الأهلي يسعى لاستعادة توازنه والزمالك يأمل التحليق بالصدارة

تم نشره في الخميس 30 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • الأهلي يسعى لاستعادة توازنه والزمالك يأمل التحليق بالصدارة

الدوري المصري

القاهرة- يدخل الاهلي والزمالك مباراة قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس وسط ظروف متباينة.

فالاهلي حامل اللقب في اخر ستة مواسم يسعى لاستعادة توازنه بعد فاصل من النتائج المخيبة لامال انصاره في اخر خمس مباريات بالدوري افقدته تسع نقاط كاملة بعد تعادله مع سموحة والاتحاد والمقاولون الى جانب هزيمته امام الاسماعيلي وحقق فوزا واحدا على حرس الحدود ليتراجع للمركز الرابع برصيد 24 نقطة.

بينما يدخل الزمالك متصدر البطولة برصيد 30 نقطة مباراة القمة المؤجلة من الاسبوع 12 بهدف رئيسي هو الفوز والتحليق بالصدارة أملا في احراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ ست سنوات.

ويأمل الجهاز الفني للاهلي بقيادة عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) في تحقيق الفوز لتضييق الفارق مع الزمالك للحصول على دفعة تمكنه من تحسين نتائجه في النصف الثاني من الموسم.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلي ان فريقه بات جاهزا للمباراة مؤكدا انه راض تماما عن حالة اللاعبين الفنية والمعنوية التي ظهروا عليها في معسكر الفريق بمدينة السادس من اكتوبر.

واضاف عبد الحفيظ في تصريح للموقع الرسمي للاهلي " اللاعبون يسعون بكل قوة لاحراز الفوز والنقاط الثلاث لمواصلة المشوار نحو الاحتفاظ بدرع الدوري."

وطالب عبد الحفيظ جماهير الاهلي بأن تملأ المدرجات عن اخرها وتدعم فريقها كعادتها.

واعلن زيزو ان حسام عاشور لاعب خط الوسط تماثل للشفاء وبات جاهزا للمشاركة في مباراة القمة بعد ان شفي من اصابة في الكاحل لحقت به في مباراة المقاولون العرب الاخيرة.

ويترقب زيزو القرار النهائي للجهاز الطبي لتحديد موقف مهاجمه محمد فضل بعد اصابته بشد في العضلة الضامة.

ووقع زيزو في حيرة بسبب كثرة الجاهزين في باقي المراكز الاخرى ويسعى لتحديد المستبعدين من لقاء القمة ومن المنتظر ان يكون من بينهم اللبناني محمد غدار ومؤمن جابر وعبد الحميد شبانة ومحمد سمير ويفاضل زيزو بين محمد طلعت واسامة حسني واحمد شكري في حالة عدم جاهزية فضل.

في المقابل قرر حسام حسن المدير الفني للزمالك الذي كان في صفوف الفريق كلاعب عندما احرز اخر القابه في الدوري المصري قبل ست سنوات اجراء التدريب الاخير لفريقه على استاد الكلية الحربية لوضع اللمسات الاخيرة على خطة اللعب والتشكيل الذي يخوض به المباراة.

واكد حسن ان لاعبيه في حالة معنوية وبدنية عالية.

واضاف في تصريح نقله المركز الاعلامي للزمالك امس" هدفنا من المباراة تحقيق الفوز واحراز النقاط الثلاث."

وتابع "لدي ثقة كبيرة في قدرة لاعبي فريقي على حسم المباراة لصالحهم رغم صعوبة موقف المنافس."

ولم يفز الزمالك على الاهلي سوى مرة واحدة فقط في جميع المسابقات منذ عام 2004.

وشهد تدريب الزمالك اول من امس الثلاثاء تألق الحارس عبد الواحد السيد رغم اصابة كان قد تعرض لها في الفخذ خلال مباراة وادي دجلة الاخيرة.

وعقد حسن اجتماعا مع محمود عبد الرازق شيكابالا صانع العاب الفريق وطالبه خلال الاجتماع بضرورة الالتزام التام في مباراة القمة وعدم الانسياق وراء هتافات جماهير الاهلي كما حذره من العصبية التي قد تؤثر بالسلب على ادائه في المباراة.

وقام حسن خلال تدريب اول من امس بالتركيز على بعض الجمل التكتيكية والاعتماد على الكرات الثابته والعرضية كما وضح من خطته الاعتماد في وسط الملعب على ثلاثة لاعبين هم حسن مصطفى وابراهيم صلاح وعمر جابر.

ومن المقرر ان يكون وصل مساء امس الاربعاء طاقم الحكام النمساوي الذي سيدير القمة بقيادة روبرت شورجنهوفر ويعاونه مواطناه اندرياس فلينجر وارمين ايدر.

وقال محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام لرويترز "لم نتمكن من استقدام حكام مشهورين نظرا لتزامن المباراة مع احتفالات اعياد عيد الميلاد في اوروبا الى جانب سوء الاحوال الجوية والجليد الذي تسبب في اغلاق العديد من المطارات الاوروبية."

وتقام مباراة القمة في ظل اجواء متوترة بين جماهير الفريقين حيث شهدت الفترة الاخيرة احداث شغب جماهيرية في لقاءات متعددة بمباريات كرة السلة واليد.

وطالب سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مسؤولي الفريقين بتهدئة الاجواء وتوعية الجماهير.

وقال زاهر لرويترز "هناك اتصالات متعددة جرت مع اجهزة الامن ومسؤولي الاهلي والزمالك من اجل السيطرة على الجماهير وهناك عقوبات مشددة تنتظر الخارجين عن النص في حالة عدم الالتزام بالروح الرياضية."

وتابع زاهر "طالبت لجنة المسابقات بتعيين مراقبين اضافيين للمباراة من اجل رصد أي تجاوز من أي من جماهير الناديين مع التنبيه على الجماهير بعدم حمل اللافتات المسيئة."

لاعبو الأهلي والزمالك: النقاط قبل الأداء

أكد لاعبو الاهلي والزمالك جاهزيتهم لخوض مباراة القمة مشيرين الى ان الخروج بنقاط المباراة الثلاث سيكون الشغل الشاغل لكل فريق قبل الاداء.

وأبدى لاعبو الاهلي صاحب المركز الرابع تحفزهم للمباراة من اجل استعادة التوازن وتضييق الفارق مع الزمالك المتصدر على طريق الاحتفاظ باللقب للموسم السابع على التوالي.

وقال وائل جمعة مدافع الاهلي وأحد اكبر اللاعبين سنا (35 عاما) والذي سبق له خوض أكثر من عشرة لقاءات قمة ان فارق النقاط سيضع زملاءه تحت ضغط عصبي كبير لكن خبرة الفريق ستمكنه من التعامل مع هذا الموقف.

واضاف جمعة لرويترز "فارق الخبرات الذي يتمتع به عدد كبير من لاعبي الاهلي سيكون لصالحنا لاننا قادرون على التعامل بشكل جيد مع المباراة."

وأكد جمعة انه سيسعى بكل ما أوتي من قوة الى الالتزام بتعليمات مدربه وبذل اقصى جهد لتحقيق الفوز.

من جهته قال حسام غالي قائد الاهلي انه جاهز تماما لخوض مباراة القمة مشيرا الى انه "مشتاق لمباريات القمة" التي غاب عنها طويلا بسبب الاحتراف في اوروبا ثم في السعودية.

واضاف غالي "الفريقان يبحثان عن النقاط الثلاث والاكثر هدوءا وتركيزا وتوفيقا سيحسم النتيجة لصالحه."

وأكد غالي ان المباراة صعبة على الفريقين وتحتاج من زملائه جهدا مضاعفا للفوز بها.

وقال المدافع شريف عبد الفضيل "لا بديل أمامنا سوى الفوز بنقاط المباراة الثلاث لاستعادة الثقة بسبب سوء النتائج في الفترة الاخيرة."

وحقق الأهلي فوزا واحدا في اخر خمس مباريات له بالدوري ليحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة متخلفا بست نقاط وراء الزمالك صاحب الصدارة.

وتمنى عبد الفضيل ان يكون هو وباقي افراد الفريق عند حسن ظن الجماهير بهم وان يحققوا الفوز على طريق الاحتفاظ باللقب.

وقال محمود أبو السعود حارس الاهلي الذي سيشارك في أول قمة له مع الاهلي بعد ان انضم لصفوفه بداية هذا الموسم ان المباراة خارج التوقعات ولها ظروفها الخاصة.

واضاف ابو السعود لرويترز "لدينا رغبة شديدة للفوز على الزمالك من اجل الانطلاقة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري."

ويبحث محمد ناجي (جدو) أحد احدث الوجوه في لقاء القمة عن احراز هدف في مرمى الزمالك يكتب به السطر الاول لمشاركاته مع الاهلي في لقاءات القمة.

وقال جدو "سبق لي ان شاركت امام الاهلي والزمالك عندما كنت لاعبا في الاتحاد لكن المشاركة مع الاهلي هذه المرة لها طابع خاص وامل ان يحالفني التوفيق."

واشار جدو الى ان احراز هدف بقميص الاهلي في مرمى الزمالك سيساهم كثيرا في تعديل مسار نتائج الفريق.

في المقابل رفع لاعبو الزمالك شعار رد الاعتبار امام الاهلي الذي لم يفز عليه الفريق الابيض سوى مرة واحدة فقط في جميع المسابقات منذ عام 2004.

وقال ابراهيم صلاح لاعب خط الوسط ان المباراة مع الاهلي صعبة للغاية خاصة ان المنافس يمر بظروف سيئة.

واضاف صلاح في تصريح نقله المركز الاعلامي للزمالك " لدينا حالة من التركيز الشديد في هذا اللقاء المرتقب واتمنى الظهور بمستوى جيد."

كما اعرب صلاح عن تمنياته ان يساهم مع باقي لاعبي الفريق في تحقيق الفوز من اجل اسعاد الجماهير البيضاء الوفية التي ساندت الفريق بكل قوة خلال الفترة الماضية.

وقال عبد الواحد السيد حارس الزمالك وقائده ان هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتقه وعاتق زملائه من اجل اسعاد الجماهير.

واضاف السيد "لا نخشى هجوم الفريق الاحمر ولدينا الثقة في انتزاع الفوز."

واكد صبري رحيل ظهير ايسر الزمالك انه سعيد لاختياره ضمن معسكر الفريق استعدادا للاهلي.

واضاف رحيل "مباريات القمة لا يمكن التنبؤ بنتيجتها باي شكل من الاشكال ولكل لقاء ظروفه."

وتابع رحيل "جميع لاعبي الفريق يعيشون حالة من التركيز الشديد وتعاهدوا على بذل قصارى جهدهم للفوز بالمباراة."

واكد ان الفوز على الاهلي بمثابة بطولة خاصة لجماهير الزمالك.

وعبر المهاجم الصاعد محمد إبراهيم عن أمله في ان تكون هذه المباراة شهادة ميلاده مع الزمالك عن طريق احراز هدف في مرمى الاهلي.

واضاف ابراهيم "لا اخشى هذه المواجهات مع الفرق الكبيرة فقد تعودت عليها عندما كنت العب في قطاع الناشئين."

التعليق