المجلس الثقافي البريطاني ينظم يوما تعريفيا ببرنامج شهادة الثقافة العامة البريطانية

تم نشره في الاثنين 13 كانون الأول / ديسمبر 2010. 10:00 صباحاً
  • المجلس الثقافي البريطاني ينظم يوما تعريفيا ببرنامج شهادة الثقافة العامة البريطانية

عمان-الغد- أقام قسم الامتحانات المدرسية في المجلس الثقافي البريطاني مؤخرا يوما تعريفيا لطلاب الصف العاشر الملتحقين ببرنامج شهادة الثقافة العامة البريطانية IGCSE في فندق لاندمارك، حضره 250 طالبا من 33 مدرسة في عمان.

وعبر مسابقات وفعاليات ترفيهية متنوعة، استمتع الطلاب بفعاليات اليوم المختلفة وتعرفوا خلالها على طبيعة وشروط الالتحاق ببرنامج شهادة الثقافة العامة البريطانية الـ IGCSE الذي يوفر للطلاب الملتحقين به برنامجا دوليا مُعادلا لشهادة التوجيهي الأردني.

وأوضحت مديرة قسم الامتحانات أميرة مناع للطلاب بأن برنامج شهادة الثقافة العامة البريطانية يحظى باعتراف وقبول لدى الجامعات الأردنية والدولية على أسس تنافسية، وأضافت أن وزارة التربية والتعليم والمجلس البريطاني يقومان بالإشراف على الامتحانات.

وأضافت مناع بأن البرنامج يعمل على تطوير مهارات الطلبة في التفكير الإبداعي والاستقصاء وحل المشاكل ويمنحهم إعداداً ممتازاً للمرحلة التالية من مراحل تعلمهم، وبينت أنه يتم تقديم برنامج GCE-IGCSE-GCSE حالياً في ثلاثين مدرسة في كل من عمان والعقبة، مشيرة إلى سعي العديد من المدارس الجديدة للانضمام إلى هذا البرنامج.

يذكر أنه تم البدء بالعمل ببرنامج شهادة الثقافة العامة البريطانية في الأردن منذ الخمسينيات، وتتوفر المعادلة لبرنامج الـIGCSE في الأردن في ثلاثة مساقات هي المساق العلمي والمساق الأدبي، ومؤخراً مساق إدارة الفنادق. وما يزال البرنامج مستمرا في النمو والإزدهار.

التعليق