الأهلي المصري يتعاقد مع جوزيه لمدة عام ونصف العام

تم نشره في الأحد 2 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً
  • الأهلي المصري يتعاقد مع جوزيه لمدة عام ونصف العام

القاهرة - أعلن الأهلي الفائز بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في آخر ستة مواسم تعاقده للمرة الثالثة مع المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه أمس السبت.

وقال الأهلي بموقعه على الإنترنت من دون الإعلان عن القيمة المالية للتعاقد "قررت لجنة الكرة في اجتماعها ظهر اليوم (أمس) تعيين البرتغالي مانويل جوزيه مديرا فنيا للأهلي لمدة عام ونصف، سيبدأ جوزيه مهمته مع الأهلي يوم الخميس المقبل".

وسبق لجوزيه (64 عاما) تدريب الأهلي في موسم 2001-2002، كما قاد الفريق القاهري بين عامي 2003 و2009، وحقق إنجازات كبيرة على الصعيدين المحلي والقاري وأحرز 19 لقبا متنوعا، منها دوري أبطال أفريقيا أربع مرات والدوري المحلي خمس مرات.

وكان الأهلي قد أعلن في وقت سابق أمس السبت، أنه سيحسم اليوم إمكانية تولي جوزيه تدريب الفريق للمرة الثالثة.

ونقل موقع الأهلي على الإنترنت عن هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة بالنادي قوله "عقدت لجنة الكرة بالأهلي صباح اليوم (أمس) اجتماعا مطولا مع مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي لتوليه مهمة الفريق الأول خلال المرحلة المقبلة".

وأضاف قائد الأهلي ومدير الكرة السابق "تمت مناقشة كل الأمور الخاصة بالفريق لكن القرار النهائي لم يحسم بعد، حيث أن هناك جلسة لاحقة سوف تعقد غدا (اليوم) لتحديد الموقف النهائي بين الطرفين".

وقال خشبة إن حسن حمدي رئيس الأهلي ونائبه محمود الخطيب وطارق سليم حضروا الاجتماع مع جوزيه وشهد "عرض وجهات النظر في كل الأمور وتم الاتفاق على أن يتم عقد جلسة أخرى غدا لحسم كافة الأمور".

وذكرت تقارير صحافية أن الأهلي اتفق مع جوزيه على مبدأ العودة لتدريب الفريق لكن المناقشات المتبقية تدور حول رغبة المدرب البرتغالي في الاستعانة بأحد مواطنيه ضمن الجهاز الفني.

وذهب جوزيه (64 عاما) بعد فترة ولايته الثانية في الأهلي لتولي تدريب منتخب أنغولا ثم قاد فريق الاتحاد السعودي في بداية الموسم الحالي وحقق الفوز في أول سبع مباريات بالدوري المحلي قبل أن يتعادل في ثماني مباريات متتالية ويستقيل يوم 23 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وبدأ الأهلي هذا الموسم بشكل ضعيف تحت قيادة المدرب حسام البدري، الذي كان يعمل قبل ذلك مساعدا لجوزيه، قبل أن يستقيل ويتولى
عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) المهمة بشكل مؤقت، وقاد الفريق إلى التعادل من دون أهداف يوم الخميس الماضي مع الزمالك في مباراة قمة.

وفاز الأهلي مع زيزو في مباراة واحدة بينما تعادل أربع مرات ليتسع الفارق مع غريمه الزمالك المتصدر إلى ست نقاط بعد خوض كل فريق 14 مباراة ويتبقى الآن 16 مباراة لكل فريق على نهاية الموسم الحالي.

التعليق