"غوغل إي بوك": 3 ملايين كتاب والقراءة مجانا

تم نشره في الأربعاء 8 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • "غوغل إي بوك": 3 ملايين كتاب والقراءة مجانا

كاليفورنيا- أطلقت شركة "غوغل"، عملاق البحث على الإنترنت، موقعا باسم "غوغل إي بوك ستور"، الذي تقول إنه أكبر متجر للكتب على الإنترنت في العالم.

وأعلنت الشركة، في أعقاب إطلاق الموقع، أنه "عبارة عن مكتبة على الانترنت أكبر من أي مكتبة أخرى، مع أكثر من 3 ملايين عنوان في جميع التصنيفات... وبعض من الكتب هي مجانية للقراءة بإذن من مؤلفيها".

ويأتي الموقع الجديد إضافة لمحاولات غوغل دخول سوق الكتب الإلكترونية، بعد أن أعلنت الأسبوع الماضي عن خدمة أخرى هي "غوغل إدشن"، المتجر الرقمي للكتب، والتي ستطلقها قبل نهاية العام.

وستتبع خدمة "غوغل إدشن" نمطا مختلفا في عملية البيع على الشبكة، عن ذلك الذي يتبعه معظم المنافسين؛ مثل موقع "أمازون"، أو "آيبوك ستور"، التابع لشركة "أبل" العملاقة، وفقا لما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال".

وبدلا من شراء الكتب من خلال متجر واحد على الإنترنت، ستمكن "غوغل" المستخدمين من شراء الكتب سواء من غوغل أو من المكتبات المستقلة، ومن ثم ربطها في حساب غوغل، والتي ستمكنهم من قراءة الكتب في أي مكان وعلى أي جهاز.

وكان مقررا أن تطلق خدمة "غوغل إدشن"، في وقت سابق من العام الحالي، ولكن ذلك لم يحدث، رغم أن مدير الشراكات الاستراتيجية في "غوغل"، قال في أيار (مايو) الماضي، إن الخدمة الجديدة ستكون متوفرة في حزيران (يونيو) أو تموز (يوليو) الماضيين.

ويقول مدير إدارة المنتج في "غوغل"، سكوت دوغال، إن كل شيء جاهز للانطلاق بحلول نهاية العام 2010 في الولايات المتحدة، وخلال الربع الأول من العام 2011 على الصعيد الدولي.

التعليق