لاختيار من يريد تثبيته مع الفريق".

توأمة جماهيرية مع الجزيرة

وحول الاستعدادات لتقديم بطولة قوية في صالة الأمير حمزة اعتبارا من الأربعاء المقبل، أكد د. هيثم أبو خديجة أن يحترم جهود اتحاد كرة السلة وإن كان يطالبه بقرارات أكثر جرأة كما كان الاتحاد السابق، وذلك لمصلحة تمثيل أردني قوي في البطولات الخارجية، مشيرا إلى وجود تعاون مطلق لإنجاح البطولة خصوصا من ناحية الحضور الجماهيري.

وأشار رئيس نادي التطبيقية إلى التوأمة مع نادي الجزيرة من أجل تكاتف جهود الإدارتين لاستقطاب الحضور الجماهيري بما يكفل دعم اللاعبين معنويا لتقديم المستوى المأمول وتحقيق النتائج المطلوبة.

أوراق الفريق الفنية

قام العلوم التطبيقية بتثبيت لاعبين أميركيين في خط الارتكاز وهما روبرت ونيومان، كما استعان المدرب النيجيري فريدريك أونيكا بخدمات لاعبي المنتخب الوطني أنفر شوابسوقة وإسلام عباس، إلى جانب موسى العوضي وفضل النجار.

وسيفتقد العلوم التطبيقية لجزء كبير من خدمات صانع ألعابه وسام الصوص العائد للتو من الإصابة، كما أخرج المدرب محمد حمدان من حساباته نظرا للإصابة التي ما يزال يعاني منها، وهو سيعتمد بشكل مكثف على اللاعبين المحليين علي الزعبي ونضال الشريف وأحمد حمارشة
وعبد الله ابو قورة.

التعليق