"غرب آسيا" يعرض على اتحاد السلة استضافة تجمع "سوبر" الأندية

تم نشره في الثلاثاء 7 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • "غرب آسيا" يعرض على اتحاد السلة استضافة تجمع "سوبر" الأندية

حسام بركات

عمان - أكد مفوض عام الدوري في اتحاد كرة السلة عضو اتحاد غرب آسيا مضر المجذوب، أن الاتحاد الإقليمي عرض على الأردن استضافة تجمع المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لتصفيات غرب آسيا للأندية والتي ستقام هذا العام بنظام "السوبر ليغ"، مشيرا إلى أن اجتماعا سيعقد يوم 18 كانون الأول (ديسمبر) الحالي في العاصمة اللبنانية بيروت للاتخاذ القرار النهائي.

وتضم المجموعة الثانية، المقترح انعقاد تجمعها بضيافة عمان وصالة الأمير حمزة خلال الفترة من 12 إلى 16 كانون الثاني (يناير) المقبل، كلا من العلوم التطبيقية بطل الأردن في الموسم الماضي ومهرام بطل إيران والشانفيل متصدر الدوري اللبناني حاليا والجيش بطل سورية وداهوك بطل العراق.

وكان اتحاد غرب آسيا قد اتفق بصورة شبه نهائية مع الاتحاد السوري على استضافة تجمع المجموعة الأولى بالتعاون مع نادي الجلاء وصيف بطل سورية في صالة الأسد في مدينة حلب، وتضم هذه المجموعة ممثل كرة السلة الأردنية الثاني الرياضي، مع ذوب أهان وصيف بطل إيران والرياضي بطل لبنان والأهلي بطل اليمن.

وتحدث المجذوب عن أهمية الدور الأول (دور التجمع وهو دوري مجزأ من مرحلة واحدة)، حيث إن الترتيب من 1 إلى 4 سيساعد الفرق كثيرا في الأدوار التالية، خصوصا فيما يتعلق بمباريات الذهاب والإياب، حيث ستكون الأفضلية في استضافة المباراة الفاصلة للفريق الذي احتل مركزا أفضل من منافسه في الدور الأول.

وستجرى البطولة على عدة مراحل ابتداء من 3 كانون الثاني (يناير) ولغاية 28 آذار (مارس) المقبلين، وستكون المرحلة الأولى: دورة مجمعة للمجموعة الأولى من 3 إلى 7 كانون الثاني (يناير) ودورة مجمعة للمجموعة الثانية من 12 إلى 16 منه.

وابتداء من يوم 24 من الشهر نفسه، يلعب الأول من كل مجموعة مع الرابع من المجموعة المقابلة والثاني مع الثالث، وتكون المواجهات بنظام الذهاب والإياب، وفي حال تبادل الفوز يحظى الفريق الذي احتل مركزا أفضل في دور التجمع بأفضلية استضافة المباراة الفاصلة على أرضه وبين جمهوره.

وينتقل الفائزون إلى الدور نصف النهائي (3 جولات) ومن ثم ينتقل الفائزان للمواجهة في النهائي (5 جولات).

وحول بقية نشاطات اتحاد غرب آسيا، أكد مضر المجذوب أن مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي سيانقش خلال اجتماعه المقبل موضوع استضافة تصفيات المنطقة لمنتخبات الرجال المؤهلة لنهائيات آسيا 2011، فضلا عن تثبيت مبدأ تداور الاستضافة لبطولات الناشئين تحت 15 و17 سنة بين اتحادات المنطقة، على أن يستضيف الأردن دورة تدريب متقدمة بدعم من اتحاد غرب آسيا.

husam.barkat@alghad.jo

التعليق