فينغر مندهش عقب هزيمة أرسنال المفاجئة أمام توتنهام

تم نشره في الاثنين 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 10:00 صباحاً

لندن - بدا ارسين فينغر في حالة دهشة عجز معها عن تفسير هزيمة أرسنال على أرضه 3-2 أمام توتنهام هوتسبير ضمن منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أول من أمس السبت وهو ما كلف الفريق فرصة تصدر جدول المسابقة.

وبدا أن أرسنال سيحسم المباراة في الشوط الاول عقب هدفي سمير نصري والمغربي مروان الشماخ اللذين منحا الفريق التقدم 2-0 إلا أن الفريق تراجع في الشوط الثاني ليقتنص توتنهام الفوز.

وسجل الفريق الزائر هدف الفوز في الدقيقة 86 عن طريق رأسية المدافع يونس قابول عقب تمكن غاريث بيل والهولندي رفاييل فان در فارت الذي سجل من ركلة جزاء من التعادل لتوتنهام.

ولم يفز توتنهام في ملعب ارسنال في الدوري الانجليزي منذ 1993 كما لم يستطع قبل مباراة أول من أمس ان يفوز خارج ارضه على أحد الاندية الاربعة الكبيرة في الدوري الانجليزي خلال 68 محاولة.

إلا أن الأضرار التي لحقت بطموحات ارسنال نحو نيل اللقب تقلصت بعض الشيء بهزيمة تشلسي 1-0 أمام برمنغهام سيتي وهو ما يعني أن أرسنال لا يزال يبتعد بفارق نقطتين فقط عن الصدارة لكن فينار قال ان فريقه لن يكون بوسعه تحمل اي هزائم اخرى على استاد الامارات.

وقال فينار للصحافيين عقب انضمام توتنهام لفريقي وست بروميتش البيون ونيوكاسل يونايتد في اقتناص النقاط الثلاث من أرسنال على ملعبه "خسارتنا ثلاث مرات على ارضنا تمثل ثلاث ضربات موجعة لنا".

واضاف "ما يزعجني حقا هو اننا كنا نمتلك الفرصة للاندفاع نحو قمة المسابقة وعندما سنحت لنا الفرصة لتحقيق ذلك لم نستطع اقتناصها".

وتابع "اذا ما نظرت الى الاحصاءات والارقام فانه سيكون من الصعب عليك فهم كيفية خسارتنا للمباراة.. الامر يرجع إلى هبوط في مستوى التركيز وبعض الاخطاء في امور اساسية وبديهية اضافة إلى جانب من سوء الحظ ايضا".

وقال فينغر "تشعر بأنك عاجز بعض الشيء عن الكلام واعادة تحليل المباراة. خسارة مباراة مثل هذه يمثل لغزا".

وأضاف "كان يجب ان نضع انفسنا في المكان الصحيح الا اننا فشلنا ولذا فاننا يجب ان نقبل بهذا. الامر يتعلق بطريقة التفكير اكثر من فنيات كرة القدم".

وفي ظل عدم وصول أي من الاندية المنافسة على اللقب إلى قمة مستواها بعد قال فينغر أن عشرة اندية يمكن ان تفوز باللقب هذا الموسم فيما يعتقد هاري ريدناب مدرب توتنهام ان فريقه لم يحسم وضعه بعد.

وينافس توتنهام في دوري ابطال أوروبا لأول مرة بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع. وفي الموسم الحالي يحتل حاليا المركز السادس برصيد 22 نقطة وبفارق ست نقاط فقط خلف تشلسي المتصدر.

وقال ريدناب في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية "اعتدنا على التطلع إلى القمة. نحن لا نستبعد فرصنا".

واضاف "يمكننا الفوز على اي فريق. لقد وضعنا هذا الفوز على المسار الصحيح ثانية. المنافسة باتت مفتوحة على مصرعيها. اذا ما وثق لاعبو الفريق في انفسهم بنفس قدر ثقتي فيهم فان بامكاننا تحقيق اي شيء".


 

التعليق