لقاء منتخب الكرة النسوي مع ضيفه التونسي يتجدد اليوم

تم نشره في الخميس 30 كانون الأول / ديسمبر 2010. 10:00 صباحاً
  • لقاء منتخب الكرة النسوي مع ضيفه التونسي يتجدد اليوم

نعمان عيد

الزرقاء- يتجدد الساعة السادسة من مساء اليوم-الخميس-، اللقاء الودي بين المنتحب الوطني النسوي لكرة القدم، وضيفه منتخب تونس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء

وكان المنتخب النسوي ونظيره التونسي قد تعادلا ،(4-4)، في المباراة الودية الأولى التي أقيمت أول من أمس برعاية سمو الأميرة ريم علي، وتم من خلالها اعتزال قائدة المنتخب الوطني آلاء القريني.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار الاستعدادات لتصفيات أولمبياد لندن (2012)، حيث سيستضيف الأردن خلال شهر آذار (مارس) المقبل، منتخبات إيران وفلسطين وقطر والبحرين فيما يلاقي منتخب تونس نظيره المغربي في الرباط في العاشر من الشهر المقبل.

وستدفع المدير الفني للمنتخب الهولندية هيسترين جانيت في مباراة اليوم، جميع اللاعبات للاطمئنان على مستواهن الفني والوقوف والعمل على معالجة الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأولى.

ويعتمد المنتخب النسوي في تشكيلته على مسعده رامونية في حراسة المرمى، وتتولى آلاء أبوقشه ضبط الدفاع وتنظيم الهجمات من الخلف، فيما تتصدى لمهمة مراقبة الهجوم التونسي آية المجالي وأميمة معاوية التي برزت بشكل ملفت للنظر في المباراة الأولى، وبينما يعتمد في أطرافه على خبرة شهناز جبريل وسما خريسات، وتبرز فرح العزب وستيفاني النبر وانشراح حياصات في منطقة العمليات، لتهديد مرمى الحارسة التونسية المميزة ربيعة قرفوشل التي كانت في المباراة الأولى بالمرصاد للكرات العرضية المرسلة لاعبة هجوم المنتخب النسوي ميساء جبارة من زميلاتها زينه بيترو وشروق الشاذلي في الأطراف.

وأبدت مدربة المنتخب النسوي رضاه عن ما قدمه المنتخب في المباراة الأولى وخصوصا في الشوط الثاني، وأتاحت الفرصة للاعبات منتخب الشابات نتاشا النبر ومي سويلم وميرا زكريا وفرح البدارنه للمشاركة في الشوط الثاني من أجل إكسابهم الخبرة والانسجام مع لاعبات الفريق الأول.

في المقابل يعتمد الفريق التونسي على القوه الهجومية المكونه من مريم حويج وفاطمة مليح والبديله هيفاء قادري، وتقوم أميمة معاوية بإسناد الهجوم، وهي تشكل حلقة وصل ناجحة مع ثنائي الهجوم التونسي، بينما تقوم إيمان ضرودي وصابرين مامالي بإرسال الكرات داخل جزاء من الأطراف، وتكمن قوة الفريق الضيف في خطه الخلفي الذي يضم الرباعي منى حنايش وعبير فرجاني وذكرى قمري ورحمه بن عطية.

numan.khadir@alghad.jo

التعليق