كتاب يستعرض كتابات إحسان أوغلو في حوار الحضارات

تم نشره في الأربعاء 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- صدر مؤخرا عن دار المدينة في موسكو، كتاب "البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، الشخصية البارزة في العالم الإسلامي"، والذي يتألف من أكثر من مائتي صفحة من القطع المتوسط.

ويتناول الكتاب في طياته سلسلة مقالات كتبها مفكرون كبار وسياسيون عن الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، ودوره في مسيرة العمل الإسلامي المشترك، ويستعرض الكتاب الذي صدر باللغة الروسية، النقلة النوعية لحياة إحسان أوغلو المهنية، والوثبة الواسعة من حرم الجامعة إلى حلبة السياسة.

ويعرض مؤلفه السفير بنيامين ف. بوبوف، إسهامات البروفيسور إحسان أوغلو، من خلال سرد موجز لسيرته الذاتية، باعتباره أحد الشخصيات البارزة في العالم الإسلامي، مسلطا الضوء على دور الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البارز في إثراء مسألة حوار الحضارات، والانتقال بها من خانة الدعوة إلى التعايش السلمي إلى حتمية التعاون البناء بين الشعوب والحضارات.

ويحوي الكتاب كذلك عددا من المحاضرات والكلمات التي ألقاها إحسان أوغلو في المؤتمرات التي عنت بمسألة الحوار بين الحضارات والثقافات، باعتبارها هاجسا ملحا وضرورة تدفع باتجاه المزيد من العمل من أجل جسر الهوة، وتأليف الثقافات المختلفة.

التعليق