فيلم "الشراكسة" يحظى بمتابعة كبيرة في مهرجان موناكو

تم نشره في الأحد 5 كانون الأول / ديسمبر 2010. 10:00 صباحاً

عمان - عرض مساء أول من أمس ضمن مهرجان انجل في موناكو الفيلم الأردني الشراكسة للمخرج محيي الدين قندور في إطار الأفلام المرشحة للمسابقة الرسمية للمهرجان.

وقال المخرج إن الفيلم حظي بمتابعة كبيرة من الإعلاميين والفنانين المشاركين في المهرجان وجمهور كبير، ولاقى ترحيبا أثناء عرضه، مشيرا إلى أن بطلة الفيلم سحر بشارة مرشحة لنيل جائزة أفضل ممثلة في المهرجان من بين بطلات سبعة أفلام رشحن لهذه الجائزة من أصل 450 فيلما تقدمت للمشاركة في المهرجان.

وأضاف إنَّ محطات فضائية عالمية من إسبانيا وبلجيكا وفرنسا أجرت مقابلات مع الوفد الأردني المشارك، لافتا إلى أنَّ ذلك يعطينا الأمل بالفوز بإحدى جوائز المهرجان ما يدعم السينما الأردنية ليكون لها مكان على المستوى العربي والعالمي.

يجمع الفيلم بين الوثيقة والخيال السينمائي من خلال قصة التقارب والتعايش بين العرب والشركس الذين اختاروا المنطقة العربية للعيش فيها.

يؤدي أداء البطولة في الفيلم إلى جانب بشارة محمد العبادي وجميل براهمة ورفعت النجار ومحمد الضمور وإبراهيم أبوالخير وعلي عبد العزيز والفنان الروسي ازمات بيكوف. سبق للفيلم أن لاقى إقبالا كبيرا أثناء عرضه في مهرجان موسكو الدولي.

التعليق