بي ام دبليو تكشف عن الفئة السادسة المكشوفة الجديدة

تم نشره في السبت 25 كانون الأول / ديسمبر 2010. 02:00 صباحاً

 

بعد أكثر من ثلاثين عاماً على إطلاق أوّل طراز BMW الفئة السادسة، أعلن صانع السيارات الفاخرة الأنجح في العالم عن خطط لإطلاق الجيل الثالث من الفئة السادسة.

سيُطرح طراز BMW الفئة السادسة المكشوفة الجديد في الشرق الأوسط في مارس من العام المقبل، ليَليه طراز كوبيه في النصف الثاني من عام 2011. ومع تصميم عصري، وأداء لافت، ورفاهية، وقوة، ومتعة القيادة القصوى، من المتوقّع أن يستمرّ الجيل الأحدث من الفئة السادسة من BMW بابتكار توجهات جديدة في فئة السيارات الفاخرة.

ومع أن الفئة السادسة الجديدة تحتفظ بخطوط مزاياها البارزة، فقد نالت شكلاً جديداً يعتمد على تصميم عصري أنيق. ومن بين المزايا الجديدة مقدّمة بشكل "أنف القرش" يعطي السيارة الإحساس بالاندفاع إلى الأمام، فيما تعطينا فتحة الهواء الأمامية الضخمة، وغطاء المحرّك الملتفّ، وأقواس العجلات البارزة لمحات عن تكنولوجيا المحرّك الجبارة والأداء الملفت على الطرقات.

في غضون ذلك، يطغى على المقصورة الفاخرة التصميم المتوجّه نحو السائق مع مقاعد فردية للسائق والركّاب في المقدّمة والخلف. وتظهر العملانية العالية والراقية بوضوح بفضل نظامَي Control Display وiDrive المعاد تصميمهما. وقد لجأ المصمّمون إلى موادّ عالية الجودة، وألوان عالية التناسق، وأسطح شكلها مختار بعناية لنيل مقصورة تطغى عليها الرفاهية في BMW الفئة السادسة الجديدة.

ستتوافر BMW الفئة السادسة المكشوفة الجديدة في الشرق الأوسط بمحرّكين: 650i و640i اللذان يعطيان قوّة أعلى وفعالية أعلى في استهلاك الوقود مقارنة بالمحركات السابقة. ويولّد المحرّك في 650i المؤلّف من ثماني أسطوانات 407 أحصنة، مقابل 320 حصاناً لطراز 640i. ويُعرض المحركان بتقنية التيربو الثنائي BMW TwinPower Turbo، وحقن الوقود المباشر، وVALVETRONIC كتجهيز قياسي مع علبة تروس رياضية من ثماني سرعات.

التعليق