شركة تطوير العقبة تنظم مهرجانا للثقافة والفنون الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 29 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - تنظم شركة تطوير العقبة في السادس من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل مهرجان العقبة الأول للثقافة والفنون برعاية سمو الأميرة ريم علي.

ويعكس المهرجان مقومات مدينة العقبة الحضارية والتاريخية والفنية وسيكون نقطة انطلاق مجموعة من المهرجانات التي ستقام بشكل سنوي مستقبلا، وذلك لتشجيع السياحة في منطقة العقبة، ووادي رم، والبتراء، بالتعاون والتنسيق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة محمد سالم الترك إن شركة تطوير العقبة تهتم بتنظيم مثل هذه المهرجانات، كون العقبة عاصمة السياحة العربية لعام 2011، مشيرا إلى أن تنظيم مهرجان متخصص في الثقافة والفنون أمر مهم كون الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص يتميزان بمقومات حضارية وتراثية عريقة يستحق إبرازها والاهتمام بها. وبيّن أنّ المهرجان سيضم فعاليات وأنشطة تعكس جوانب من تراث وفن وثقافة مدينة العقبة.

وتشتمل فعاليات المهرجان على ورشة عمل ومعرض للوحات الفنية لإبراز الفنانين الأردنيين بالتعاون مع مؤسسة رواق البلقاء للفنون، كما يضم معرضا للمجوهرات والحلي مصنوعة من الأحجار الأردنية للمصممة المعروفة ناديا الدجاني، إضافة إلى مجوهرات كاشيه والمستوحاة من العقبة ووادي رم والبتراء، إضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية القيمة لكل من زهراب وهاكوب والتي تصور مراحل من تاريخ المنطقة وحاضرها.

وفي المهرجان أيضا أمسية فنية موسيقية للشاعر جريس سماوي والعازفة تانيا طوال، وعرض للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة ومسرحية كوميدية للفنان نبيل صوالحة.

 

التعليق