الرياضي عمان يواجه الرياضي بيروت اليوم

تم نشره في الجمعة 7 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً
  • الرياضي عمان يواجه الرياضي بيروت اليوم

ختام تصفيات المجموعة الأولى لغرب آسيا بكرة السلة

محمد عمار

موفد اتحاد الإعلام الرياضي

 

حلب - يختتم فريق الرياضي ارامكس مشواره في تصفيات المجموعة الاولى لغرب آسيا بكرة السلة، وذلك عندما يلتقي فريق الرياضي اللبناني في المباراة الاخيرة للفريقين، والتي تجري عند الساعة الرابعة من مساء اليوم في صالة الاسد بمدينة حلب السورية.

ومهما ستؤول اليه نتيجة المباراة، فان فريق الرياضي ارامكس الاردني قد ضمن التأهل للدور الثاني للبطولة، والتي تنص على تأهل اول اربعة فرق من التصفيات للدور الثاني، وكان الرياضي اللبناني قد تجول في سهول الاهلي اليمني وتغلب عليه 111-56، في ختام مبارايات الجولة الرابعة للتصفيات التي اقيمت اول من امس في الصالة ذاتها.

وكان الرياضي ارامكس قد التقى في ساعة متاخرة من ليلة امس فريق الجلاء السوري الذي يسعى للبقاء في صدارة المجموعة منتشيا من فوزه الكبير على الرياضي اللبناني 85-67، فيما التقى امس فريقا زوب هان الايراني مع الاهلي اليمني في لقاء من طرف واحد لمصلحة الفريق الايراني بعدما اجمع المراقبون، ان الاهلي اليمني هو الحلقة الاضعف في المجموعة.

وتختتم عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم تصفيات المجموعة، والتي تجمع زوب هان الايراني مع الجلاء السوري في لقاء تحديد مراكز المجموعة، حيث بات الجلاء الاقرب للمحافظة على الصدارة، والرياضي اللبناني بالمركز الثاني وزوب هان الايراني ثالثا والرياضي ارامكس بالمركز الرابع.

واضحى الرياضي ارامكس امام مواجهة من العيار الثقيل في الدور الثاني للبطولة، والتي يلتقي فيها مع بطل المجموعة الثانية التي تضم اندية الشانفيل اللبناني ومهرام الايراني والجيش السوري والعلوم التطبيقية الأردني وداهوك العراقي، حيث يستضيف الرياضي ارامكس متصدر المجموعة الثانية في عمان في مرحلة الذهاب، ويلعب على ارضه في الاياب، وفي حال تبادل الفوز فان المواجهة تتجد في اليوم التالي للقاء الاياب لتحديد المتأهل للدور ربع النهائي للبطولة.

الرياضي عمان - الرياضي بيروت

يعرف مدرب الرياضي عمان معتصم سلامة قدرات الفريق اللبناني، وسوف يركز على الخروج بأفضل نتيجة ممكنة نظرا لما يمتلكه الفريق اللبناني من اسماء كبيرة، فيكفي تواجد جان عبدالنور وامير اسماعيل الذي سجل 32 نقطة في سلة الاهلي اليمني، وعلي محمود صاحب الثلاثيات وعمر الترك، ونيت جونسون ووليم فارس وعلي فخر الدين ولورين وودز.

ويبدو ان تكتيك سلامة يتجه لفرض رقابة لصيقة على علي محمود من قبل سيف عامر ومحاولة حرمانه من التصويب من خارج السلة، فيما سيركز على المحترف الاميركي هوندري بروير وعلي جمال وسني السكاكيني في التمركز تحت السلتين والتركيز على الجانب الدفاعي، فيما سيعهد الى مالك خشان لفتح الملعب من خلال تدوير الكرة لتشتيت الرقابة التي ستفرض على السكاكيني وهوندري وجمال، لاحداث الاختراقات او التمرير اسفل السلة للتسجيل واحداث شرخ في دفاعات الفريق اللبناني، كما سيلجأ لاستخدام دكة الاحتياط امثال محمود ماف وفيصل خير ومحمد الشامي واحمد ابو بكر حسب مجريات الامور، ولاكسابهم المزيد من الخبرة تمهيدا للاستحقاقات المقبلة.

عودة بسطامي

لاعب الرياضي عمار بسطامي غادر اول من امس عائدا الى عمان بسبب ارتباطه بامتحانات الدراسية الجامعية، وكان بسطامي قد شارك على فترات في مباراة فريقه امام زوب هان الايراني.

بركات والنجار في سورية

وصل الى حلب امس رئيس اتحاد كرة السلة هلال بركات وامين سر الاتحاد غيث النجار، وذلك لمتابعة آخر مباريات التصفيات.

التعليق