عمر قرادة الأبرز إنجازا على صعيد ألعاب المعوقين

تم نشره في الأربعاء 29 كانون الأول / ديسمبر 2010. 10:00 صباحاً

عمان- الغد-فرض نجم منتخب المعوقين عمر قرادة نفسه، كصاحب أبرز الانجازات الاردنية في رياضة المعوقين، التي تحققت في العام 2010، من خلال العديد من المشاركات المحلية والعالمية.

وحقق قرادة رقما عالميا في بطولة العالم لرفع الاثقال، التي أقيمت في ماليزيا، كما حقق أيضا إحدى الميداليات الذهبية في دورة الألعاب البارالمبية التي جرت في مدينة جوانزو الصينية.

وشارك اتحاد المعوقين ببطولة العين الدولية في ألعاب القوى، وحقق ميدالية ذهبية عبر جميل الشبلي في دفع الكرة الحديدية، وعامر العبادي بفضية الكرة الحديدية، ومثلها لنور الدين العديلي في المنافسات ذاتها، فيما تحققت البرونزية عبر حمزة عبدالله.

وشارك نادي الأمير علي للصم ببطولة خماسيات كرة القدم للأندية العربية، التي أقيمت بالتعاون مع اتحاد اللعبة، فيما شارك منتخب رفع الاثقال في بطولة فزاع الدولية في الامارات العربية، وحقق الأردن من خلالها رقما عالميا والميدالية الذهبية لعمر قرادة، حيث سجل 170 كغم، كما حقق المنتخب 3 ميداليات فضية.

ونظم النادي الوطني بطولته بالكرة الطاولة بمشاركة 20 فريقا، وحقق الاردن 5 ميداليات ذهبية و4 فضيات وبرونزية.

وشارك الاتحاد في بطولة الكويت الدولية في ألعاب القوى، حيث حقق 3 ميداليات ذهبية وفضيتين، كما حقق ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة سلوفينيا الدولية بكرة الطاولة.

وفي بطولة رفع الاثقال التي أقامها الاتحاد، حقق المنتخب 6 ميداليات ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات.

وفي بطولة تونس الدولية في ألعاب القوى، حقق المنتخب ذهبيتين وفضية وبرونزيتين، كما حقق المنتخب رقما عالميا جديدا في بطولة العالم لرفع الاثقال في كوالالمبور الماليزية عندما سجل عمر قرادة رقما قدره 173 كغم، كما حقق فضية وبرونزية في إطار منافسات البطولة ذاتها.

وشارك المنتخب في دورة الألعاب البارالمبية في جوانزو الصينية، وحقق المنتخب 3 ميداليات ذهبية وبرونزية، حيث تحققت البرونزيات عبر عمر قرادة وجميل الشبلي ومحمد ياسين، فيما حقق صهيب المريسي البرونزية الوحيدة للمنتخب.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبرووووووووووك لعمر قراده (فداء)

    الثلاثاء 27 كانون الأول / ديسمبر 2011.
    الف مبروووووك يا عمر والى الامام وياااارب فوز تلو فوز ومبروك للاردن بهذا الفوز