السعادة بالعام الجديد لم تستمر طويلا لتشيلسي المتعثر

تم نشره في الثلاثاء 4 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً

لندن- كان العام الجديد سعيدا لمدة دقيقتين لمدرب تشيلسي كارلو انشيلوتي أول من أمس الاحد بعدما حول الفريق اللندني تأخره سريعا ليتقدم 3-2 على استون فيلا قبل أن تستقبل شباكه هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعندما وضع القائد جون تيري الكرة في الشباك في الدقيقة 89 بعد خمس دقائق من احراز ديدييه دروغبا للهدف الذي أدرك لتشيلسي التعادل 2-2 عمت الفرحة مدرجات استاد ستامفورد بريدج.

وبدا أن مسيرة تشيلسي الكارثية في تشرين الثاني(نوفمبر) و كانون الأول(ديسمبر) انتهت وأن انتصارا ثانيا على التوالي - بعد الفوز 1-0 على بولتون واندرارز يوم الاربعاء - يلوح في الأفق.

وانشغل مدافعو تشيلسي بالاحتفال مبكرا جدا وغاب التركيز لينجح سياران كلارك في الحصول على الوقت والمساحة اللازمين ليسجل هدف التعادل من مدى قريب ويمنح استون فيلا التعادل 3 - 3.

وفي ظل تحقيق كل منافسي تشيلسي الفوز فان التعادل في مباراة أول من أمس كان لطمة قوية لامال الفريق اللندني في الاحتفاظ بلقب الدوري.

وأدى حصول تشيلسي على عشر نقاط فقط من اخر 30 نقطة الى تحول الفريق اللندني من منافس قوي على اللقب الى فريق يكافح لانهاء الموسم في المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا.

وبعد مرور أول عشر جولات كان تشيلسي متصدرا للترتيب متقدما بخمس نقاط على مانشستر يونايتد. وبعد 20 جولة يحتل تشيلسي المركز الخامس متخلفا بست نقاط وراء يونايتد الذي يملك أيضا مباراة مؤجلة.

ويتقدم مانشستر سيتي أيضا بست نقاط على تشيلسي حامل اللقب ويتفوق ارسنال عليه باربع نقاط وتوتنهام هوتسبير بنقطة واحدة.

وردا على سؤال عما اذا كان يرى أن امال تشيلسي في احراز اللقب تبددت قال الايطالي انشيلوتي "لا لم ينته الأمر بعد لأننا نتحسن وأعتقد أن بوسعنا فعل شيء في هذه البطولة."

وأضاف "فقدنا الثقة لكن ليس عقلية الفوز. أولا يجب أن يفوز يونايتد (بمباراته المؤجلة). ثانيا أعتقد أن الفارق ليس قليلا لكن كل شيء ممكن. بكل تأكيد يجب أن نتغلب على يونايتد هنا (في اذار/مارس) وبعدها يمكن أن نقول شيئا عن اللقب."

وعقب البداية الرائعة للموسم بدأ كل شيء يسير بصورة سيئة لتشيلسي بعد خسارته 2-0 خارج ملعبه أمام ليفربول.

وانتزع تشيلسي الفوز 1-0 على فولهام لكنه خسر بعدها 3-0 على أرضه أمام سندرلاند وهو الفريق الذي خسر أمام النادي اللندني 7-2 الموسم الماضي.

كما خسر تشيلسي أيضا أمام برمنغهام سيتي وتعادل مع نيوكاسل يونايتد وايفرتون وتوتنهام بالإضافة للهزيمة المؤلمة 3-1 على ملعب ارسنال.

وما أبقى تشيلسي في سباق المنافسة حتى الان هو اهدار يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال وتوتنهام للعديد من النقاط أيضا.

وقال انشيلوتي "الفترة السيئة لنا استمرت طويلا لكني أعتقد أننا نتحسن. فقدنا شيئا على المستوى الدفاعي لكننا نتحسن. نحتاج الى بعض اللاعبين. لا أريد أن أكشف عن هوية اللاعبين الذين نحتاجهم."

وأضاف "أشعر بخيبة الأمل بالتأكيد بسبب مباراة أول من أمس لأني أعتقد أننا بذلنا جهدا كبيرا في الشوط الثاني من أجل تحويل تأخرنا الى فوز بروح قوية. لكننا اعتقدنا أننا فزنا بالمباراة. نحتاج الى التركيز لكننا فقدنا نقطتين في اخر لحظة."

وتابع "لم ننجح في الاحتفاظ بتركيزنا وهذا خطأ منا. ما علينا الان سوى الاستعداد للمباراة القادمة"

وعندما يحين وقت سفر تشيلسي لمواجهة ولفرهامبتون غدا الاربعاء قد يكون متخلفا بتسع نقاط خلف الصدارة إذ سيلتقي يونايتد مع ستوك سيتي الثلاثاء.

و غدا الاربعاء سيلعب ارسنال ضد مانشستر سيتي

التعليق