أبطال "الأجسام" يحركون "جبال عضلاتهم" نحو إربد اليو

تم نشره في الخميس 2 كانون الأول / ديسمبر 2010. 10:00 صباحاً
  • أبطال "الأجسام" يحركون "جبال عضلاتهم" نحو إربد اليو

ممصطفى بالو

عمان- يتنافس أبطال بناء الأجسام على المراكز الأولى في بطولة المحافظات، التي تقام منافساتها في قاعة بلدية إربد وبرعاية قائد إقليم أمن الشمال العميد حسين النوايسة، حيث تعتبر هذه البطولة آخر نشاطات اتحاد اللعبة للموسم الحالي، والتي يأمل من خلالها الاتحاد الوصول الى أعلى درجات النجاح الفني والتنظيمي.

يذكر ان عملية ميزان الأبطال المشاركين بالبطولة جرت عند الساعة الرابعة من مساء أمس، وتوزعت عملية الميزان بين مقر اتحاد اللعبة بالنسبة للأبطال المشاركين من العاصمة عمان، ومركز البايض بإربد بالنسبة للاعبين المشاركين من محافظات الشمال.

بطل الأبطال

تشهد هذه البطولة استحداث منافسات بطل الأبطال، والتي يدخل في سباق الوصول الى لقبها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل وزن، ويتنافسون في عرض "جبال عضلاتهم" لخطف اللقب الذي رصد له اتحاد اللعبة جوائز مالية تحفيزية الى جانب الجوائز المالية التي ستعطى لأصحاب المراكز الأولى في كل وزن.

ومن المتوقع ان تشهد البطولة مشاركة واسعة من نجوم اللعبة المعروفين، الأمر الذي يغلفها بطابع الندية والقوة ويسحب الجماهير في رحلة تنافسية قوية من حيث النجوم المشاركين وتنافسهم على ألقاب الأوزان التي تبدأ من 60 كغم وتنتهي
بـ +100كغم، حيث يحصل أصحاب المراكز الثلاث الأولى على كؤوس وجوائز مالية وميداليات ملونة فيما يحصل أصحاب المراكز من (6-10) على شهادات تقديرية.

تكريم

ويجري على هامش البطولة تكريما للحكم الدولي المتقاعد فايز حداد، لجهوده وإنجازه على مستوى التحكيم طيلة الفترة الماضية، بشكل يعكس اهتمام اتحاد بناء الأجسام بجميع أركان اللعبة، ويظهر أيضا على قائمة المكرمين رجل الأعمال م.كمال حياصات بوصفه من أهم الداعمين للعبة والمنتخبات الوطنية بشكل انعكس على إنجازاتها وتطورها في الفترة الأخيرة.

توزيع مهام الحكام

وكانت لجنة الحكام المركزية باتحاد اللعبة اجتمعت مؤخرا، وتم توزيع الأدوار على الحكام المشاكين ممن حضروا الاجتماع كل من محمد عقيل، محمد حجاوي، حسني الجلاد، إبراهيم عقيل، بلال دويكات، أحمد عقيل، بسام أبو لطيف، غسان حمودة، خليل سرور، وجديد الحكام اللاعب الدولي وصاحب الإنجازات أحمد السعافين، وتركت اللجنة الباب مفتوحا أمام من يرغب من الحكام للمشاركة في إدارة فعاليات البطولة.

تجمع المنتخبات الوطنية

وتشهد البطولة مشاركة واسعة من أبطال المنتخبات الوطنية بعد رحلة إنجازات متعددة خلال الموسم الحالي، حين حصل المنتخب على ثاني العرب في بطولة الاسكندرية وثاني دول البحر المتوسط من خلال البطولة التي أقيمت في عمان مؤخرا، واختتمها لاعب المنتخب الوطني خالد خاطر الذي عاد بإنجاز عالمي جديد حين حل بالمركز الثالث في بطولة العالم "الكلاسيك" التي جرت مؤخرا بالمجر.

ومن المتوقع ان يتجمع المنتخب الوطني مطلع العام المقبل لبدء مرحلة الاستعداد لجلمة من الاستحقاقات المهمة التي تنتظره سواء على الصعيد العربي أو القاري.

mostafa.balo@alghad.jo

التعليق