ريدناب يعلن نيته إقناع توتنهام باستعارة بيكام

تم نشره في الأحد 2 كانون الثاني / يناير 2011. 10:00 صباحاً

البريمير ليغ

لندن - قد يسجل لاعب الوسط المخضرم ديفيد بيكام عودته إلى ملاعب الدوري الانجليزي لكرة القدم من أجل الدفاع عن ألوان توتنهام حتى آذار (مارس) المقبل، بحسب ما ألمح أمس السبت مدرب الأخير هاري ريدناب.

وكشف ريدناب أنه سيطلب من رئيس توتنهام دانيال ليفي أن يقنع اداريي لوس انجليس غالاكسي الأميركي بإعارة بيكام إلى الفريق اللندني حتى عودة الدوري الأميركي في آذار (مارس) المقبل.

ونفى ريدناب أن يكون الهدف من الاستعانة بخدمات النجم الانجليزي البالغ من العمر 35 عاما تجاريا، مضيفا "لن يأتي إلى هنا من أجل بيع القمصان وحسب. إن انتقاله لفترة وجيزة لن يسمح ببيع الكثير من القمصان".

وشدد ريدناب الذي قاد توتنهام إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وإلى المركز الخامس في الدوري المحلي بفضل الأداء الهجومي المميز، على أن بيكهام لا يبغى الربح المادي من عودته إلى الدوري الانجليزي الممتاز، مضيفا "لن يأتي إلى هنا للحصول على الكثير من الأموال، نحن لسنا بالفريق الذي يدفع الكثير من الأموال".

وتابع "على الأرجح أنه يملك منزلا رائعا مع حوض سباحة وبالتالي بامكانه أن يجلس هناك ويستمتع بحياته لعدة أشهر قبل أن يعاود نشاطه مع لوس أنجليس غالاكسي، لكنه يريد المجيء إلى هنا، إلى الصقيع من أجل لعب كرة القدم. ألا يدل هذا الأمر على نوعية هذا الفتى الذي يعيش في لوس أنجليس وقد يكون مليارديرا؟".

وواصل "سمعت أخبارا عن المبالغ التي يتقاضاها، إنه أمر لا يصدق، غير معقول، بامكانه أن يشتري أي فريق في هذه البلاد إذا اراد ذلك. لن يقوم بهذا الأمر (اللعب مع توتنهام) من أجل المال، أليس كذلك؟".

وإذا نجح ريدناب في مسعاه فستكون هذه المرة الأولى التي يلعب فيها بيكام، المولود في لندن، مع أحد الأندية الانجليزية منذ ان ترك مانشستر يونايتد عام 2003 للانضمام إلى ريال مدريد الاسباني.

في المقابل، لن تكون هذه المرة الأولى التي ينتقل فيها بيكام إلى اوروبا خلال توقف الدوري الأميركي لأنه لعب في الموسمين الأخيرين مع ميلان الايطالي على سبيل الإعارة وقد كلفه هذا الأمر الغياب عن مونديال جنوب افريقيا 2010 بعد تعرضه للإصابة مع الفريق اللومباردي.

وكان بيكام الذي توج بلقب الدوري الانجليزي مع مانشستر يونايتد في ست مناسبات إضافة إلى دوري أبطال أوروبا عام 1999 وكأس انجلترا عامي 1996 و1999 والكأس القارية عام 1999، انتقل إلى لوس أنجليس غالاكسي عام 2007 قادما من ريال مدريد في صفقة خيالية قدرت بـ250 مليون دولار لمدة خمس سنوات.

التعليق