الماكياج الدخاني يعود بقوة الموسم الحالي

تم نشره في الأحد 19 كانون الأول / ديسمبر 2010. 03:00 صباحاً
  • الماكياج الدخاني يعود بقوة الموسم الحالي

مجد جابر

عمان- تعد طلة الفتاة من أكثر الأمور التي تميزها، والتي يمكن التحكم بها من خلال الماكياج، ويعد الماكياج الدخاني من الموديلات التي عادت الآن بقوة، إلا أنه لا بد من مراعاة كيف يتم وضعه وكيفية انسجام الوجه مع بعضه.

وفي ذلك، تقول اختصاصية التجميل ديمة إنه وللحصول على ظلال عيون دخاني جميل وأنيق، لا بد من اتباع خطوات معينة، أولاها؛ أن يتم وضع الكونسيلر باللون الفاتح تحت العين وبسطه عليها كاملاً، ومن ثم بسط ظلال العيون الأسود على الجفن العلوي، ويفضل تغطيته كاملا بالآيلاينر الأسود، وجعله يعطي مظهرا داكنا من السواد، ومن ثم مد الآيلاينر عند زاوية العين وسحبه إلى الأعلى، وبعد ذلك وضع ماسكارا سوداء على الرموش لتعطي للعين مظهرا متقنا، ويفضل بعد ذلك أن يتم وضع الكحل الأسود داخل العين.

أما بالنسبة للعينين، فلا بد من مراعاة تنظيف الأماكن كافة حولهما، حتى تكونا مشرقتين، مما يعكس لونهما الحقيقي، ويفضل أن يتم ذلك بعد الانتهاء من الماسكارا، لما قد تتركه من آثار أو حتى ظلال العيون الأسود.

ويجب الانتباه إلى أن ماكياج العينين، يحتاج إلى حاجبين مميزين، حتى يظهرا بطريقة أجمل، لذلك فإنه يفضل أن لا يتم تغميقهما بل تفتيحهما يبرز العينين بشكل أكثر، واستخدام قلم حواجب باللون البني
ووضعه عليهما، ومن ثم وضع القليل من الملمع لتثبيت اللون، وجعله يظهر بشكل لامع.

وللحصول على نوع ماكياج دخاني متقن، يفضل أن يكون لون البشرة متناغما لهذا الماكياج، والذي تليق به الألوان التي تجعل البشرة سمراء، لذلك يفضل وضع كريم أساس أغمق من لون من البشرة وخلطه مع كريم آخر، وبسط هذا المزيج على الجبين والوجنتين والذقن ومن ثم مده إلى خارج الوجه، ووضع القليل من "البلشر" البرونزي حتى يعطي البشرة نضارة وشكلا أجمل.

أما بالنسبة للشفتين، فيفضل أن لا يوضع عليهما لون فاقع أو داكن، حتى يبرز جمال العينين، لذلك يكفي وضع أحمر شفاه بلون فاتح ولامع، ويمكن الإكثار من وضع الملمع حتى يبرز الفم بصورة جميلة وناعمة.

 

التعليق