استقبال حافل للبعثة الأردنية العائدة من "الآسياد"

تم نشره في الثلاثاء 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 10:00 صباحاً
  • استقبال حافل للبعثة الأردنية العائدة من "الآسياد"

الجغبير تثني على إنجاز الأبطال والبطلات

مفيد حسونة وعاطف عساف: موفدا اتحاد الإعلام الرياضي

عمان- حظيت عودة الدفعة الأخيرة من البعثة الأردنية، التي مثلت الرياضة الأردنية بدورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة، باستقبال الأبطال لدى عودتها فجر أمس من مدينة جوانزو الصينية، حيث كان في استقبالها لانا الجغبير أمين عام اللجنة الأولمبية والمهندس معين الفاعوري رئيس اتحاد الكراتيه وعدد من أعضاء الاتحاد وأحمد حتاملة مدير العلاقات والإعلام باللجنة الأولمبية وأهالي اللاعبين واللاعبات.

وضمت الدفعة الأخيرة منتخبي الكراتيه الذي حقق إنجازا تاريخيا بفوزه بذهبية وفضية وبرونزية، إلى جانب رديف منتخب كرة السلة الذي حل سابعا في مسابقة كرة السلة والبعثة الإعلامية التي أمضت 26 يوما في "الآسياد".

وبعدما طوقت أعناق الأبطال الثلاثة الفائزين بالميداليات الثلاثة ومدربهم بالورود، نقلت الجغبير تحيات وتقدير سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وأبناء الوطن، بما حققه أبطال وبطلات الأردن في "الآسياد" من ميداليات ونتائج فنية بصورة عامة، وما حققه منتخب الكراتيه الذي كان عند حسن الظن بهم، مشيرة الى ان ما تحقق جاء بفضل الجهود المخلصة التي بذلها اتحاد الكراتيه والذي أضحى من أبرز الاتحادات الرياضية، بفضل ما قام به من عمل لتطوير اللعبة وتوسيع حجمها، والذي أثمر عن الإنجاز التاريخي إلى جانب الدعم الكبير الذي قدمته اللجنة الأولمبية إلى الاتحاد والاتحادات الرياضية بشكل عام.

وأضافت بأن الرياضة ليست فوزا وخسارة فقط، بل هي منظومة عمل متكاملة تتطلب تعاونا مشتركا بين كافة الأطراف، مشيرة إلى ان غياب باقي اللاعبين عن منصة التتويج لا يعني بالتأكيد أنهم لم يقدموا شيئا، بل ان مجرد اختيارهم للمشاركة في "الآسياد" هو إنجاز شخصي لهم باعتبارهم يمثلون الصفوة بين زملائهم أبطال الوطن، وأنهم تميزوا بفرصة تاريخية لتثميل الوطن في أكبر محافل العطاء والإنجاز الرياضي القاري.

من جانبه عبر الفاعوري عن تقديره العالي لما حققه أبطال الأردن عامة وأبطال الكراتيه بشكل خاص، مؤكدا ان ما تحقق هو بفضل الرعاية الملكية السامية التي يحظى بها شباب الوطن من جلالة الملك عبدالله الثاني، والاهتمام والدعم بكل أشكاله الذي تقدمه اللجنة الأولمبية برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، مشيرا الى ان ما حققه أبطال الكراتيه هو نتاج عمل منظومة الاتحاد المتكاملة.

وعاد على نفس الطائرة كذلك المحامي سعد حياصات عضو اتحاد ألعاب القوى، بعدما كلفه الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى بالإشراف على كبرى مسابقات "الآسياد" وهي مسابقة ألعاب القوى والتي شهدت منافسة كبيرة من أبطال القارة.

وخلال رحلتها بالجو قام طاقم الملكية الأردنية بتكريم لائق للأبطال الثلاثة الذين نالوا الميداليات الثلاث، بعدما رحب كابتن الطائرة بالبعثة الأردنية على متن الطائرة.

إشادة بالبعثة الإعلامية

لقطة تذكارية للبعثة الأردنية المشاركة في

وحظيت البعثة الإعلامية بالإشادة من كافة الأوساط الرياضية، حيث أشادت لانا الجغبير بمضمون الرسائل الإعلامية التي قدمتها البعثة الإعلامية قبل وخلال "الآسياد"، حيث رصدت بالكلمة والصورة كامل تفاصيل المشاركة الأردنية بشفافية عالية وأظهرت الإنجاز بصورة مشرفة ووضعت ملاحظاتها على مشاركات المنتخبات من خلال وجهة نظرها.

ونقل الزميل محمد جميل عبدالقادر تقدير الزملاء في كافة وسائل الإعلام للبعثة الإعلامية عبر اتصاله الهاتفي مع البعثة، مشيدا بمضمون الرسائل الإعلامية وسرعة إرسالها والمهنية العالية التي امتازت بها البعثة الإعلامية خلال دورة الألعاب الآسيوية.

وأشاد مدربو ولاعبو المنتخبات المشاركة بالتغطية الشاملة التي قامت بها البعثة الإعلامية، وطريقة إظهار الإنجازات والنقد الهادف الذي شمل الجميع.

وكان الزميلان مفيد حسونة وعاطف عساف موفدا اتحاد الإعلام، شاركا أيضا في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية والتي عقدت على هامش "الآسياد"، وذلك بعدما تعذر حضور الزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس اتحاد الإعلام الرياضي، وتقرر بالاجتماعات تأجيل انتخاب الهيئة التنفيذية للاتحاد إلى الاجتماع المقبل، والذي سيعقد في كوريا الجنوبية خلال آذار (مارس)، باقتراح تقدم به رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »أبطال والله .... ألف مبروك والحمد لله على السلامة (بولين نجار - لاعبة منتخب)

    الثلاثاء 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2010.
    إنجاز نفخر به كثيرا حتى لو لم نكن لاعبي كراتيه؛ لأن من يرفع راية البلاد عاليا ننحنى له احتراما وتقديرا فكيف إن كان إنجازا لزملائنا ذهبا وفضة وبرونز .. حماكم الله جميعا لاعبين ومدربين وإداريين ؛ وقبل الجميع أخص بالمباركة البطل الأستاذ المهندس معين الفاعوري - رئيس الاتحاد الأكرم، و المدرب المقاتل الغضنفر الكابتن محمد فتيان شكرا لا تكفي يا كابتن والله نفخر بوجود حضرتك مثلا أعلى لنا .
    مبروك للجميع والحمد لله على سلامتكم.
  • »الف الف مبروك للاردن نتائج منتخب الكرتيه (عوده النجداوي)

    الثلاثاء 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2010.
    هذه نتيجة تعب مشترك تبدء بالاتحاد ممثل برئيسه واعضائه وادارته ومربينه ولاعبيه ونرجو من اللجنه الاولمبيه اعطاء اتحاد الكراتيه حقه من الدعم نظرا الانجازات التي بدئة تتوالى من العامين السابقين بشهادة الجميع . وابارك باسم مركز فتى الاسطوره للكراتيه ولاعبيه و اهالي اللاعبين بهذه الانجاز والف مبروك للاردن هذه الانجاز