اتحاد السلة يدرس تغيير نظام وجدول كأس الأردن

تم نشره في الجمعة 7 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً
  • اتحاد السلة يدرس تغيير نظام وجدول كأس الأردن

دغلس وعباس يبهران الجميع في الدوري الصيني

 

عمان- الغد - يدرس اتحاد كرة السلة إجراء تعديل جذري على نظام بطولة كأس الأردن الثامنة، والتي من المقرر أن تنطلق يوم الثلاثاء 18 كانون الثاني (يناير) الحالي، بمشاركة عدد من الأندية الممتازة.

وينص نظام البطولة المعد سابقا على تقسيم الفرق إلى مجموعتين، فتضم الأولى الرياضي والوحدات والأشرفية والأرينا، وتضم الثانية التطبيقية والأرثوذكسي والجليل وكفريوبا.

بيد أن احتمال انسحاب أحد الأندية، وعدم نجاح المساعي لثنيه عن هذا القرار، كون أن البطولة اختياريه، فإن التوجه من خلال تعديل نظام البطولة ينصب على جمع الفرق السبعة في مجموعة واحدة وإلغاء فكرة المجموعتين.

وكان النظام السابق يقضي بتأهل كل الفرق الى الدور ربع النهائي حسب الترتيب من الأول إلى الرابع، فيتواجه أول الأولى مع رابع الثانية، والثاني مع الثالث، والعكس، ويتأهل الفائزون الأربعة إلى نصف النهائي، ومنه إلى النهائي.

غير أن النظام الجديد المقترح هو إقامة تجمع واحد بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، فتلتقي الفرق السبعة مع بعضها البعض من خلال 6 جولات، ويتم ترتيبها حسب النقاط من الأول إلى السابع، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي، فيلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية ويلعب الخاسران على الميدالية البرونزية.

أداء مبهر لدغلس وعباس

وشهدت مباريات الدوري الصيني لكرة السلة تواصل التألق لنجمي المنتخب الوطني زيد عباس وأسامة دغلس، حيث قدم كل منهما مباراة أكثر من رائعة مع فريقه، ونالا الإشادة من موقع كرة السلة الآسيوية الناقل الرسمي لمباريات الدوري الصيني.

وخاض فريق بكين ونجمه زيد عباس مباراة قوية أمام الفريق المتصدر فريق دونغ يوان والذي يحترف فيه المجنس اللبناني فرومان وقد خسر فريق بكين على ارضه بنتيجة 92-98، بيد أن عباس 14 نقطة في 22 دقيقة لعب وجمع 21 متابعة دفاعية وهجومية، مضيفا 5 صدات ناجحة عن السلة (بلوك شوت) و3 تمريرات مساعدة، وخطف الكرة مرتين.

وأما أسامة دغلس فقد لعب فريقه شانكسي في ضيافة فريق كنداو الذي يضم كابتن المنتخب الوطني زيد الخص، وكان الفوز من نصيب الأخير 123-117 بعدما سجل الخص لحسابه 5 نقاط وجمع 5 متابعات دفاعية وخطف الكرة 3 مرات.

وفي المقابل سجل دغلس لفريقه الخاسر 17 نقطة وقدم 11 تمريرة مساعدة، واضاف متابعتين دفاعيتين وصدتين ناجحتين وخطف الكرة مرة واحدة.

التعليق