البافاري يقترب من التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الهولندي بشأن روبن

تم نشره في الجمعة 24 كانون الأول / ديسمبر 2010. 03:00 صباحاً

برلين - كشف كارل هاينتس رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم ان ناديه توصل تقريبا الى اتفاق مع الاتحاد الهولندي للعبة بخصوص الحصول على تعويض حيال الغياب الطويل للمهاجم الدولي الهولندي اريين روبن بسبب الاصابة التي تعرض لها قبل نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا.

واوضح رومينيغه في تصريحات صحافية نشرت امس الخميس ان التعويض قد يأخذ شكل مباراة ودية بين بايرن ميونيخ ومنتخب هولندا تعود مداخيلها لصالح النادي الاكثر تتويجا في المانيا.

وقال في تصريح لصحيفة "مونشنر مركور": "الهولنديون يرغبون في انقاذ الوضع"، مضيفا "لقد تعرضنا لخسائر رياضية ومادية. الحل قد يكون مباراة بين هولندا وبايرن ميونيخ قد تمكننا من تعويض خسائرنا. الطرفان يؤيدان هذا الحل".

وشن بايرن ميونيخ منذ آب (اغسطس) الماضي حملة ضد الاتحاد الهولندي كي يتكفل الاخير برواتب روبن الذي عاد مصابا من نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، حتى ان الفريق البافاري هدد باللجوء الى القضاء.

ويعاني روبن (26 عاما) من تمزق في عضلات الفخذ تعرض لها قبل انطلاق كأس العالم في جنوب افريقيا خلال مباراة ودية مع المجر في 5 حزيران(يونيو) الماضي، فغاب عن المباراتين الاوليين لمنتخب بلاده قبل ان يشارك معه ويساهم ببلوغه النهائي الذي خسره امام اسبانيا 0-1.

وتعرض منتخب هولندا الى انتقادات من ادارة نادي بايرن ميونيخ حول "اللامسؤولية" باشراك روبن في كأس العالم، ويطالب بتعويض من الاتحاد الهولندي لما تسبب به غياب اللاعب عن الفريق البافاري من اضرار.

ويتوقع أن يعود روبن، أفضل لاعب في المانيا في موسم 2009-2010، الى الملاعب في 15 كانون الثاني (يناير) المقبل ضد فولفسبورغ، علما بانه عاود التدريبات الاسبوع الماضي.

التعليق